هل أطالب بحقي في حياة والدي أم أفوض أمري لله وحده؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكلتي ان ابي متزوج من اثنتين والدتي الزوجة الاولي ولي اخت شقيقة متزوجة تزوج ابي منذ 30 عام وأنجبت زوجته الثانية شابا وثلاث بنات منذ ان تزوج اهملتني واختي وعشنا في بيت جدي ال ان اتممنا 13 عام واختي 14 عاما وعدنا الي بيت والدي وقاسينا الحرمان والمعاملة السيئة من زوجة الاب في ظل وجود والدي في الغربة اكملت تعليمي الجامعي من خلال عملي في الحقول منذ ان كنت شابا وقام باخراج اختي من الصف الرابع بعد عودة ابي من الغربة اعطي كل ما يملك من اموال لأبنائه من الزوجة الثانية وكذلك قطعة ارض قام ببيعها واعطاء ثمنها لهم انا متزوج واخوتي كذلك منذ فترة جاء اخي وطلب من والده ان يبيع له قطعة ارض اخري وافق والدي خصوصا ان اخي ادعي انه مدين بأموال لاحد الاشخاص... اعترضت وطلبت بحقي في هذه الارض ليس لنفسي وانما كي ابقيها لحدوث اي طارئ مع ابي في ظل المعاملة السيئة التي يلاقيها من زوجته وابنائه الاخرين وانفصالها عنه وكذلك بناته يرفضن قضاء متطلباته ولكن يرجع ونحن عليهم ويقولي انت اخدت حقك كامل مع اني انا من قمت بالاتفاق علي تعليمي من الصف الثاني الاعدادي الي ان تزوجت ولم يساعدني احد حتي والدي منذ ان كنت طفلا هل اقف واطالب بحقي وحق اختي فيما تبقي في ظل حياة ابي ام اصمت واترك امري الي الله..... والله علي ما اقول شهيد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي كان الله في عونك وحسبي الله ونعم الوكيل على الظلم، الحقيقة انك لا يمكن ان تطالب بشيء لان ابيك يبيع ويشتري في املاكه الخاصة، وهو يتصرف بكامل قواه العقلية ومع اننا نعرف ان هذا ظلم ان يقوم باعطاء املاكه بأن يبيعها ويعطيهم مالها في حياته ولا يعطي الاخرين مثلك انت واختك، وهو له رب يجازيه ويحاسبه وانت لا تعلم مكنونات قلبه، ولك ان تتقرب منه وتحن عليه وتطلب منه ان ينصفك لأنه سيلاقي ربه في يوم الحساب وسيسأل عن هذا، وان شعرت انه لم يرد عليك وغضب او تجاهل او قال لك انا حر، لن يكون امامك سوى الصمت واحتساب امرك عند الله عز وجل، وما يتبقى من املاكه يتم تقسيمها حسب الشرع بعد ان يأخذ الله وديعته، وفي هذه الحالة لا يمكن ان تقول لاخيك انه اخذ حقه في حياة ابيكما الا ان تنازل هو عن طيب خاطر، ولكن يحق لك ان تتحدث مع ابيك وتنصحه، وارمي حملك على الله وربي يعوضك خير.
  • علم
    علم
    من مجهول
    احتسب حقك عند الله فلا تضيع عنده الحقوق
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    طالب بحقك فما يفعله والدك غير شرعي
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    دى فلوس والدك وهو حر فيها ولو معدلش ما بينكم حسابه عنده ربه انت ملكش حق تطالب بفلوس مش من حقك انت صرفت على نفسك ودلوقتى انت متجوز انت رجل ... خليك مكمل رجل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    والدك مش خايف من يوم الحساب لابد من توعيته في هذا الأمر وينصف اختك على الأقل لانها بنت وحرام يظلم البنت وانت كمان حرام يظلمك لهيك لابد من تدخل طرف ثالث لتوعية والدك في هذا الأمر .
  • علم
    علم
    من مجهول
    حقك الشرعي ان تطالب في كل شي وينصف بينكم اذا كان والدك رافض عليك ان تدخل أهل الخير مش لانك طمعان تخاف على والدك من العذاب وبكرة والحساب لازم ينصف حقك انت واختك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تنسى انه في رب شايف كل شي وهو ينصف حق الناس وكلك امرك للي اكبر مني ومنك واتمنى الخير لاخوتك ووالدك وربنا هيعوضك على كل شي صدقني .
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    فوض امىك لله و انت رجل حقيقي و اعتمدت على نفسك ما شاء الله قل لابوك ان الله يكره الظالم و كلمة حسبي الله و نعم الوكيل تقدر تغير كل شي و الله ياخذ حقك امين

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟