الرئيسية / قضايا اجتماعية / أم زوجي هي السبب في تعاسة حياتي

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

أم زوجي هي السبب في تعاسة حياتي

السلام عليكم حابة افضفض و عيوني مليانة دموع ساكنة مع اهل زوجي و انا ما عندي اولاد ستة سنوات و صابرة م اجل اجر الصابر و من اجل زوجي و معي ساكن اخ زوجي و زوجته و اولاده الخمسة و انا اعمل و لا مرة بخلت والله اعمال البيت اعمل انا اكثر ملي عندها اولاد لكن ام زوجي دائما تفرق بيننا عندما نقدم الطعام او الفواكه دائما هي تقدم لها الافضل و الاكثر اقسم بالله ليس بيا الاكل انا زوجي اي شيء اتشهاه يجيبلي و لا مرة بخل علي لكن هذه الحركات تكرهلي حياتي صحيح هي مريضة لكن انا ايضا مريضة و لامرة تحيلت و لا مرة تكاسلت و صابرة و الام الظهر تعبتني لكنني اتحمل عندما يكون عمل بالبيت لا تناديها دائما تناديني انا و لا مرة قلت لا لكن خلاص صبري نفذ و كره حالي حركلتها تكرهني في كل شيء لكن حسبي الله و نعم الوكيل.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

يا سيدتي كان الله في عونك، واهلا بك صديقة وهذا المنصة هي للفضفضة ولعلك تسمعين بعض الاراء التي تريحك. لعل عدم الانجاب جعلك تشعرين وكأن كل شيء في البيت يكون ضدك، ولم تخبريني هل عملت وزوجك فحوصات لعدم الانجاب للان ومن الذي يعاني مشكلة منكما، وعلى كل حال هو نصيب وقدر من الله سبحانه وتعالى، اريد منك ان تكوني ايجابية وتضعي حد في التعامل مع الجميع اريدك ان تتنفقي مع سلفتك وتقرري انت وهي على تقسيم اعباء عمل البيت بينكما وبما انها ام الاولاد وعائلتها كبيرة ما شاء الله وبما انك تعملين عليها ان تتحمل العبء الأكبر من عمل البيت، وسلوك حماتك معها لانها ام العائلة وام الاولاد لذا هذه تفرقة طبيعية من عندها سامحها الله، ولكن يجب ان تفكري بعقلانية اكثر بما ان زوجك يحبك وانت تحبين هل تدمرين علاقتك به وتخربي حياتك؟؟ هل فكرتما بالاستقلال في بيت صغير يضمن لك راحتك وبما انك عاملة يمكنك ان تساهمي في دفع ايجار البيت وان لم تستطيعي عليك بالزام نفسك بوقت للراحة بعد العمل وتشاركي بعمل البيت والنظيف بالقدر الذي تسمح به صحتك، ويجب ان تراجعي طبيب بشأن الام الظهر التي تعانين منها، واعتقد ان تعبك نفسي اكثر مما هو جسدي، فكري بايجابية وحاولي ان تجدي الحل الصحيح والتخطيط الصحيح لوقتك وللبيت وللمساعدة ولزوجك، لا تكثري من الشكوى لزوجك ولكن انت ضعي حد، وتجاهلي وتغافلي عن تلك التصرفات فتسع اعشار حسن الخلق التغافل. وفقك الله.

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

يا عزيزتي ان حماتك لن تدوم لك العمر والاعمار بيد الله، حاولي ان تضع حد لحماتك بقوة الاحترام

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

هذه القصص لا تخلص بمجتمعنا و افضل حل بان تستحملي و تحاولي بان تختصريها و تلبي طلباتها لكي تنعمي بالسعادة لانك كل شيء تفغلية عند بيت الاحماه هو مرفوض لذلك افعل ما تقول عليه هي و اكسبيها لصفك لكي تقدري على التعايش مع انسانة كهذه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن