تخطيت المشاكل مع عائلة خطيبتي ولكن لم أتخطى عدم تقبلي لشكلها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا شب في بنت بتقربني شفتها من سنة ونص قبل ماكنت اعرفها لان كان في مشاكل قديمة بين عيلتنا وعيلتهون ووقت شفتها عجبتني وعجبت اختي خليت اختي تحكي معها وتقلا انو شو رايها فيني مشان اخطبها وقالت انو هية كمان اعجبت فيني وحبتني لاني شب دين حكيت مع امي واخي الكبير لان انا مقيم بغير دولة وقلتلهن ع موضوع الخطبة رفضو وقالو هالبنت مابتصير معنا تواصلت مع البنت لان كانت منتظرة اني اخطبها وقلتلها انو اهلي ماوافقو بسبب المشاكل القديمة مع اهلك البنت زعلت قلتلها رح حاول اقنع اهلي وضليت اتواصل مع البنت فترة وماكنت بعرف انو هالشي حرام لان ماكنت احكي شي برا الطريق بس اطمن عليها وتطمن علي بعد فترة رجعت حكيت مع اهلي قالو مالنا علاقة نحن بس مامننصحك لان مارح تظبط معك ورغم ذلك اخدت اخ الي ورحت خطبتها ويوم الخطبة نقلب كياني كلو وماعادت تعجبني البنت وتغيرت مشاعري تجاها وماعاد تعجبني علما انو البنت بتحبني كتير صرلي خاطب شهرين وماعم اعرف شو اعمل اتركها واكسر قلبها ولا كما معها وهية مو عاجبتني البنت هية نحيفة كتير وقبل ما اخطبها مالاحظت هااشي انا لانو ماشفتها غير كم مرة وع العجلة علما البنت بتحبني ومتعلقة فيني وهاد الشي الي مخليني بحيرة من امري لان خايف تتأذى مشاعرها او نفسيا بسببي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي وربي يهديك النحف ليس عيب ولا معيار، ولا اعتقد انه سبب جوهري لتترك البنت لاجله، اسمعني جيدا هذا امر غالبا ما يتغير بعد الزواج والانجاب والرضاع وغيره من امور تكسبها وزن ولك ان تخبر اختك ان تتحدث اليها وتقترح عليها نظام غذائي للتسمين لتكسب وزنا ولا ضرر في الأمر، ربما هي تهتم ببقائها نحيلة لانتريد ان تكون ذات القوام الممشوق. يا ولدي المهم اخلاقها وتربيتها وحسن تعاملها معك ومحبتها لك، ولك ان تطلب منها فحص الغدة الدرقية للتحقق من عدم وجود اختلال هرموني وشجعها على تناول الطعام فالأمر برأيي بسيط ولا يستوجب كل ما تمر به وخاصة ان كان هذا هو العيب الوحيد فلا يوجد انسان كامل ولعل هذا ابسط الامور، وكم اخشى انك وقعت تحت تاثير سلبية افكار اهلك ولانك ذهبت للخطبة بدون رضاهم، ولهذا ابحث في هذا الامر واكسب رضا والديك وخذهم معك اكراما للفتاة واكبارا لك امام اهلها، وهناك نقطة هامة وهي كيف سيتعامل اهلك مع لابنت بعد الزواج ان لم يرضوا بها من الان؟؟ وهل ستعيش معك ام عندهم. اهتم بهذه النقطة جيدا ومع هذا اقول لك ان هذه حياتك ولن يعيشها غيرك فلا تعذب نفسك وتعذب البنت ان لم تكن تريديها واخبرها من الان، استغفر ربك واعلم ان لا ذنب لها بخلقتها فهو امر ليس بيدها  وفي النهاية القرار لك وربي يوفقك
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول

    يا أخي ان كان المشكل فقط في النحافة، فعادي الإنسان ينحف ويزيد في الوزن، موضوع النحافة ليس مشكلة، هناك نساء بعد الزواج بسرعة يزيد وزنها ،المهم أن تكون خلوقة وتعرف ربها وتعجبك ملامحها، النحافة أبدا مو مشكلة 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم في النهايه القرار يرجع لك فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك ، و اذا كان تفكيرك من كل قلبك وعقلك و لا تستطيع تغيير نظرتك فالافضل ان تتركها علي الفور حتي لا تظلمها اكثر من ذلك ، فانت اخطأت لان تلك الفتاه اعجبت بها من النظره الاولي و لكن مع المشاكل الموجوده بين العائليتين اصبحت مشتت التفكير ، و الفتاه ليس لها ذنب فانفصل عنها من الآن .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بكل اسف انت مخطأ في تفكيرك و في نظرتك للآخرين ، فاولا انت تراجعت بسبب كلام اهلك و افكارك اصبحت مزعزعه و غير سليمه ،  ثانيا  نظرتك للفتاه سلبيه فانت تتحدث عن انها نحيفه و هذا الشيء الذي لا يعجبك بها فقط ، مقابل ان لديها الكثير من المميزات الاخري سواء في الشكل او في الشخصيه ، و عليك ان تعرف انه لا يوجد انسان كامل او خالي من العيوب و لكن في النهايه القرار يرجع لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذا كانت تلك هي نظرتك للفتاه و لا تستيطع النظر الي مميزاتها و حبها لك ، فالافضل ان تنفصل عنها من الآن حتي لا تتعلق بك اكثر من ذلك و تترك داخلها آثار نفسيا سلبيه ، فالذي يحب حقا من كل قلبه لا ينظر الي العيوب بل ينظر الي المميزات و يتقبل الشخص بكل ما فيه سواء في عيوب في شخصيته او في شكله الخارجي ، فانت لا تحب هذه الفتاه و لن تنظر لها نظره ايجابيه فانفصل عنها علي الفور .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انت في الاصل من اختارت هذه الفتاه و من اعجبت بها و انجذبت اليها ، بل تحدثت معها وتعلقت بها و جعلتها تتعلق بك ، ايضا لم تكتفي بذلك و لكن عند تواجد الكثير من العوائق و الازمات و الصعاب بين عائلتك و عائلتها استطعت تجاوزها و لم تستلم فهل ترغب الآن و بعد كل ذلك العناء في تركها ! لا اري ان وجه نظرك سليمه وانصحك بان تتريث قبل اي اتخاذ اي قرار و تفكر جيدا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز انت من اختارت هذه الفتاه و انت من اعجبت بها اولا ، فكيف تتراجع و تراها بصوره اخري بعد ان تمت خطبتها بك و بعد ان جعلتها تتعلق بك و تحبك من كل قلبها ! اعتقد ان كل ما تفكر به هي بعض الوساوس و الاوهام و انصحك بان تحاول طرد تلك الافكار و النظر اليها بنظره اخري و النظر الي ايجابتيها اكثر .

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    انت شخصيتك مهزوزة ومو عارف تاخد قرار بحياتك... انت عارف من قبل انها نحيفة لانك شفتها فلا تقل (انا شفتها مرات قليلة وبسرعة) ف هذا ليس بعذر،، ولكن زن اهلك بانها ليست مناسبة قلبتك ضد هذه الفتاة. وانت كنت تكلمها لفترة منوقبل ف تعرفها وتعرف شخصيتها ولا تقل لا اعرف ان هذا حرام.. فنحن في عصر الانترنت ومل شئ معروف وموجود ولسنا في العصر الحجري. انا برايي انك لا تريدها وتتلكلك.. انهي الخطوبة باسرع وقت حتى لا تتورط اكثر. انا اشفق عليها فهي ضحية ترددك وعدم قدرتك على اتخاذ قرار واضح. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    وهل قبل أهلها أن تأتي بأخيك و تخطبها رغم أن أهلك ليسوا معك !! المهم أن تعرف فيما اذا كان هذا الزواج سيكون في مصلحتك أم لا ,, ان من الأفضل أن تجلس مع أهلك و أن تسألهم عن رضاهم قبل أن تضع نحافتها حجة لفسخ الخطوبة ,, ان عليك أن تكون أكثر رجولة و أن تغير من نظرتك للجمال لأن هذا المعاير بالذات قابل للتغير 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان عليك أن تلس مع نفسك و أن تحاول أن تقرر ما يمكن أن يكون في مصلحتك و أن لا تخشى على مشاعررها الان مشاعرها لن تكون أكثر أى عندما ترتبط بها رسميا و تكون زوجة مع أكفال و من ثم تتخلى عنها أكثر ,, ان من الأفضل أن يكون بينك و بينها حواؤ صريح اسألها عن سبب النحافة و هل من الممكن أن تزيد من وزنها ان كانت هذه هي المشكلة و حسب !!

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا