خائفة إن أرتبط به أعيد مأساة أمي وأبي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، انا فتاة بعمر ٢٥ سنة كنت رافضة كل انواع الارتباط الرسمي و الغير رسمي لا انكر بسبب والدي ؛ لقد كان هناك مشاكل كثيرة فيما بينهم و تباعدا بشكل كبير و من ضمن الاسباب ان والدي اقل من والدتي في مستوي التعليم و المادي لذلك رفضت كل انواع الارتباط حتي لا اكرر قصتهم فعلاقتهم لاانكر سببت لي الكثير من المشاكل النفسية و العقد التي جعلتني اكره الاطفال و ارغب بالابتعاد عن الاخرين و لا احب فكرة الزواج بل احب ان افعل كل شيء لوحدي ، تخرجت و عملت باحد البنوك المرموقة و تعرفت علي زميل لي بالعمل جيد للغاية طموح و جاد و محترم و اعجبنا ببعض. صليت صلاة استخارة و وجدت اننا نتقرب اكثر لبعض و لا انكر اني احبه و ذهب لمقابلة ابي ولكن ابي رفضه لمستواه المادي فهو اقل مني و قد تربي في نفس منطقة ابي و انا اعيش في منطقة راقية و هو لا يملك ما نستطيع بدء حياتنا في مثل هذا المستوي،ما بين كلام امي و اقاربها اني ساعيش نفس معاناتها و لن استطيع احتمال هذا المستوي و ما بين اني اراه شخص طيب و حنين فهو لا يتركني ابدا احزن ولا يضايقني و يعرف كل شيء عن خلفية مشاكل اهلي و متقبلني و متقبل رفضي للاطفال و يرغب بي و يسعي ان يحصل علي شقة بالمنطقة الراقية قريبة من اهلي حتي لو كانت صغيرة و يرغب في الانتقال منها لاحقا لاحسن ... انا سعيدة معه و لكن جزء اني ساكرر حياة ابي و امي يجعلني ارغب بالابتعاد عنه افيدوني ارجوكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانا واثقة ان امك قالت نفس الكلام عندما خطبها ابوك، وها انت تحصدين الحصرم من هذه العلاقة غير المتكافئة، ومع انه ليس شرط فلكل حالة وضعها ولكن انت تعانين من الأمر ، ومن قبل البدء بالخطوبة ظهرت الاعراض السلبية فما بين كلام امك واهلها وابوك ورفض الموضوع ووضع الشاب وظروفه الصعبة ستكون نفس القصة، ولكن لو نظرت للامر بايجابية لوجدت انه متعلم وموظف وهو في اول الطريق، والقرار يعود لك، وربما انت تعملين والوالدة لم تكن تعمل فانت تساعدينه ولا زلت صغيرة وهو لا يزال شاب في اول الطريق، واعتقد بما انكم تعملون في بنك يمكنه اخذ قرض عقاري لشراء شقة في منطقتكم ولكن يجب ان يكون قادر على القيام بواجباتها، يا ابنتي ان شعرت ان صراعا سيحدث في العائلة ويزيد الضغط عليك تريثي قليلا والمهم ان تكوني مقتنعة بالقبول، وان وجدت ذرة شك واحدة لا توافقي فهذه حياتك وستعانين ان لم تدخلي بقبول مطلق، وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تخلي عن تلك الفكرة التي تشيه الشبح وتراودك في كل مكان وزمان وفكري في حياتك المستقبلية.. إذا فكرنا جميعاً ان حياتنا ستكون مثل والدنا ووالدتنا ما كنا سنتزوج ابدا
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    امنحي هذا الشاب فرصة لكي يثبت لك انه عكس والدك تمام مع اختلاف العمر والعصر الحديث والتفكير ومستوى العلمي يجعله قادر على خلق حياة مستقرة معك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا توجد مقارنة نهائياً لأن الشاب يعمل معك بذات البنك التي تعملي به وأيضا يسعى ليكون لك حياة مستقرة مادياً فهذا يعني أن هناك فرق كبير بينه وبين والدك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تقارني حياة والدتك مع والدك بحياتك لان مع اختلاف العمر والبيئة الاجتماعية والتفكير يجعلك تتحمسي وتقبلي الزواج من هذا الشاب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أختي الكريمة هناك فروق كثيرة بين حياة عائلتك وحياتك المستقبلية وأولهم أن الشاب يحاول بقدر المستطاع ان يسعى ليلبي احتياجاتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لماذا تكرريها ويوجد اختلافات كبيرة بين الشاب وبين والدك؟! انت ذكرتي أن والدك كان تعليمه أقل من والدتك ولكن انت وهذا الشاب متوافقان تعليميا وعمليا أيضاً لأنه يعمل معك في نفس البنك.. ويسعى أيضاً ليحصل على سكن في نفس المكان التي تسكني فيه حيث لا تكوني أقل مستوى بعد الزواج.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تضعي العراقيل امامك لانك لن تتقدمي خطوة اذا كنتي تحبيه ويحبك تحدي الجميع من اجله .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تربطي حياتك ومشاكل اهلك بحياتك الخاصة لربما هم تصرفاتهم واطباعهم غير اطباع حبيبك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    كثير من تزوج مثل اهلك ولكن لا يوجد مشاكل بينهم لأن التفاهم والحب بينهم موجود .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ليس كل ما تزوج هناك بينهم توافق في المستوى المعيشي ولا يمكن تقسي كل شيء على حياتك مع اهلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟