هل تصدقون أن أمي هي السبب وراء همومي (2)

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا صاحب موضوع امي سبب همومي ،في بداية الطرح قلت انا ابنها البكر اي انا ذكر والاجابات كانت ،على شاكلة حسني علاقتك بأمك ،يا اخوة انا حاولت وحاولت لكن اريد ان اسئل الاخوات لماذا تحب الام عموما ابناء ابنتها خير من ابناء ابنها ؟ لماذا تحبذ نسيبها على ابنها؟ هل ترى الام ان الزوجة اخذت ابنها كله! امي كانت تقول عن ابنائي انهم ليسوا ابنائها انهم ابناء ابناء حماتي كل ما يزيد في بيت انسابي شيء تقول انهم اخذوا هذا مني وانا ابخلها ،لو اشترى احدهم سيارة تقول هذه من مالي وانا مغفل وانهم اخذوا مالي مع اني انا من استلف منهم ! اي شيء تتحصل عليه يمر الى بيت ابنتها مع ان ابنتها بخير وعلى خير وتعمل استاذة تعليم وزوجها عامل تكره امي ان يتزوج اخوتي الرجال وتقول سوف يأخذهم النسوة ولا يبقى لي شيء اخي الذي يصغرني مباشرة تزوج منذ سنوات ولم تنجب زوجته ،وهي تريد ان يبقى هكذا وتبتز زوجته بأن تقول لها انت عاقر وتستعملها لخدمة بناتها صباح مساء غسيل طبخ لو تكلمت تكلمها عن تطليقها ،وهي لا تريد اخي ان ينجب اعلم هذا حتى احترت لاني كثيرا ما عرضت عليه الزواج بأخرى حتى ينجب فكانت تقول له (الذي يريد العذاب يكثر النساء والكلابولكنها عندما تزوجت ابنتها وتأخرت فقط لشهور لم تنجب زارت بها كل اطباء العالم اريد ان اسئل الاخوات لماذا تكره الام ابناء ابنها ؟ حاولت تحسين علاقتي باخواتي البنات المشكل انهن جامعيات ،ولكن لا حلول !
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userاشعر بالمك سيدي ويحزنني ما تضعه بقلبك من مشاعر مؤلمه بسبب تصرفات امك ،صديقي ليس كل الامهات كذلك وليس صحيحا ان الام تحب اولاد بناتها اكثر فهناك عائلات تعاني العكس تماما وتجد الام تحبذ احفادها من ابنها وتميزهم عن غيرهم بكل شيء وهذا ايضا تصرف خاطيء ،ما يحدث ان امك امراه غيوره جدا وتشعر بان زوجات ابنائها يخطفون ابنائها منها وتغار منك ان احببت زوجتك او حماتك وعاملتهم جيدا وهذا ليس من حقها ابدا ،للاسف ان امك بالتاكيد تربت بهذه الطريقه بوجود ام زوجها التي لا تفضلها وامها كانت لا تحب زوجات ابنائها وهكذا ولو كانت قد تربت ببيئه صحيه اكثر لتغيرت تصرفاتها .نصيحتي لك ان لا تتعس نفسك بهذه الافكار وتعامل امك حسب عقلها وتفكيرها ،ابعد زوجتك عنها واذهب انت لزيارتها ولا تهتم لما تقوله من سلبيات لانه نابع من غيره اكيده ،قم بواجبك نحوها وعاملها بالحسنى ولا تنتقدها ثم اذهب لمتابعه حياتك بسعاده مع زوجتك واولادك ولا تحزن لانها هي من سعى لما يحصل وانت قد حاولت كثيرا وهذا يكفي ،لاتكن حزينا ولا تبحث عن المشاكل وتعامل مع الموضوع بذكاء وفطنه وتابع حياتك وكن سعيدا .
animate
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    اكيد انك تعاني مع امك وهذا يوثر علي حياتك العائلية .هل ستكمل حياتك هكذا .لابد ان ترسم طريقا جديدا لحياتك لان ماتعيشه سيؤثر عل اولادك و زوجتك .عيش حياتك و امك صل رحمها حتى لا تخسر اخرتك.في حدود ما امرنا الله به .اذهب لزيارتها وبمجرد خروجك من منزلها انس ماقالته و ارجع لعائلتك وانت مبتسم .
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    لا تفكر كثير بالموضوع . في ناس اذا ابتعدت عنهم و نسيتهم اصبحوا يبحثون عنك . امك انسانة تحب السيطرة و لم تستطع السيطرة عليك انت و لذلك تعاملك هكذا . انت لست بحاجة الى مشاكل دعها و خالقها لا تتصرف معها بشكل سئ . زرها مرة في الاسبوع او الاسبوعين اذا استحقت شي ضروري ساعدها و خلص و ربي يهدي لا تكسر راسك بالموضوع.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما أعتقد أن كلامك صحيح فلا توجد تيتة تكره ابناء ولدها فكما يقول المثل ما أعز من الولد الا ولد الولد
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كل جدة ولها عقليتها فهناك من يفضلن اولاد الولد وهناك من يتوازنون بمحبة الجميع وهناك مثل أمك من يحبون ابناء البنات والله في خلقه شؤون
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أمك وهيك طبيعتها فلا تضيع وقتك وترهق تفكيرك بافعالها قم بواجبك نحوها وبرها لتنال رضا الله
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لكن اريد ان اسئل الاخوات لماذا تحب الام عموما ابناء ابنتها خير من ابناء ابنها ؟ كلهم احفادها ولكن أمك تحب ابناء البنات بسبب محبتها لبناتها
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول
    أخي أمك غيورة وللأسف لا تتقي الله وتفرق بين أبناءها، أنا بنت وعندنا العكس أمي تفضل إخواننا الذكور علينا نحن البنات ولكن الحق يقال هي تحب ابنائي كثيرا ،وما عليك أن تعلمه أن أمك أكيد لا تكرهك ولكنها تعتقد أن زوجتك وأهلها أخذوك منها والكثير من الحماوات يكرهن زوجة الإبن ويعتبرنها عدوة ودخيلة عليهم بل ويكرهون أولادها أيضا الذين هم أولاد ابنهم كذلك إلا من رحم الله منهن ونادر جدا أن تجد الحماة (الي هي أم الزوج ) تحب زوجة ابنها،ولعلك قرأت هنا الكثير من قصص الحماوات وغيرتهن ؛انت احسن إلى أمك وعاملها معاملة ترضي الله وتجنب أن تذكر زوجتك وأهلها أو تمدحهم أمامها لأن هذا يزيد من غيرتها،تجاهل الأمر وعاملها بالتي هي أحسن
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا