هذه واجبات الوالدين إتجاه أبنائهم

قضايا اجتماعية
animate

دائما مانتكلم عن حقوق الوالدين وبر الوالدين واثق تمام الثقه لايخلو مجلس وعظ او نصح او توجيه اسلامي او اجتماعي او نفسي الا وهذا الموضوع محط اهتمام الجميع . ولكن مجتمعنا البشري يحتاج الحديث عن " حقوق الابناء " .. اكثر المشاكل في وقتنا الحاضر سببها عدم توعية الوالدين بحقوق الابناء وانا من هذا المكان ادق ناقوص الخط لهذا الموضوع الهام جدا واتمنى طرحه بالمحافل وبالاعلام وسوف اذكر لكم اهم حقوق للابناء باختصار : ١/ التيار الزوج والزوجه الصالحه التي تناسب ابناء بان يكون وتكون والدين للابناء. 2/التسميه واختيار الاسم المناسب ٣/ النفقه 4/ التربية. 5 / الاحتواء 6/ الحوار 7/ مشاركتهم حل مشاكلهم 8/ عدد الابناء .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة هذا كلام صحيح سيدي، ليته يتطبق. لجهل الاهل، واتباعهم الموروث القديم، فالسلطة كل السلطة للوالد أولا والوالدة ثانيا، وهم عادة يأتون عادة من نفس المدرسة التربوية. العائلة الديمقراطية المنضبطة هو الحل بدلا من العائلة السلطوية. العائلة الديمقراطية تسودها روح الحوار منذ الصغر. في الحوار يتم ارساء القيم الحقيقية التي يوافق عليها الجميع، ويلتزمون بها طوعيا دون الحاجة الى فرض قسري للأشياء. العائلة هي خلية مجتمعية تعكس ثقافتها على المجتمع، ليصبح كل المجتمع مجتمع حوار. المجتمع في النهاية هو العائلة الكبيرة. تحية لك على طرح هذه النقاط الهامة. شكرا
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    هذا صحيح شكرا جدا علي المعلومات المهمة 

  • animate

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    فعلا
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    اصلا بالفطرة ان الوالدين يقومون بتليبة رغبات اطفالهم منذ الصغر حتى يشتد ساعدهم ويعتمدوا على نفسهم ,, مستحيل يتخلون عن اولادهم ,, وحقوقهم مسوينها وزيادة بعد ,, لكن بعض الاولاد حقوقهم ضايعة وذلك نتيجة جهل الاب والام والتقاليد والعادات لها عادة التطبع فيهم وصعب تغيره في يوم وليلة ., غير المجتمع ايضاً يلعب دور كبير .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من حق الابناء ان نحسن معاملتهم وان نكون كل شي بالنسبة لهم ونوفر لهم الحياه الهنيئة وظروف مناسبة ايضا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أكيد بالطبع للأبناء حق علينا لازم نرعاهم حق الرعاية ونحتويهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟