الرئيسية / قضايا اجتماعية / عمري 35 وإلى الآن لم أتزوج

السؤال

صورة علم Tunisia
مجهول
قبل 6 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

عمري 35 وإلى الآن لم أتزوج

السلام عليكم ، انا فتاة عزباء عمري 35 سنة من عائلة محافظة والحمد لله . تعبت كثيرا من التفكير في الزواج ولماذا لم أتزوج الى حد الآن ؟... ولماذا لم يحبني أحد ؟ لماذا لم أعش الحب ولم أعرف طعمه؟ لماذا لم يتقدم أحد لخطبتي الى حد اآن ؟ تعبت كثيرا من هذا السؤال ... مع اني موظفة حكومية ولي سيارة وحالتي المادية جيدة والحمد لله كما اني متوسطة الجمال ولست بالقبيحة لكي ينفر مني الناس .. فمن صفاتي أني بشوشة واجتماعية عطوفة وحنونة ولست بالشريرة ... لم أعش يوما في حياتي حالة حب ككل البنات لطالما تمنيت ان اعيش تلك اللحظة التي أتكلم فيها هاتفيا مع حبيبي طول النهار او طول الليل ، لطالما تمنيت أن يتصل بي حبيبي كل ساعة يسأل عن أحوالي أو أطلب منه الاذن لأذهب لمكان ما .... لم أعش هذا أبدا اني أتعذب خاصة عنما أرى البنات الأصغر مني تزوجن وأنا لست بعد أو أبناء اخوتي تزوجن وأنجبن وأنا مازلت أنتظر ... لقد مللت من هذه الحياة ومللت من أسئلة الجيران أو الأقارب متى ستتزوجين أو انشاء الله "العاقبة ليك" فكرت في الانتحار مرات عدة لكن الحمد الله قوة ايماني منعتني من ارتكاب هذا الجرم .... حتى أن سمعتي نظيفة والحمد الله محترمة في لباسي وسلوكي ولكن ماهذا الحظ السيء ... أرجوكم دلوني لم أعد أقدر عالتفكير رأسي ستنغجر وحالتي تزداد سوءا.... وشكرا


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 6 شهر

وعليكم السلام عزيزتي ارجوا منك ان لا تتكلمي مع نفسك بهذه السلبيه فانت فتاه رائعه وجميله ومحظوظه !!! نعم انت محظوظه كثيرا لانك استطعت التعلم والعمل والانجاز وتعيشي ببيئه صحيه مع اهلك وتعيشي بوضع مادي جيد واستقرار ولا تعاني من اي مرض والحمد لله وكما سمعت فانك انسانه اجتماعيه اذا لديك الكثير من الاصحاب والمحبين وكل هذه الامور لا تشعري بها ولا تملأ قلبك بالامتنان عند التفكير بها ؟؟؟؟؟صديقتي الحب الرومانسي امر رائع جدا بحلاوته ومراره ومن حقك ان تحصلي عليه ولكن هل فكرت مره بانه من الممكن ان تكوني انت السبب في عدم وجوده في حياتك ؟؟؟؟ اذا اردت دخول الحب لحياتك عليك اولا ان تحبي نفسك كثيرا وبدون شروط ولا اقصد الحب الاناني ولكن احبي مظهرك وحياتك وشخصيتك وكوني لطيفه مه نفسك ولا تعذبيها واعرفي قيمه نفسك والاهم من هذا اعرفي من انت وما تستحقين .عيشي حياتك بحب وتقبلي تحدياتها ولا تكوني متزمته بمشاعرك وتعاطفي مع نفسك كما تتعاطفي مع الاخرين وعيشي حياه سعيده احبي نفسك واحبي الاخرين ولا تخافي ان لا تكوني مستعده للحب او ان لا تكوني جديره بالحب وعندها سيطرق الحب والفرص الجميله بابك وراجعي نفسك فلو نظرت لمعظم صديقاتك وقريباتك وسالت هل زوج اي منهن مناسب لك ستستغربي بانك ستجيبي بلا اذا لم يات الشخص المناسب لك بعد ولم يمر بطريقك اذا اهدأي واسترخي وعيشي حياتك بسعاده ورضا حتى تسمحي لهذا الشخص بالمرور بحياتك والتوقف عندك .

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 6 شهر

وعليكم السلام عزيزتي المرسلة من خلال رسالتك انتي على قدر من الجمال وحالتك المادية ميسورة واخلاقك لا غبار عليها فليس هناك ما يحول دون زواجك ومع ذلك فانتي تعاني من الوحدة والفراغ العاطفي أعلم كم هو مؤلم هذا الشعور وتحديد مع وجدو الكثير من حولك من تزوج وينعم بهذا الاستقرار ولكن يا عزيزتي الانتحار ليس الحل لانه ذنب ترتكبينه وهذه الافكار التي تعذبك بسبب تركيزك على هذ الموضوع أعلمي عزيزتي ان سعادتك لا تستمد من الزواج او من الارتباط بشخص فانتي الوحيدة المسؤلة عن سعادتك بأن تكوني محاطة بأناس يحبونك ويقدرونك بأن تحبي نفسك وتقدريها وتهتمي بها وتقومي بعمل الاشياء التي من شأنها تشعرك بالسعادة و بأذن الله يأتي من يحبك ويحترمك.

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 1 شهر

ارسلي تليفون حضرتك وانشاء الله يكون فيه نصيب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن