اخاف من تدخل اقاربي في حياتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا ولد عمتي من يوم صغار نحب بعض واهله كويسين امه طيبه وابوه نفس الشي لكن خالاته الي هم عماتي يدخلون في كل شي وراعين مشاكل شوي وخايفه اوافق ويدخلون في حياتنا ويخربونه ويعبون راسه ويخربون عمتي الي هي امه خايفه يدخلون في حياتنا امي رفضت بسبه انو بتصير مشاكل وكذا خايفه انهم يخربون حياتنا تكفون وشرايكم عطوني شوركم قسم بالله اخاف اوافق واندم بش اهله كويسين بس الي حولنا لا فيهم لقافه ويحبون يتدخلون في كل شي  
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_user

    توكلي على بركة الله. الحياة لا تخلو من المشاكل ولكن اتفقي معه ان لتتركونا الآخرين يتدخلوا في حياتكم قدر الإمكان وان تحلوا المشاكل معا وبالود والرحمة وأساسا من يقول ستحصل مشاكل ربما مجرد مخاوف كثرة التفكير انه ستكون مشاكل ستأتي بالمشاكل فكري انهم سوف يفرحون بكم ويحبون مساعدتكم وقذ يتدخلون لصالحكم. غيري تفكيرك وتوقعاتك وستتغير النتاءج .

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    ارفض زواج الاقارب وبشدة لان يسبب مشاكل بين العائلات سيدنا محمد صل الله عليه وسلم قال (غربوا النكاح) انا عندي خوات لكن ما اقبل ازوجهم لقرايبنا لان انا متزوج بنت عمي وشفت شلون الكل يتدخل بيك وانا رجال ومهما كانت شخصيتي قوية ومتعلم وما اسمع من فلان وفلان الا اتأثر الا عالاقل نفسيتي تتعب انصحك بالابتعاد
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    يا اختي بداية هل ولد عمتك من الشخصيات اللي تسمع كلام الحريم لو لا هل هو راجل وقد كلمته هل تناقشتم بهذاالموضوع من قبل كثييير من الازواج تطلقو بسبب تدخل الاهل لذلك عليك ان تفكري في طبيعة التدخلات وهل حدث وتدخلن في حياة احد من افراد العائله من قبل ؟ عكل حال اذا كنتي تحبيه وهو يحبك تستطيعي فرض شخصيتك من البداية ولا تسمحي لاحد ان يتدخل بك مطلقا
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    تقولين أنكم تحبون بعضكم و ان امه انسانة جيدة فماذا تنتظريين ؟؟ لن تجدي شخص بدون عائلة تحيط به و اشخاص يباركون و أخريين يعارضون عليكي بزوجك و بيتك و لا تعيري أذنك لاحد
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    يابنتي المثل يقول الاقارب عقارب يابتتزوجي وتسكني بعيد عنهم وتبعديهم عن حياتك يابتتطلقي بعد شهر امك معها حق

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    الله يوفقكم أولا .. ثانيا، لا تحطي الحزن بالجرن وتقعدي تتخيلي شو ممكن يصير، كل بيت بصير فيه كتير اشياء مع اقارب وغيرهم، وهالحكي لا يعني أنه الكلام من الخارج سبب الخراب أو الهدم .. عادي، اسمعوا وطنشوا .. المهم انت وياه بتحبوا بعض واموركم سالكة
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    بسيطة .. تزوجوا وسافروا، انا هيك عملت .. ليس خوفا من التدخلات ولكن لحب الاستقلالية وتكوين مستقبل افضل، وصارلنا 20 سنة متزوجين وكل امورنا تمام، لانه ما عنا حدا بالغربة "ينق" علينا على الطالعة والنازلة، يعني زيارات قصيرة وخاطفة من السنة للسنة وكان الله بالسر عليم
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    يعني سبقني وبكا! .. غريب امرك انت! .. بتحطي حواجز لن تؤثر على ارتباطكما .. شكلك شايفة شوفة وبدك تحجي لتخلصي من هالمشروع
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    أمرك فعلا غريب .. قال يمنعن الزواج، اللي بقرأ بصدق انك مكبرة الموضوع! .. طالما الشب ابن حلال ووالدته سيدة طيبة كما تقولين فما المانع .. انت ستتزوجين الرجل وليس اقاربه، توكلي على الله
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    أختي السائلة، بداية احب ان أعطيك هذه الأقرقام الإحصائية لتعرفي أن ترتيب درجة سبب "تدخل الأهل" المؤدي إلى الطلاق في المركز الأول والرئيسي للطلاق في المملكة الهاشمية الأردنية كما جاء في التقرير الاحصائي السنوي لدائرة قاضي القضاة لعام 2001 . بينما كان في المرتبة الثانية من مسببات الطلاق وفقًا لدراسة اجتماعية أعدّت في جامعة الملك سعود بالرياض .ولمن يتدبر عملية التدخل من الأهل يجد أنها وردت في سورة النسآء (34-35).قال الله تعالى تدخل الأهل الحياة الزوجية وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما إن الله كان عليما خبيرا) وجاءت لتدل على أنه ليس للأهل التدخل في الحياة الزوجية لأبنائهما إلا بعد أن ينتهي الزوجان من محاولة حل مشكلتهما، أو في حالة خوف الشقاق. مما يعني أنه غير مسموح لأي شخص خارج إطار الزوجين نفسيهما التدخل، ولهذا يمكن للزوجين منع ذلك، ويتم هذا بالاتفاق المسبق قبل الزواج، حيث يتفاهم كل منهما ويتفقان على آلية للتعامل مع العائلة والأقارب، مع مراعاة قضية الاحترام وصلة الرحم والحقوق، وبالطبع لا بد من التوازن في هذه الحياة لجميع الأمور. لذا نصيحتي لك أن تعملي على الحديث مع ابن عمتك بهذه الأمور من الآن، وإن اتفقتما عليها يمكنك طرد الخوف من قلبك والاتكال على الله، والمواقفة لأنه سيكون داعمًا لك، وإن شعرت أن في قلبه تردد وبدأت يتذرع بالحجج وأنه لا اقدر وهذول عمومتي وما شابه، يمكنك أن تعرفي أنه سيضعف أمام وقف التدخل، والقرار لك في النهاية ولكني احببت أو أوضح لك رأي الشرع والاجتماع وتقديم اقتراح، وفقك الله ورعاك.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا