الرئيسية / قضايا اجتماعية / تقدم لي 62 عريس ولم أجد نصيبي بينهم

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 9 شهر (24 اجابه)
24 اجابه

تقدم لي 62 عريس ولم أجد نصيبي بينهم

تقدم لي 62 عريس ولم أجد نصيبي بينهم

السلام عليكم انا فتاة على مشارف ٣٠ من عمري البعض يراني جميلة والبعض يراني متوسطة الجمال والحمد لله ملتزمه ومن عائلة رائعه واهل مثاليين وحياة مستقرة تحسدني عليها الكثير من الفتيات اهلي لا يقصرون معي بشئ احمل شهادةجامعيه ووظيفه جيدة وكل ذلك من فضل الله عليي اعذروني على طول الطرح لكن لا اجد بعد الله احدا يساعدني غيركم خلال السنوات الماضيه تقدم لي الكثير من الخطاب (تقليدي)بلغ عددهم حتى الان ٦٢شاب هؤلاء من دخلوا المنزل وتمت الرؤية الشرعيه من هؤلاء ال ٦٢شخص فقط ثلاثة اشخاص قبلوني (رغم ان بعضهم كبير جدا بالعمر وبعضهم مطلق وبعضهم ارمل وبعضهم يوجد فارق بالتعليم بيني وبينهم ومع ذلك لم ارفض احدا منهم )الشاب الاول الذي قبلني من العائلة وقد رفضته لان وضعه المادي صعب جدا وخفت ان لا اتحمل الحياة معه واظلمه وايضا كنت اعلم انه يحب فتاة اخرى وعندما تعثر بالارتباط بها اقترحت والدته عليه ان يخطبني فرفضت والحمد لله اني رفضته لانه تزوج و علمت مؤخرا من العائلة انه يخون زوجته مع حبيبته السابقة والشخص الثاني تقدم رغم عدم توفر الميزات اللي اتمناها به وغير ملتزم بالصلاة واهله متسلطين الا اننيلم ارفضه و استخرت وولم ارتاح بعد الاستخارة ورايت منامات سيئة فرفضت اما الثالث تقدم لي من خمس سنوات وهو وفيه كل الميزات اللي اتمناها و تخيلت انه فارس احلامي صحيح ان شكله الخارجي منفر نوعا ما الا انني تغاضيت عن هذا الامر واستخرت وتيسرت الامور جدا جدا لكن كلما جاء لزيارتي او خططنا لخطوة جدية ورسمية مثل قراءة الفاتحه او فحص الزواج اشعر بالنفور منه والكره ولا اطيق جلسته ولا النظر اليه رغما انه لم يرفض لي طلب وملتزم بصلاة المسجد واخلاقه يبدو انها جيدة لكني كنت اشعر انه ممثل بارع ومتصنع وكلامه معسول جدا يبااالغ جدا بالمدح والاطراء يدعي المثاليه واللطف شخصيته ضعيفه جدا ووعدني باشياء واهيه واحلام ورديه دقيق جدا في ملاحظاته وعلى ملابسي رغم انني ولله الحمد لباسي شرعي وجلباب ساتر غيور جدا علي حتى من اخوته واخوانه رغم انه ليس صغير بالسن لكني كنت اشعر انه خيالي وطفولي بافكاره غير واقعي معي يكون شخص لطيف جدا لكن مع اخواته شخص عنيف كنت اشعر انه بخيل يدعي الكرم وكل كلامه عن الاثاث الباهظ الثمن اللي سوف يضعه في منزلنا وعن الماركات العالميه والمطاعم الفاخرة لكنه لا ينفذ شئ ولا يشتري من تلك الاماكن بل على العكس يذهب ويشاهد الماركات من الخارج ثم يذهب و يشتري ارخص الاشياء كل كلامه انا ساشتري لك وساعمل لك وسوف وسوف وسوف (اعلم انه لا يستطيع وقدرته لا تسمح له بتنفيذ تلك الاحلام لكن كنت اجامله وادعي السعادة كنت اشعر انه يحاول تنفيذ اي شئ مقابل انا يظفر بي كزوجه ومن ثم سارى الوجه الاخر منه ) كنت اشعر اني ساذهب لقاعة امتحان حينما ياتي لزيارتي لانه كان يدقق جدا ولا يريد اي خطا او هفوة او غلطه او زلة لسان فرفضته رغم اني تعلقت به خلال فترة التعارف لكنه كان معقد جدا لا يوجد عنده اصدقاء دائما يجلس بالمنزل فقط خروجه للوظيفه فرفضته وبعد مده عاد وطلبني من اهلي مرة اخرى تكررت الحالة نفسها مع هذا الشخص من بعيد وعلى الهاتف (اتصل بي اكثر من مرة بإذن وموافقة اهلي طبعا من اجل التعارف وتقريب وجهات النظر ) اراه فعلا الشخص المثالي لكن ما ان اجلس معه اشعر بالضيق الشديد ترددت هذه المرة في رفضه خصوصا ان الخطاب يدخلون منزلي ولا يعودون (رغم انهم يعجبون بي واحيانا يعجبون بي خارج المنزل عندما اكون باماكن عامه وما ان يدخلوا البيت لا يرجعون )ولاني خفت ان اجرح مشاعره لكني لم استطع ان اكمل معه فرفضته ووهذا كان اخر شخص تم القبول من طرفه احيانا اندم لاني لم اوافق عليه واتجاهل كرهي له ونفوري منه مقابل ان اؤسس عائلة واطفال لكن ذلك مجازفه كبيرة خصوصا اذا استمر النفور بعد الزواج فساظلمه معي الحمد لله على كل حال اؤمن بان كل شئ نصيب وقدر الان تقدم لي شخص اكبر مني بعشر سنوات يعيش بدولة اوروبية غير متعلم وضعه المادي جيد لكني اعلم انه عصبي ومخيف بالتعامل (علما بان اخلاقه جيدة ) مترددة جدا بالقبول خصوصا انه بغربة ولا اجد من يحن عليي اذا اهانني ولا ينوي الرجوع الى بلدنا لانه قد اسس تجارته بالبلد الاوروبي وانا فتاة معززة جدا عند اهلي ولا اريد المجازفه لكن اشعر انني كبرت بالعمر وانها فرصتي الاخيرة بتكوين عائلة واطفال سؤالي الان: ماذا افعل لانسى شعور الندم على رفض ذلك الشاب لاني احيانا اشعر اني اضعت فرصة لكن الحمد لله عندي ثقة بان الخيرة فيما اختاره الله ؟؟وهل تنصحونني بالموافقه (بعد الاستخارة طبعا) على هذا الشاب الاخير ام اصبر لعل ان ياتيني من هو افضل وانسب لي ؟؟ ملاحظه انا ولله الحمد اقرا القران واعمل الرقيه الشرعيه لان البعض نصحني بان ارقي نفسي


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 8 شهر

يا ابنتي كم شعرت انك حكيمة وبالغة وعاقلة، وكم اسعدتني كتابتك وتفهمك للمواقف واقول لك ان امر الزواج قسمة ونصيب وانت لا زلت صغيرة فلا تقلقي، ولا تندمي واعتمدي على حدسك المرتبط بالمنطق والتعقل والعزوبية ولا الجيزة الردية، فانت مرتاحة وسعيدة وتحققين ذاتك وان كتب الله لك زواج ستجدين كل الامور ميسرة ولكن ان كان في قلبك ذرة شك لانه خيار ويجب ان تختاري بمنطق وعناية، قلبك سيدلك على من سيكون نصيبك، ولا تفكري بالموضوع كثيرا بل عيشي حياتك واستمتعي وجدي هدفا لك وحققي ذاتك وان شاء الله تتمكنين من تحديد ما تريدين وما خاب من استشار وما ضل من استخار، استمري بعقلانيتك وانسي الماضي واطوي الصفحة ولا تندمي على من تركت لأنه لم يكن لك به نصيب ولانك فكرت بالعقل واتخذت قرارا صائبا، المهم ان تشعري بالراحة مع من ستتزوجين، لأن الزواج ليس نزهة وتعودين بعدها للبيت، هو ارتباط ويجب ان يكون حكيما ليكون ابدي ان شاء الله. وفقك الله

صورة علم Kuwait
مجهول
قبل 8 شهر

بجد مُلفت انو 59 دقوا الباب وما رجعواهل حاولتي تفتشي عن السبب هل مثلا حكيتي معاهن فكروا انك مغرورة وشايفة حالك فهربواهل بيتك بمكان مش راقي او شكل البيت قديم ومبهدل فنفروالازم بجد تفتشي عالاسباب هيدا ابدا مش رقم طبيعي. وعلى قولة المثل رضينا بالهم والهم ما رضي فينا كنت دايما قول هيك لحالي لما كنت عزبا واستقبل خاطب بالبيت ويهرب.بالنسبة للشخص اللي رفضتي انتي عطيتي حالك فرصة وتنين وما تقبلتي لازم ما تتجاهلي حدسك وشعورك ناحية اي موضوع.بالنسبة للأخ اللي بأوروبا حاولي اعرفي ليش ما تزوج لهلأ؟ هل مثلا مزوج اوروبية كاين وهل انفصلوا او بعدن مع بعضوشو يعني عصبي ومخيف بالتعامل يعني ممكن يقتل مثلا ولا بس صوتو عالي ومتوتر دايما

مجهول
8 شهر

اشكرك على نصائحك لكن والله بالعكس تماما اهلي ما شاء الله ربنا فتح عليهم وبيتنا راقي جدا حتى انني في بعض الاحيان اقول يممن انو العريس ذهب ولم يعد لانو وضع اهلي جيد وخاف ان اطلب مهر او طلبات كثيرة وخاف الرفض لان مستواه اقل مني بعضهم كان اقل مني بالمستوى التعليمي ومع ذلك كنت اتحاشى واتجنب الحديث عن التعليم كي لا اشعره بالنقص لكن صدقا لا اعلم ما السبب وعملت الرقيه الشرعيه والحمد لله على كل حال


صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر

انتي انسانة رائعة فلا تتعجلي الزواج كالرزق يأتيك غصباً عنك فتمهلي ولا تأخذي قراراً تندمين فيه نتفهم حاجة لاحساس الامومة كم من اناس تزوجوا ورزقوا بابناء وعاشوا حياتهم في بؤس هم واولادهم وكم من انس تزوجوا ولم يكتب الله لهم الذرية فلا تتعجلي زكزني كما انتي معززة وكريمة في بيت اهلاك ولا ترتبطي الا بمن هو كفؤ لكي ..... رزقك الله من كل خير اوفر الحظ والنصيب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن