اُسلوب خطيبتي بالحوار معي لا يعجبني، ما الحل؟

قضايا اجتماعية
animate

خطبت امراه من سنه ونص وهي بعمري تقريبا لكن اسلوبها دائما حاد عند النقاش وصوتها عالي ودائما تنتقد شخصيتي وهذا الشي يزعجني كثيرا اكثر مره تقول شي يضايقني فاتجاهلها لكي تحس بذنبها ولكن بعد فتره ترسل لي مسج او تتصل لتقول انت دايما بتزعل معقول الشخص مافيه يكلمك تريده دائما مخروس...حتى عندما ازعل اجاباتها مزعجه جدا وتبين لي انها دائما مظلومه لا اريد ان اخسرها ولكن اسلوبها معي يجب كثيرا ان يتغير فما الحل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي واعتقد انك لم تتواصل ولم تتحدث معها صراحة، ويجب بشكل حازم وقطعي ان تخبرها عما يزعجك وتقول لها عما يرضيك ويسعدك وكيف تحب ان تتكلم معك زوجتك في المستقبل، واخبرها انك مثلها تحتاج الى رعاية ومحبة وكلمات طيبة، نصيحتي لك ان تبدأ من الان بتدريبها على طريقتك، وان لم تتغير نبهها انك لا تحب هذا وانه سيؤثر على مستقبلكما معا وان هذا لا يجوز، او عليك ان تقبل طبعها كما هو ان لم تغيره طالما انك لا تفكر بالانفصال، والقرار لك ولكن انا مع محاولة التغيير والاصلاح، وحتى لو اخبرت والدتها ان لم ينفع الكلام معها وهي تتحدث معها. والأمر الثاني لا بد وان بها صفات ايجابية كثيرة جعلتك تتعلق بها لذا فكر بالعقل فكل منا له نقائصه حتى انت وانا وكل الناس، فلا تنظر فقط لنقائصها بل ركز على ايجابياتها وقل لها هذا الكلام اثناء الحديث معها ولكن اخبرها ان محاولة تحسين الذات امر مطلوب واخبرها ان تساعدك على تحسين ذاتك كذلك، وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    فترة الخطوبة مجعولة لتدارس الشريك و التثبت من عيوبه قبل أخطائه و بما أنه لا يوجد انسان كامل علينا أن نقدم تنازلات و نرى هل أن العيوب التي في الشريك يمكن تقبلها و التعايش معها أم انها تجاوزت الخطوط الحمراء و لا يمكن تقبلها ؟ اسأل نفسك و أجب نفسك بكل صراحة و تصرف على هذا الأساس و اعلم أن ما بالطبع لا يتغيير و هذا لا يعني أنها سيئة او انت سيء هذا يعني أنكما لا تتفقان لذلك من الأفضل توضيح الأمر لها و الابتعاد قبل التورط في زواج كله مشاكل .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تسليط الضوء على الجوانب الإيجابيّة الأخرى من شخصيّة خطيبتك لكي تفعل المستخيل لكي تمدحها في كل شيء جدي تفعله وتقلل من هذه الامور التي انت كرهها بها
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يُساعد اختيار الكلمات المناسبة بعناية عند التحدّث مع الخطيبة على الحصول على نتائج إيجابية للحوار، وتَجنُّب حدوث مشكلة، أو انفعال، فيجب الحرص على تَجنُّب توجيه اللوم، أو مصارحة الخطيبة بأنّها أخطأت بشكل مباشر، بل يُفضّل وضع استراتيجيّة مُناسبة لتوضيح الرأي الخاص بأسلوب مُحترم، ولبق، ومُحبّب.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    ضع النقاط على الحروف مع خطيبك وفهمها ان الصوت العالي والمزعج لا تريده وكون حازم معها ، الفتاة تحب خطيبها ان يكون حشم معها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    دائما تنتقدك يبقى اكيد في شيء عندك لم يعجبها غير نفسك مش غلط ممكن تتنازل قليلاً وهي كذلك وتمشي الدنيا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي ان تتفاهم معها وتطلب منها ان تغير وتبدل تصرفاتها وكون صريح معها

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت حاول ان تتغير يا اخي انت بشر وانا بشر وكلنا نخطئ يمكن هي ملاحظة فيك شيء انت لم تنتبه له ، شوف شو هي تحبك فيك واعمله وبعد ذلك هتتغير بكل تأكيد معك .

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    اسكتها دلوقتي احسن ما تكمل معاها وتخسر نفسك وكرمتك لأنها هتكون هى المسيطرة أنت لسه ف البدايه وهتقابل غيرها ولعلمك النوع ده مش بيتغير
  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلس مع خطيبتك وتفاهم معها واطلب منها ان تغير وتبدل من اطباعها وانك لن ترتاح لهذه التصرفات اكيد تحتاج وقت لتتعود على الأطباع الجديدة لكن في النهاية اذا تحبك تغير وتبدل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أخي خطيبتك ليس ملاك وليس اداة للتحكم بها كما تريد فهي انسانة ولديها احساس ومشاعر ولديها قلب وقلب مثلها مثلك في النهاية هي انسانة وتستطيع ان تعودها على نظام معين وتغير اطباعها ولكن ما عليك الا ان تكون معها صريح وتنتقد كل تصرفاتها وتطلب منها التغير .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟