عزفت عن الزواج وكرهت الامومة بسبب معاملة الآباء لأبنائهم

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ، قبل طرح سؤالي ساوضح اني بارة بوالدي بالفعل واجاهد في سبيل ذلك بكل طاقتي وأكثر حتى واني ابلغ ال25 لذا لست مراهقة مندفعة باتجاه مشاعر طفولية لذا ارجو منكم ان تجيبوا دون تحيز أو هجوم فانا احترمهم ولا ارفع صوتي وانفذ طلباتهم بالفعل لان للأسف أي موضوع على للآباء يتم مهاجمة الأبناء حتى لو كانوا يتم جلدهم ظلما باسم البر وحقوق الوالدين . لما يكون على الأبناء أن يكونوا بارين شاكرين لابائهم لأجل التربية والتعليم والطعام وهم ن اختار احظارهم؟ليس وكان الأبناء طلبوا التواجد ! لما يتم المن عليه بها والسيطرة عليهم رغم أن هذا اختيار الآباء ؟ لما يتم معاقبتهم أو إلقاء اللوم عليهم على عدم سعادة الآباء أو على تضحيتهم لأنهم لم ينفصلوا لأجل الأطفال رغم أنهم من اختار هذا الشريك ومن اختار إنجاب الأطفال ؟ لما لا أحد يناقش حقوق الأطفال ؟ لما لا يتم لوم الآباء على عدم التعلم لأجل تربية الأبناء بشكل سليم ويتم تبرير ضربهم ورمي المشكلات عليهم مع تبرير عليكم اعانه والديكم ؟ لما لا احد يخبرهم ان الابناء بشر مستقلين لهم حياة وحقوق وليسوا مجرد امتداد او دمى يتم السيطرة عليها؟لما هناك اباء يحرمون ابنائهم حتى ابسط حقوقهم ، يضربونهم، يدمرون ثقتهم بتنمرهم ، يميزون بين الابناء او يضطهدونهم دون وجود من يوقفهم ؟ أنا أجاهد ضد هذه الأفكار والغضب يتجمع داخلي وبالكاد امنع سخطي من الامتداد للدين الذي جعلهم يبتزون الأبناء باسم البر دون أن يذكرهم الشيوخ الذين يجلدون الابناء بأن لا حق لهم بجعل أبنائهم ضحيه لعقدهم أو جعلهم عبيد باسم البر بحيث أي اعتراض يهددون بالعقوق ! اعرف ان بعض الاباء لا يقدمون حتى اقل حقوق اطفالهم واعرف ان الامتنان واجب لكن لما لا يتم محاسبتهم على الخطا مبررين ذلك انهم والديك ؟ لما لم يعد الاباء يحبون حب غير مشروط؟ هل كان كذبه دوما ولا يحبك الوالدين حتى تكون دميه أو كما يريدون لك ان تكون ؟ارجوكم اشرحوا لي واعطوني أجوبة فأنا حقاً بت أعاني من عقدة نفسية من هذا واشفق على كل طفل واحقد على كل الأهالي وعزفت عن الزواج وكرهت الامومة اعرف ان توفير كل الأمور لهم ليس سهل لكن هم من اختار انجابهم فلما ؟ آسفة على الإطالة وارجو ان اجد ما يريح قلبي عندكم فارجوكم أن تجيبوا برحمه ودون لوم فكما قلت هذه مجرد مشاعر كبتها لسنوات ولا تؤثر على تعاملي مع والدي بشيء

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انك تكلمت في صلب موضوع كثيرا ما نتعرض له عن طريق الرسائل ونوضح دوما انه كما يوجد عقوق اباء يوجد عقوق ابناء فكل من الطرفين قد يعق بالاخر، ونحن لا نريد ان نقع في اغلوطة التعميم المتسرع فليس كل الاباء هكذا ولا كل الابناء هكذا، فهناك الكثير من العائلات المثقفة ثقافة دينية وتربوية جيدة فلا تظلم وتقوم بما عليها تجاه اولادها الذكور والاناث ويقوم الاولاد بواجباتهم تجاه والديهم. ولهذا اريد منك ان تتخلصي من هذه العقدة ولو عشت بمرحلة او مررت بتجربة فلا تعمميها بل وحاولي ان تجاهدي باصلاحها لتكوني ام واعية ومثقفة فعزوفك عن الزواج رغم هذا الفهم والوعي لديك لن يساعدنا في تحسين البيئة ورفع الوعي لدى الاهل، نحن بحاجة لام واعية مثلك وام مثقفة مثلك وتعلم ان الاولاد رزق وان لا ذنب لهم وانهم مسؤولية في رقبة الاهل ليبلغوا وان عليهم احسان تربيتهم والتعامل معهم، يا ابنتي ما قلتيه حق ولكن غلب الجهل وغلبت العادات والتقاليد العمياء مكان الوعي والدين لدى البعض وللاسف لم يساهم بعض رجال الدين ولم يساهم الاجتماعييون بهذه التوعية فوقعنا في مصيدة العادات والتقاليد الذكورية المسيطرة سيطرة عمياء، لذا يا ابنتي اتمنى ان تكوني راية خير خفاقة تنشري هذا الوعي بثقافة وليس بحقد ولا كراهية ولا اعتزال للزواج وغيره، جربي ان تعملي مبادرة في منطقتك تسمينها بر الاباء لابنائهم وتتثقفي بالأمر وتعمل يمحاضرات وتوعية وتكوني حاملة لراعية خفاقة تعيد لنا المجد في حسن التربية واي مساعدة انا معك وفي خدمتك فان لم يتحرك احد سيبقى الماء راكدا وساما ، ابداي ولك اجر المبادرة وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    المشكله  يابنيتي هي الجهل ، وللأسف كثير من الأباء والأمهات ينجبون الأولاد دون تحمل مسؤولية التربيه والعنايه والفهم الصحيح أن هؤلاء الأبناء نعممممممممه يجب الحفاظ عليها وتكريمها ، وللأسف كذلك ان الشخص المهيأ للزواج يرفض الزواج ..! على سبيل المثال أنتي يابنيتي من خلال رسالتك نفهم أن عقلك عقلٌ راجح ، وثقافتك عن الأبناء ثقافة عاليه ، ولو كنتي أُماً فاستكوني بالتأكيد أُماً رائعه ووميزه ومضرب للمثل ، ومع هذا للأسف كان قرارك العزوف عن الزواج ..؟ هذا شيئ مؤسف ..! أنتي المهيأه للزواج ترفضيه وغيرك غير مهيأه تختار الزواج وتنجب الأبناء ، لما هذا ؟ لما لايكون عندك حس المسؤوليه وتنظري للموضوع نظرة إيجابيه بأنك تعلمتي من معاملة أهلك واستفتي من أخطأئهم بما يفيدك أن تكوني أُماً مميزه ..! لولا أخطأ أهلك لما أبصرت مواضع الخلل ولما أصبح عندك هذه الثقافه في حاجة الأبناء ..! استعيني بالله واعلمي أن الحياة قصيره ولاتستحق الوقوف من أجل سلبيات الأخرين ، كما في المجتمعات سلبيات ففيه كذلك إيجابيات فكوني منهم .

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    سوف تكونين اما حنونة و اما عظيمة، لقد تعلمت يابنتي من الحياة ما يجعلك تنشئين ابناء يكونون خير مثال للعائلة المثالية، الطفل عندما يتعلم المشي يسقط و يتألم، ولكن بمجرد ان يتقن المشي، يصبح السقوط حالة نادرة، انتي تعلمتي التربية و اسلوب التربية الجميل، لذلك ستكونين اما رائعة

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تعممي الفكرة يا ابنتي فهناك اباء حنونين جدا وهناك اباء تموت زوجاتهم ويربوا اطفالهم واحيانا يضحي الوالدين بارواحهم من اجل اطفالهم فلا يجب ان تفكري بتلك االطريقة فالامر اختيار ولا يجب ان تتعاملي معه كان الاستس هو ان يتعامل الاهل مع اطفالهم بشكل سيى لان هذا غير صحيح ابدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تفعلهي الان هو دليل على ان الامر يؤثر بكي بشكل كبير لكن هذا غير صحيح فيجب ان تتحكمي في نفسك وان لا تسمحي لما حدث بان يؤثر بكي بهذا الشكل فسيطري على نفسك وحاولي ان تضعي حد للامر لتتمكني من انهاء المشكلة بالشكل الصحيح فانت انسانه قوية وتستحقي الافضل 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس الجميع سواء فلا داع لان تحملي نفسك فوق طاقتك فالامر بلا يجب ان يؤثر عليك ابدا فان كانت هناك مشكلة فهذا لا يعني ان يكون الجميع بهذا الشكل لهذا لا تعممي الفكرة او التجربة على الجميع وحاولي ان تفهمي انها سنه الحياة ولا يجب ان توقفي حياتك بسبب امر كهذا ابدا 

  • علم Norway
    علم Norway
    من مجهول

    اختي كلامك صحيح مئة بالمئة فهذه حقيقا. انا ايضا لا اريد الانجاب لكنني اريد ان اتبنى لان الاطفال لم يختارو ان يئاتو لهاذا العالم، خصوصا عندما تكون بلا والدين فانت بلا سند، و انت تعلمين كمية المعاملة السيئة في دور الايتام. خطيبي ايضا متفق معي تماما فهو لديه نفس فكري و يهتم دائما بمساعدة الاطفال و الفقراء، كما ان العالم ملئ بالاطفال فنحن لسنا بحاجة للانجاب و التبني مثله مثل الانجاب فهو احتيارنا

  • علم
    علم
    من مجهول

    يقول جبران خليل جبران : أولادنا منا ولكنهم ليسوا لنا، اي اننا لا نملكهم وهذه هي الفكرة يا اختي العزيزة، ، يظن الاباء انهم يملكون ابنائهم كالعبيد او الخدم ولكن هذا اكبر خطأ يجب ان يكون هناك مساحة كبيرة من الحرية ليعبروا عن انفسهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    بدلا من ان تكوني ممتنة لأنهم كانوا سبب وجودك في الحياة تلومين عليهم يا عزيزتي، هذا انكار لفضلهم عليك يا عزيزتي، هذا اكبر خطأ ، هم تعبوا كثيرا من اجل تربيتك، على قدرة معرفتهم ووسائل معرفتهم في عصرهم وزمانهم، لا تكوني غاضبة بهذا الشكل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الان اصبحت وسائل المعلومات متاحة بسهولة في الانترنت والفيديوهات الخاصة بالتربية وغيرها من الأمور، كل ذلك يسهل على الاب والام ان يقوموا بتربية اطفالهم بالطريقة السليمة التي تضمن لهم افضل واجود بيئة يكبروا فيها بدون ضغوطات ولا امراض نفسية او مشاكل عاطفية. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس كل الاباء علاقتهم بهذا الشكل مع الابناء يا اختي العزيزة، هذا ابدا غير صحيح، طبيعي ان يكون هناك صالح وطالح داخل المجتمع، جيد وسيء، ولكن هذا ليس شرعا في كل مكان، ونحن نختار بين ان نكون اباء جيدون او سيئون،. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا والله معك قلبا وقالبا، لأني لا ادرك لماذا يتزوج الرجال والنساء هذه الايام وهم لا يفقهون شيئا عن اسس التربية السليمة من الاصل، على العكس الامر يتحول الى كارثة بعد ذلك، وسجن حقيقي للاطفال، ويخرجون الى المجتمع مرضى نفسيين. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا اعرف ذلك ولكن هذا لم يدفعني الا اصرارا على الزواج، انا رجل، ولست فتاة، وافكر جيدا في اختيار شريكة حياة مناسبة، من أجل أن اكون اسرة ناجحة اربي فيها اطفالي بطريقة جيدة وحديثة ومحترمة ، من أجل أن مكافحة تلك النظرة الخاطئة عن الابوة والامومة. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان عملية التربية عملية صعبة للغاية، وللاسف ان الاغلب سواء اباء وامهات يفتقدون الى تلك المهارات الاولية التي يقومون بها بتربية اطفالهم يا اختي العزيزة، ويجب ان يكون هناك دروات تدريبية من اجل تحديد كيفية التعامل مع الأطفال خاصة في السن المبكر. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الزواج والانجاب والامومة فطرة من فطر الله سبحانه وتعالى واي عزوف عنه لاي سبب من الاسباب يتسبب في النهاية في مشاكل وضغوطات نفسية كبيرة على الشخص نفسه، وهذا سيؤثر على صحتك النفسية، ارجو منك ان تكوني اذكى من هذا يا عزيزتي ولا تعذبي نفسك بدون داعي. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    للاسف لقد اخترت الاختيار الاسوء يا ابنتي العزيزة، ليس كل العائلات بهذا الشكل وليس كل الاباء والامهات يسيطرون على ابنائهم بهذه الطريقة، هذا أكبر خطأ واذا كانوا كذلك هذا ليس معناه ان لا تتزوجي على العكس، انا ارى ان هذه فرصة من اجل ان تغيري انت من هذه الصورة النمطية. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي ليس الجميع بتلك الصوره ، هناك اشخاص جيدين و هناك آباء محافظين علي اولادهم و علي حقوق اطفالهم ، فالحقوق و الواجبات معروفه المهم الشخصيه و طريقه التربيه التي نشأ عليها الاطفال ، ايضا الدين لم يظلم الاطفال علي الاطلاق ، علي العكس الدين يسعي الي الحفاظ علي الاطفال و يسعي الي التعامل مع الطفل برحمه و عطف ! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتفهم صعوبه الموقف الذي تمرين به و اتفهم مدي خوفك و قلقك بسبب المستقبل و بسبب التفكير في التجارب من حولك ، و لكن مثلما تفكري في تلك التجارب السلبية يجب عليك ان تفكري في التجارب الايجابيه ايضا ، فالحياة ليست بتلك الصورة التي تعتقديها و هناك الكثير من الامور الجيده و الأسر السعيده . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي من المفروض ان تتعلمي من تلك التجارب وتحاولي فهم و استيعاب الاخطاء التي يقع فيها والديكي مثلا او اي اب و ام ، وتحاولي علاجها في شخصيتك واصلاحها مع اولادك في المستقبل ، فالحل ليس عن طريق العزوف عن الزواج علي العكس عن طريق الزواج و الانجاب و إنشاء اطفال علي أساس جديد مختلف و بعيد عن تلك السلبيه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي حقوق الاطفال اصبحت اكثر معرفه للجميع ، و الجميع يعرف حقوق الاطفال و يدافع عنها ، و تلك الحاله التي تتحدثي عنها اصبحت قليله في المجتمع ، و الاطفال في تلك الفتره اصبح معروف حقوقهم و واجباتهم بشكل كبير ، فلا يجب عليك التفكير بتلك الطريقه و يجب ان تفكري في الزواج و في بناء اسره سعيده و قائمه علي اساس سليم. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟