الرئيسية / قضايا اجتماعية / أشعر بتأنيب الضمير بعدما فسخت الخطوبة

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 5 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

أشعر بتأنيب الضمير بعدما فسخت الخطوبة

أشعر بتأنيب الضمير بعدما فسخت الخطوبة

انا فتاة عمري ٢٨ ومن حوالي سنه تكلمت معي صديقتي وهي من عائلتي لكن القرابه بيننا بعيده بانها تود خطبتي لاخيها الذي كان قد تقدم لخطبتي من ٦سنوات سنوات ورفضته (لانه غيور جدا و شديد ودقيق متزمت ) وخلال تلك السنوات كان يذهب يخطب بنات وما يصير نصيب معهم ومنذ عام عاودوا الطلب بانهم يريدون خطبتي فانا راجعت نفسي لان الشاب متدين وصدقا بدات اشعر ان فرصي بالزواج قليلة ولكني لم اعدها بالقبول ابدا انما قلت لها انني سافكر واستشير عائلتي لكن هي فهمت ذلك انه قبول وتعشموا وتاملوا هي واخوها انني قبلت به وبدا هو بارسال الهدايا مع اخته لي وقلت لها انه لا يجوز ذلك قبل ان تتم خطبه رسميه بيننا ولكنه عنيد جدا و متمسك وانتظرني سنه كامله حتى عدت لبلدي انا واخته لاننا مغتربين ببلد ثاني غير بلده المهم وبعد انا عدنا لبلدنا انا واخته جاؤوا للخطبه الرسميه وجلسنا مع بعضنا اكثر من مرة لكنني ما زلت اشعر بالنفور والضيق كلما حادثني ولا اطيقه والله العظيم حاولت جدا ان اكمل معه لكني وجدت اني غير مرتاحه بهذه العلاقه المهم اخذت قراري وفسخت الخطوبه ... سؤالي الان هل انا ظلمته وحملت خطيته وممكن الله يعاقبني لاني كسرت بخاطره والله ضميري يؤنبني لكن ربنا يعلم اني لم اكن انوي فعل ذلك وكانت نيتي صادقه بفتح صفحه جديدة معه لكن الذنب يؤرقني ام انه نصيب و لا حرج عليي في ذلك .. رجاء بدون تجريح لانو والله تعبت من التفكير وبدعي ربنا يغفر لي وبدعي له هو ربنا يعطيه بنت صالحه


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 5 شهر

اهلا عزيزتي ليس عليك ذنب فيما حصل ولا يوجد زواج بالتخجيل والاكراه هو وشقيقته غلطانين وانت بينت موقفك منذ البدايه لذلك لا تحزني ولا تفكري بانك مذنبه ،بالعكس تماما انت لم تخدعيه وحاولت ولم تستطيعي لذلك اصري على موقفك ولا تشعري بالذنب وان شاء الله يجد الفتاه المناسبه له وانت ايضا تقابلي الشاب المناسب لك الذي ترتاحين له وتقرري ان تقضي معه باقي حياتك .عزيزتي الموضوع ليس سهلا وهو قرار مصيري لا تستطيعي اجبار نفسك عليه .

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 5 شهر

لا ذنب ولا حزن ..ردي اليه هديته وحاولي هده الفتره تبعدي عن هذه الصديقه التي من الممكن انها حقدت عليكي ..هذا من حقك

صورة علم Qatar
مجهول
قبل 5 شهر

هذا موضوع لا يحتمل جبر الخواطر .. اكنتي تقبلي وتعيشي مع شخص لا تقبليه ؟؟ والجحيم الذي كان سيعيش فيه لو تزوج امراه لا تطيقه ؟؟ كنتي ايضا ستتحملين ذنبه ..لم تخطئي يا جميلتي وانما احسنتي الفعل .. وفققكي الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن