لم يتقدم أحد لخطبتي أنا وأختي إلى الآن رغم جميع المقومات

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا فتاة ابلغ من العمر ٢٧ عاما واختي ٢٤ ولم يتقدم احد لخطبطنا على الاطلاق مع ان كلا منا على قدر من الجمال وكل منا لها شكل وطباع تختلف عن الاخرى فأنا قمحية اللون وشعري اسود وغير محجبة وهي بيضاء اللون وشقراء ومحجبة وكلا منا يحمل شهادات عالية وتعلمنا لغات ومستوى عائلتنا متوسط ومع ذلك لا يتقدم لنا احد ابدا، بل والاغرب اننا نثير اعجاب الكثيرين ولكن لا احد يتقدم او يأخذ خطوة رسمية!! امي تشك بأننا مسحورين فأقارب ابي يكرهوننا كثيرا لانهم اقل مننا تعليما وماديا ولا اقصد الاهانة ولكن احاول شرح وضعي، كما انهم يفتعلون الكثير من المشاكل معنا وعندهم فتيات بنفس اعمارنا ونحن نعيش في بيت عائلة وكلهن تم خطبتهن او زواجهن هل نحن فعلا مسحورين! واذا كان الوضع كذلك ماذا نفعل لفك السحر؟ انا لا أؤمن بهذه الاشياء ولكن الوضع اصبح غريب جدا لاني كنت اظن المشكلة بي وحدي حتى اصحبت اختي في سن الزواج هي ايضا ولا احد يتقدم لها ابدا وملحوظة كنا نجد كثير اشياء مكتوبة على الارض امام باب المنزل تحت السجادة التي يتم وضعها امام الباب فكانت امي تمسحها ومؤخرا توقفت عن وضع اي سجاد امام الباب حتى لا يقوم احد بوضع او كتابة اي شئ تحته
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واعلمي اولا ان الزواج قسمة ونصيب، وبدلا من اشغال نفسك في فك السحر وان دخلت هذا الباب ستتعبي وتغرقي في مصاريف شيوخ دجالين لا قيمة لاعمالهم عليك بالتفكير في حل مشكلتكم مع العائلة، فهم اقاربكم وهم اهلك ان حصل لابيك اي امر لا سمح الله، هم اهله واخوته، وعلى امك وعليكن ان تفكرن بطريقة لاعادة المياه لمجاريها، ولا داعي لكلمات مثل يشعرن بالغيرة لاننا متعلمات ولان وضعنا افضل وغيره فكلكم تعيشون في ذات البيت مما يعني تقريبا ذات البيئة وذات المستوى، وان لم يعجبكم الحال ابتعدو واخرجوا من العمارة حيث الجميع واستقلوا بحياتكم، اريدك التفكير بطريقة افضل، ولا احد يغار من هذه الامور الان، فاتركي هذه لاافكار ولا تدعيها تستنزف عقلك وحاولي معرفة السبب الحقيقي فربما احد يذكركم بسوء، ربما تصرفات لابيك، ربما هناك شيء في الماضي عندما يسألوا يكون الرفض، ربما انتن لسن اجتماعيات، ربما هناك مشاكل معيقة في العائلة، ابحثي عن اسباب حقيقية وحاولي معالجتها وابق قوية ولا تنصاعي للكلام غير المنطقي. ثانيا لنفترض ان الامر حقا كذلك عليك بذكر الله وعليك بالرقية الشرعية وعليك بوضع سورة البقرة اربعين يوما بصوت مسموع وقرائتها فهي طاردة الشياطين، عليك بالاكثار من ذكر الله ومن الدعاء، وتحويط نفسك وبيتك واهلك باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء واياك الذهاب للشيوخ والسحارين، كوني مؤمنة وقوية، وغيري اعتابكم ان قدرتم فهذا افضل واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان وتوكلوا على الله واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    هذا سحر بالتأكيد عزيزتي لفك السحر استشيرو شيوخ او علماء دين

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    لماذا لا تأمنين بالسحر ؟؟ هذا يعني أن قراءة القرآن ليست من أولوياتك !!! يا أختي السحر موجود ومذكور في القرآن وأعطيك آية كريمة منه : {{وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}} وفيه آيات كثيرة تدل على السحر لكن المسلم لي يصلي ويحافظ على الأذكار لن يضره كيد ساحر ولا ساحرة بالنسبة لموضوع الأوراق فلو كانت سحرا يجب إبطالها ليزول مفعولها أما قطعها ورميها لا يكفي يجب إبطالها بالقرآن ببعض الآيات هذا لو كان سحرا حقا ولازم تعملوا رقية شرعية أنت وأختك ارقي نفسك في البيت وربنا يسهل عليكم وأنصحك بقراءة القرآن ضروري جدا والصلاة فهي عماد الدين وشغلي سورة البقرة في المنزل وأنصحك بالإستماع لها أيضا موفقة وربنا معاكم 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    مو لازم أحد يتقدم اغلب للبنت ماحد تقدم لهم و منهم أنا عمري 42 و ماعمري أنخطبت

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    مشكله 27 كبيررره والله بس الله يشفيك ويرفع الابتلاء عنك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمة ان الزواج هو قسمة ونصيب وعندما يحين الوقت المناسب لزواجكن فإن الأمر سيحدث ولن يقف أمام قدر الله وأمره اي شئ مهما كان.. فلا تقلقي وتحلي بالصبر والايمان والثقة بالله تعالي وبأنه سيكون بجواركم ولن يجعل اي سوء يصيبكن مادمتم تثقن بالله وبأمره وبأن قضاء الله لا يمكن تغييره

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزة اذا كان هناك ما يقلقك فلا يوجد ضير او خوف من ان تقومي باستشارة شيخ في ذا الأمر ولكن شيخ جامع وليس ممن يتكسبون من خلف تلك الأمور لانه لم يفيدك ولن ينفعك في شئ.. ولذلك فإن الحل الذي أمامك هو أن تحاولي ان تطمأني بتلك الطريقة حتى لا تظل تلك الشكوك تساورك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي عليك ان تكوني قريبه من الله و تعلمي انه لن تحصلي علي شئ سوي الذي كتبه الله لك و لن يستطيع اي بشر ان يضروك مادامتي تثقي في الله و قريبه منه ، لذلك داومي علي قيام الليل و علي الاذكار و ايضا قرمي بعمل الرقيه الشرعيه فهي خير حصن للمسلم .. وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي عليكي ان تدركي من كل قلبك ان الله تعالى يعلم عباده ويكرم عباده الاتقياء ولهذا فإذا كنت ملتزمة و تقرأين القرآن وتداومين عليه وعلى اذكار خروجك من المنزل فلم يصيبك انت او شقيقتك اي مكروه.. فلا تكفى عن تلك العادات اليومية من ذكر الله وقراءة القرآن وستجدين امورك تسير بشكل جيد كما تتمنين وأكثر.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يؤخر الله أمرا إلا لخير ، ولا يحرمك أمرًا إلا لخير ، ولا ينزل عليك بلاءً إلا لخير ، فلا تحزن فربُّ الخير لا يأتي إلا بخير .. فانت يا عزيزتي لديك الكثير من المميزات سواء انت او اختك .. فكوني مطمأنه انه نصيبك لم يأتي بعد فقط لا غير .. فكوني متمسكه بعداتك و اخلاقك و آدابك واتركي الامور تجري كما كتبها الله لك .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا