هل الفرق في المستوى الاجتماعي سيؤثر على علاقتنا مستقبلاً؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم شكرا لموقع حلوها الذي يوفر لنا فرصة مشاورة الناس ومشاركتهم عقولهم.....

انا شاب ابحث عن زوجة منذ سنوات طويلة وكانت في بالي موصفات معينة منها التدين والخلق والمركز الاجتماعي والعلم والجمال ولكن لم احصل على ما اريد وخطبت عدت فتيات وجاء الرفض منهن حتى وجدت والدتي فتاة عمرها 17 تدرس الثانوية (11 ثانوي) عائلتها متدينة وسمعتهم طيبة الفتاة جميلة جدا وتبدو طيبة ومطيعه حسب ما نقل لي ولكن المشكلة ان جميع اخوتها 10 لا يحملون الشهادات ويعملون بالتجارة يعني مركزهم وطبقتهم الاجتماعية لا تتوافق معي ومع عائلتي فنحن جميعا جامعيين نحمل شهادات عليا ونشغل مراكز مرموقة لذلك انا متحير جدا في امر هذه الفتاة ولا اعرف هل ساحرج في المستقبل من عائلتها او هل سيؤدي هذا الفرق في المستوى الى فساد هذا الزواج مستقبلا؟؟؟

اريد نصائح من مجربين لو سمحتم وشكرا جزيلا لكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وشكرا لك لكلماتك الطيبة، واعتقد ان شاب في مثل وعيك وثقافتك يحتاج الى فتاة تتناسب معه ومع اهله في الثقافة البنت لا تزال صغيرة جدا ولم تكمل الدراسة الثانوية بعد، هل انت على استعداد لتتابع معها تعليمها وتجعلها في مستوى اهلك من ثقافة ووعي وانت من يعطيها القوة والدعم والعزيمة للاستمرار؟ ان كان نعم يمكنك ان تتزوج بها وتشكلها كما تريد وانت ستتزوج البنت وليس اخوتها، وهم تجار ولا عيب في ذلك، ولكن ان شعرت انك غير مستعد لتشكيل بنت وتريد بنت جاهزة عليك ان تبحث عن فتاة متعلمة ومثقفة وقريبة من عمرك وهن كثر، ولكن لا تأخذها هكذا ولا نية لك بمساعدتها ودعمها ثم تلقي الحق والتهمة على الفارق بينكما، اما ان تأخذ بيدها او تبحث عن فتاة جامعية او مثقفة وواعية لتناسبك، وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يبدو من كلامك انك شغوف وطموح وتححب الثقافه والعلم انصحك ان تاخذ فتاه مثل عقليتك طموحه سوف تستمتع معها بالحديث عن العلم جدا . لانها ستعطيك دائما دفعه للامام من اجل ان تطورمن مستواك بالعمل وتساعدك في اكمال دراساتك وتكون محفزا لك للنجاح دوما . اما اللي لم تتعلم صعب جدا تشعر بلذه الشهاده والعلم ولن يهمها ان طورت من نفسك ام لا.
  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    أخي الفتاة إذا كانت متدينة وخلوقة فتواكل على الله وتزوجها ، وقبل ذلك حاول أن تجعل فترة التعارف شهر على الأقل وحاول أن تعرفها ما تريد وتعرفها بطباعك وحقيقة شخصيتك وكن صادقا في ذلك على سبيل المثال إن كنت عصبيا قل لها أنك عصبي وهكذا ، وقل لها ما تحب وما تكره ، مثلا تحب أن لا تفكر بالعمل وأن لا تواصل الدراسة مثلا . وكذلك اجتهد أن تعرف عنها كل شيئ فيما يتعلق بطباعها وأخلاقها وحاول أن تدخل أمك وأخواتك في الخط فيزورونها في المنزل عدة مرات فينظرون إلى طريقة استقبالها لهم وحفاوتها وخدمتها وغير ذلك مما تعرفه النساء. أما ما يتعلق بالشهادات والجامعة فأنا أقول لك بكل صراحة من يفكر فيها لاسيما من النساء أو من يشترطها من الرجال فهذا غير مصيب في هذا الأمر . بالله ما الشيئ الذي تعلمه المدارس والجامعات للنساء ؟؟ لاشيئ بطبيعة الحال ، يعلمونهن أشياء لا يستفدن منها في حياتها المستقبلية فالمرأة خلقت لأن تكون زوجة صالحة وأما صالحة وهم بهذا التعليم الفاشل والمغشوش لا يؤهلونها لهذا الأمر . عموما تستطيع أن تشترط على خطيبتك توقف عن الدراسة وتقوم بتسجيلها في مركز لتتعلم المهارات المنزلية والزوجية ورعاية الأطفال وغير ذلك من المهارات . ولا أنصحك أبدا أن تمتنع عن الزواج من هذه الفتاة في حال كانت متدينة وخلوقة وطباعها جيدة . وبالله التوفيق ،،
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نعم الفرق بالمستوى الاجتماعي والفكري له دور كبيييير جدا في التفاهم والاستقرار والسعاده الزوجيه ، انا مهندس وكان اول شرط لدي للزواج ان تكون جميلة جدا ، واخذت فتاه جميله فعلا لكن عقلها محدود التفكير ومنذ سبع سنوات وانا بالمعاناه واحيانا كثير افكر بالزواج باخرى تفهمني وعقليتها قريبه مني . اجعل اخر معيار هو الجمال . اترك هذه الفتاه الصغيرة وسياتيها نصييها المناسب لها وانت ابحث عن فتاه انهت تعليمها وناضجه وواعيه للحياه ومسؤلياتها وبنات الحلال كثيرات جدا وستجد ان شاء الله .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انت حر بقرارك . لكن يجب ان تتحمل تبعات هذا القرار لان يه مجازفه كبيييرة . لكن برايي الشخصي لا انصحك بها لانك بعد سنتين او اقل من زواجكم سوف تنزل مشكلتك وتقول اشعر بفجوة بيني وبين زوجتي وزوجتي لا تعجبني ولا تمتلك القدرة على ادارة المنزل والتفكير مثلي واريد ان اتزوج باخرى او اطلقها . او سيناريو اخر ممكن تلتقي بفتاه متعلمه وناضجه وتجذبك وتصير تندب حظك . وبصراحه التعليم مهم لان الوضع الاقتصادي صعب جدا والحياه والموت غير مضمونه لاحد فاذا اخذت فتاه متعلمه هذا سيعطي امان اكثر لك ولاولادك لان الشهاده تعطيها فرصه اكبر للوظيفه وبالتالي تساعدك باعاله المنزل وهذه نقطه مهمه جدا .
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    ما حدا بيعرف شو هيصير بالمستقبل...بس...احنا لازم ناخد بالأسباب عشان نقدر نتحمل ثمن قرارنا... راح امشي معك بالتفكير خطوة خطوة...أولا: انت شو معيار اهمية التعليم عند شريكة حياتك؟ (مهم جدا، مهم، مابتفرق ) تانيا: هاي البنت مش مهم تعليمها حاليا، بس الأهم ثقافتها، بمعنى هل البنت مثقفة ؟ عندها عالاقل حب أنها تتعلم حتى لو اتزوجتوا؟ هل بس تطرح أفكار بتخص الحياة، البنت بتتجاوب معاك وبعطيك أفكار ولو بسيطة ولا ما بتعرف شو بتحكي؟ ضروري جدا تعرف عقلية البنت، مش مهم شهداتها قد مهو مهم ثقافتها... والبنت صغيرة يعني لسه طريق التعليم قدامها، كون انت سبب انك ترفعها وتعلمها وبتصير هي مصدر فخر الك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    فكر بالمستقبل لما يصير عندك اطفال ويحتاجوا تعليم . بصراحه الام المتعلمه والمثقفه خصوصا في زمننا هذا ستكون اكثر قدرة على تعليم ابناءها ورعايتهم ثقافيا . عدا ذلك ؛؛ ممكن بابسط نقاش بينكم يخلق خلاف ونزاع لاختلاف الفكر . بصراحه لن ترتاح معها لان التعليم والثقافه له دور كبيييير بصقل الشخصيه .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    سوف تعاني انت وهي اذا تزوجتوا . وحتى لو انت حاولت تتحمل ممكن هي تطفش من نظرات الناس ونفسيتها تتعب . برايي زواج غير مناسب للطرفين .
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    و الله في وقتنا الحالي صار صعب التكهن المسبق بالزواج و تغيرت المعايير، و صار حتي المجتمع يؤثر علي الزواج انصحك تعمل استخارة في الموضوع و ماندم من استخار.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ليش البنات رفضوك ؟؟؟؟؟!!!!!!!!! حسب ما ذكرت ان مستواك الاجتماعي عالي ومتعلم وذو خلق ودين بدليل انك تبحث عن فتاه ذو خلق ودين ومتعلمه . هل تشترط على العروس شروط صعبه ام ما هي اسباب رفض البنات لك !!!!
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    كون الانسان يحمل شهاده فهذا لا يعني انه ناضج كفايه للزواج . لكن بصراحه عن تجربتي الشخصيه اقول لك نعم التكافؤ الاجتماعي ضروووري جدا ومهم جدا وجدا وجدا . والتكافؤ العقلي والفكري اهم بكثيييير من الجمال الخارجي . لان الشكل سيلفت نظرك لفترة مؤقته ومع التعامل سوف تكتشف ان هناك اشياء اهم بكثير من الشكل الخارجي . ومن تجربتي انصحك ان تتناول عن شرط الجمال وتبحث عن تفكيرها قريب منك حتى ولو جمالها اقل
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هذه ليست اخر فتاه بالكرة الارضيه . لا تاخذها وانت غير مقتنع بها . لانك لو ما اقتنعت فيها من الاول بعمرك لن تفتنع بها . اتركها قبل ان ترتبط بها و تظلمها . البنت سوف ياتيها نصيبها الذي يناسبها وانت ان شاء الله ستجد من تقتنع وترتاح لها .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    استخير الله اولا . وعندما تبحث عن زوجه ضع مقياس المواصفات بالتدريج من الاشد اهميه نزولا للاقل اهميه بالمواصفات . و شوف موضع النضوج الفكري والمكانه الاجتماعيه هل هي باول القائمه ام باخرها وهي اشياء اقل اهميه ويمكن التغاضي عنها . لكن ضع بحسبانك انك قد تتعرض للاحراج امام الناس فهل تستطيع الصبر على كلام الناس . وضع بذهنك انك مستحيييييل تجد فتاه بها كل المواصفات المرجوة .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    والله يا اخي من اساسيات الزواج ان يكون مبني على التكافؤ بكل شي واهم تلك الاسس التكافؤ الفكري والروحي والعقلي وبصراحه الراحه النفسيه اهم بكثير من الجمال ، ولا احد يقدر ينصحك ويقرر ان كانت هذه الفتاة مناسبه لك ام لا . الا انت . حتى تجارب الاشخاص لن تفيدك لان لكل انسان قدرة بالتحمل فقد اتحمل انت ما لا اطيق تحمله انا رغم انه نفس الموقف . وطالما من الان تشعر بالفرق والاحراج منها فلا تظلمها معك وربنا بيسر لك بنت ترتاح معها وبيسر لها ايضا . وحتى لو رفضوك بعض البنات فهذا لا يعني انه لن يقبل بك الا هذه الفتاه .وبصراحه البنت صغيرة جدا عالزواج ١٧سنه صغيييرة . ابحث عن فتاه واعيه وناضجه . و نصيحه لا ترفع سقف توقعاتك ولا تضع شروط معقده للعروس يعني تنازل عن بعض المواصغات مقابل صفات اخرى فكلنا بشر ولا احد كامل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    انت تقول بيعملوا بالتجارة ... يعني طبقتهم الاجتماعية لا بأس بها .. ما الذي يزعجك اذن .. التعليم ليس كل شيء كثير متعلمات ولا يجدن التعامل مع ازواجهن
  • علم
    علم
    من مجهول
    عزيزي الشاب .. اكيد المستوي الاجتماعي الو دور ولكن كثير بنات من مستوى الفقر تزوجوا شباب مستواهم عالي وزواجهم سعيد لا تقاس الامور بهذا الشكل
  • علم
    علم
    من مجهول
    والله الزواج قسمةة ونصيب واذا هي من نصيبك ستكون حلالك ولو بعد 100 سنة ولو مش مقسومة لك لن تتزوجها فقط انتا توكل ع الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    صلي استخارة .. هل ستوفق أم لا ؟؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    في بعض احيان نعم تؤثر البيئة ..لانو البنت متربية على عادات وتقاليد غير عن الشب ..وهذا الشيء الو اثر كبير في التوافق بينهم وعلى تفكيرهم .. راجع نفسك قبل ان تقدم على خطوة كهذه
  • علم
    علم
    من مجهول
    انت الك في زوجتك فقط .. لا تحكم على البنت من المحيط بل على اخلاقها وتربيتها .. توكل على الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟