الرئيسية / قضايا اجتماعية / هل جميع الرجال متشابهين في التصرفات؟

السؤال

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 9 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

هل جميع الرجال متشابهين في التصرفات؟

لا اعرف هل مشكلتى صغيرة ام كبيرة لبعضكم ولكن هي كبيرة بالنسبة لي إلي ان تسببت لي بمشكلة نفسية كبيرة جدا أنا فتاة كأي فتاة تريد الأستقرار في حياتها وتكوين أسرة هادئه ولكن هذا الحلم مع كل بداية جميلة لا تكتمل لا اعرف ما السبب وراء ذلك أنا أم الطرف الأخر أعلم جيدا أن كل شئ قسمة ونصيب وكل شئ خير من عند الله ولكن الغريب في الأمر عندما يتكرر كل شئ بنفس التفاصيل أكثر من مره أنا تم خطبتي ثلاث مرات وفي كل مره يحدث ما حدث في كل خطبة لا اعلم هل جميع الرجال يتشابهون في نفس التصرفات أم أنا التي لا أعى التعامل مع الرجال بأختصار تبدأ الخطبة بشروط مني ومنه وكل منا ينفذ شرط الاخر ولكن بعد فترة الطرف الاخر يخلف كل الشروط هل احترامي لشروط ما سيكون زوجي خطأ ماهو الخطأ الذي يحدث ؟ أنا اعترف اني لا اعطي الثقه الا مره واحده وعندما يخون الاخر هذه الثقه لا اقدر أن اعيدها مره اخرى مهما حاول أن يظهر لي هذه طبيعه إلهية لا أستطيع تغييرها وشئ أخر يزعجني ألا وهو أهتمامي بالأخرين فأنا أعشق الاهتمام بالاشخاص المحيطين بي أعشق تقديم المفاجئات ولكن لا أستطيع أن احكم على الطرف الاخر بنفس مستوي الاهتمام ولكن أقل شئ احترام هذا فكما اعشق ان اهتم ف بالتالي اعشق الاهتمام بي ولكن الرجال لا ينجحون في ذلك على العكس تماما فهم لا ينجحون بأهتمامهم للانثي ايضا أكره الكذب واعتقد ان الرجال لا يحبون دائما الصراحه ف أنا دائما كتاب مفتوح ولا أحب الخيانه وفي أعتقادي أن أي تصرف ولو حتى بالصدفة فهي بمثابة خيانه للطرف الاخر , بداية أي علاقة يكون الطرف الاخر سعيد جدا بهذه الصفات وإن قللت الأهتمام ينزعج تماما ويطلب مني الرجوع به ولكن بعد فتره يبدأ الاهمال ومن بعده الكذب البسيط واحيانا يلية الكبير وتبدأ العلاقة بالأنهيار تماما لا أقول أني ملاك ف جميعنا مخطئون أنا ايضا عصبية وسريعه الغضب وأخاف جدا من أن يمس أحد كرامتي بحرف ولكن فورا وسرعان أن أعتذر ف أنا أكره الخصام وفي أعتقادي طول فترة الخصام يجعل كل شخص ينفر من الاخر وهذا ايضا يجعل الشخص الاخر يطمع في ان يفعل ما يريد فهو ضامن دائما بالمصالحه وبعد انهيار العلاقة تتم فسخ الخطبة وبعدها بفتره ليست بكبيرة يأتي ألي الشخص ويقدم كامل أعتذارة لي ويتوسل ألي بالرجوع ولكن بعد فوات الأوان بعد أن اصبح بارده المشاعر وقاسية القلب جأت اليوم لكي تخبروني أين الخطأ وأنا أتقبل النقد والنصيحه هل أغير من تصرفاتي هل أصبح عديمة الاهتمام بالطرف الاخر أم اصبح خبيثه مثل بعض الإناث وأتلون لكي أتوائم مع شخصيات البعض ولكن لماذا يأتون مره أخرى بكل ندم ويعلنون خسارتهم لي .....


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 9 شهر

انت انسانه ذكية وواعية وتعرفين تماما ما تريدين ولكن هناك طرف اخر في العلاقة. لا يمكنك الحكم على الأشخاص من منظورك انت فقط. جميعا نكره الكذب والخيانه ونحب الاهتمام ولكن جميع هذه الامور تحل بالتفاهم المستمر وليس فقط عند بداية العلاقة وعند وضع الشروط. لكي نعمل على بناء علاقة صحية اساسها الحب والتفاهم يجب علينا إعطاء الطرف الاخر الفرصة للحديث مع الابتعاد عن العصبية وقلة الاحترام. أما بالنسبة للاهتمام فكل منا ينظر للاهتمام بطريقة مختلفة ولكننا جميعا نتفق ان الاهتمام الزائد يخنق اي علاقة كما انه يرفع سقف التوقعات وهذا بالتأكيد سؤدي لانهيار العلاقة. تعملي من حميع التجارب التي مررتي بها وحاولي تغيير أمور يمكنك تغييرها فنحن جميعا نطمح للتغيير نحو الأفضل.

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 9 شهر

اشي واحد ازا عملتيه بتتغير حياتك. صيري عديمة اهتمام ولا مبالية بصير الطرف التاني مهتم وبقدرك اكتر صدقيني

صورة علم
مجهول
قبل 9 شهر

من المؤكد بانهم غير بعض تماماً فانا لدي أخيين كل واحد منه له طبع خاص, حاولي ان تفهمي سخصية الانسان الذي تقابليه لكي تعرفي كيف تتعاملي معه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن