الرئيسية / قضايا اجتماعية / حرمت من حق اختيار شريك حياتي، وهذه هي النتيجة!

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر (32 اجابه)
32 اجابه

حرمت من حق اختيار شريك حياتي، وهذه هي النتيجة!

حرمت من حق اختيار شريك حياتي، وهذه هي النتيجة!

انا مشكلتى تبدا باننى متزوجه من شخص بدون ارادتى هو شخص متدين ومحترم ولكن ليس ما اتمناه من حيث الشكل والشخصيه الشخص تقدم لى فابديت موافقه مبدايه خوفا من عقاب من الله بسبب الرفض دون سبب وبحجه انه قد تظهر به صفات افضل تجعلنى احبه او اتعلق به ولكن كان فى كل مره يشعرنى بالاحباط فاردت تركه ولكن اهلى سامحهم الله اجبرونى على الزواج به بحجه انه شخص مناسب وطيب وتحججوا بمرضهم وانهم سيقاطعوننى ان لم اطعهم بدا ابى بالسير فى معاملات الزواج حتى عندما اترجاه كان يعنفنى ولا يستمع الى ما اقول لم اكن انام او اكل والغريب انى حاولت ان افتح حوار مع زوجى كان مصر على الزواج مع علمه انى لم اكن اريده هل تتخيل ان يوم قرانى انى كنت ادعى الله عليه حتى لا يتزوجنى ولكن حدث ما حدث وتزوجته هو طيب فى معاملتى ولكنى لا احبه ...لا اعرف ماذا افعل اشعر بالغضب الشديد عندما ارى احدهم سعيد بزوجه وانا حرمت من ابسط حقوقى وهى اختيار شريك حياتى ودائما يشعرنى بالاحباط لا يشعرنى بالاهتمام عنده قدره عظيمه فى تحطيم اهدافى احيانا اشعر بالكره الشديد تجاهه يبرز للناس انه الزوج الذى يفعل ما يريد حتى فى عملى يسخر منى ويقلل منى يشعرنى دائما بالاكتئاب ...لا اخفيك سرا احيانا اشعر بكره شديد تجاه اهلى وخصوصا والدى وهو رجل كبير ومريض ولكنى احاول الا اقصر فى حقهم لا استطيع ان اسامحهم الان اشعر انى لن استطيع ان اكمل حاولت ولكن دون جدوى دعوت الله كثيرا ان اموت لا اعرف ماذا افعل اصبحت اكره كل حياتى حتى فكره ان اتطلق اصبحت صعبه لاننا فى مجتمع القيل والقال فقدت ابتسامتى ولا اعتقد انى ساعود سعيده ماذا افعل


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 7 شهر

بالرغم من انك لم تختاري شريك حياتك وان الشخص الذي تزوجته ليس الشخص الذي تحلمين به. لكن هذا الشخص هو زوجك إِلان وبالرغم من وجود عيوب كثيرة به لكن به صفات جيدة أيضا. كلنا اشخاص غير كاملين حتى الأشخاص الذين ترينهم سعداء من المؤكد هناك شي ناقص. لذلك انصحك ان تحاولي حب زوجك. ساعديه على التغير معك. علميه كيف بحبك وكيف يقلل من الانتقاد والاحباط. لا تركيز على نقاط ضعفه ولكن ركزي على نقاط القوة في شخصيته.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر

اقبلي بنصيبك وحاولي ان تطوري العلاقة معه وخصوصا اذا انجبت منه وليكن صبرك جزءا من بر والديك ولاتفكري اذا تطلقت منه ان العرسان سيتزاحمون عليك ..اطلبي من الله العون هداك الله سبيل الرشاد

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر

تقبلي واقعك لا تعتقدي ان كان لك الخيار كنت ستكونين سعيدة هناك من تزوجو عن حب ولا يطيقون بعضهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن