أغار من خطيبي لأنه سيكون أفضل مني(2)

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم، انا صاحبة رسالة "أغار من خطيبي لانه أفضل مني" الحقيقة أعاني من مشكلة نفسية جعلتني أشعر بالفشل و الاستسلام.. كنت متميزة في دراستي ولما وصلت الى المرحلة الجامعية عانيت من الاكتئاب الذي كان سببه الرهاب الاجتماعي.. تعالجت من ذلك و أصبحت أفضل بكثير و أكملت دراستي الجامعية و كنت على أمل ان اكمل الماجستير غير انني اكتئبت و لم أستطع ان اكمل رغم محاولتي في العام الموالي فكانت نفس النتيجة.. قررت أن أرتاح في المنزل ثم أبحث عن عمل، درست بعض التلاميذ في المنزل و كان ذلك جيدا ولكنني اردت ان اعمل خارج المنزل لاكتسب بعض الخبرة و أخالط الناس.. بقيت أبحث عن أي عمل و لو لم يكن من تخصصي فكنت أعمل يوما أو يومين و لا أعود فقد كنت أشعر بتعب شديد و إجهاد ثم في الاخير وجدت عملا قريبا من تخصصي فكنت أعمل كمدرسة أساعد التلاميذ على حل واجباتهم. أعجبني العمل لكني لم أشعر بالراحة مع مديرة العمل وكنت سريعة التوتر والانفعال. على كل حال لم أتجاوز شهران من العمل و عاودتني حالة اكتئاب أخرى فلم أقدر مواصلة العمل.. و منذ ذلك الحين و أنا قابعة في المنزل أشعر بالفشل و لا أريد أن أعمل ظنا أني سأقع في نفس النتيجة.. لا أعرف ما أفعل؟ أزور أخصائي نفسي منذ 3 سنوات و أخبرني أنني شخصية حساسة ولكن ألا يوجد حل؟! كم أريد أن أعيش حياة طبيعية و أشفى و أستغني عن الأدوية! كم أود أن أقف لوحدي حين أنتكس و دون أن تتأثر نفسيتي! أنا في حيرة من أمري فأرجو نصيحة...

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي مرة اخرى وشكرا لتوضيح بعض الأمور وصدقيني ان مر عليك فترة ولم تشعري بتحسن فيجب تغيير الطبيب والمعالج النفسي، فلا يمكن ان لك 3 سنوات ولم تشعري بتحسن وانت لا زلت صبية وصغيرة. يا ابنتي لا يغير الله في قوم حتى يغيروا ما بانفسهم، واعتقد انك تعانين من مشكلة الاجهاد ولهذا اريدك ان تقومي بفحص الغدة الدرقية وهرموناتها كلها ومستوى فيتامينات ب في دمك ، فلا يجوز لشابة صبية مثلك ان تترك عملا لانها تشعر بالاجهاد فانت كلك طاقة وستتزوجين عما قريب وسيكون عليك مسؤوليات واعباء البيت والزوج والحياة الاجتماعية ونفسك وحتى لو وضعنا تعب العمل جانبا. الأمر الاخر هو الرهاب الاجتماعي وتفضيلك للعزلة وهذاا امر خطأ وخطأ كبير لانك يجب ان تحتكي بالمجتمع فانت عندك خطيب ناجح ومتفوق ولا شك له معارف وعلاقات اجتماعية فهل تتوقعين ان يقوم بانشطته الاجتماعية لوحده، لذلك يجب ان عيد بناء قوتك الذاتية ونتخلص من الرهاب الاجتماعي ويمكننا بعد ذلك التفكير في امر العمل والماجستير، ويا ابنتي اريدك ان تفكري في سبب هذه الكابة التي تعانين منها ولعل سببها قلة اختلاطك بالاخرين وعزلتك ووحدتك، لذلك يجب ان تتوقفي عن تكرار كل ما حدث وعدم توفقك في اكمال الدراسة او العمل واطوي تلك الصفحة واحرقيها وركزي الان على امر هام وهو وفقط تطوير ذاتك الاجتماعية واشاعة السعادة في قلبك، لان هذا ما تحتاجين له بالتحديد في مرحلتك القادمة من الحياة، ويمكن لك ان تبداي بالاختلاط التدريجي مع اقاربك واهل خطيبك وبعض الاصدقاء المقربون لك وتدريجيا تتوسعي في الدائرة، لذا لا بد من الخروج ومزاولة بعض الانشطة مثل التسوق والتنزه والمشي في الهواء الطلق في الخارج ولك ان تتابعي عملك في التدريس او تبحثي عن مركز قريب لبيتك لممارسة بعض الاعمال فقط لتحتكي بالاخرين وتتحققي من وضعك الصحي. وكذلك قومي وتجملي وغيري قصة شعرك وابدأي الاهتمام بصحتك وتغذيتك وبشرتك وانت عروسة ونريدك ان تكوني مبهجة وسعيدة وجميلة لهذا رتبي خزانتك وملابسك ونظمي امورك فهذه امور تنعنش الشخص، وانا معك وسنتابع فاستمري في مراسلتي في اي وقت واكسبي اصدقاء جدد وربي يوفقك.
  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول
    كما قالت الدكتورة سناء بالضبط غيري الذكتور النفسي باسرع وقت وقومي بالفحوصات اللازمة.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    عند الشعور بالإحباط والفشل جدد أهدافك وضع لنفسك خطة جديدة لتنفيذها وحاول التمسك بها ومتابعة تحقيق ما أمكنك منها، وعزز نفسك في حال نجاحك بتحقيق أحلامك وأهدافك.. فدائما خط بأناملك خطة جديدة تمحو بها إساءات الماضي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية عليكي بالجد والتعب والإصرار لتقف على أرض خصبة من جديد، فابحث عن حلول للمشكلات، ولا تقف عاجزًا مهزومًا أمام ما يصيبك، فادرس المشكلة من جميع جوانبها لتخرج بحلول إبداعية جديدة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    التشاؤم أخذ منك الكثير، و سيطر على تفكيرك و تصرفاتك مع من حولك، ولم تدعي منفذ للتفاؤل في حياتك مما جعل نظرتك للحياة سلبية و غير مجدية ولا أعتقد يا أختاه أن هناك " عصا سحرية "، بل يوجد عمل و جد و اجتهاد و تحدي و صمود و صبر و مثابرة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختي الكريمة الخيارات أمامك عديدة و بإمكانك الاختيار بين الصمود أو الهزيمة، ولا أعتقد في وقتنا هذا من يرغب بالهزيمة بل الجميع يعمل و يجاهد نفسه، حتى يصل إلى ما يطمح إليه، وأنت لست بأقل من غيرك، بل قد يوجد لديك مالا يوجد عند غيرك، حاولي و اجتهدي بتغيير واقعك، فأنت ولله الحمد في سن النضوج وعمر التفكير والإبداع والطموح

  • علم
    علم
    من مجهول

    طيب يا بنتي ليه ما تفكري انك تنظمي إلى العديد من الدورات التي تركز على التطور الفكري، و تركز على الثقة بالنفس، وتركز على الإبداع و تطوير الذات والتميز فسوف تتعلمين منها أمورا عديدة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتوقفي أبدًا عن تطوير مهاراتك الاجتماعية، وكوني صاحبة حضور حقيقي في داخل الأسرة، ومع خطيبك وكذلك بين زميلاتك وصديقاتك وتمني التوفق للجميع حتى وان كان من خارق قلبك لان الكلمة الجدية والكلمة السيئة خارجة فاخرجي الجدية لكي تعيشي بسلام  وسعادة

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أعتقد أنك يمكن أن تخرجي نفسك من هذه الحالة التي أنت فيها بأن تدركي بأن الله تعالى قد حباك بمقدرات، وأن الإنسان يستطيع أن يتغير، والتغير يأتي من الذات، يعني من المهم أن تغيري مفاهيمك وأن تعرفي أن هذه الاستكانة النفسية أمر سيء، ويجب أن لا يكون جزءاً من حياتك، ودائماً ذكري نفسك أنك أنت صاحبة القدرة والاستطاعة والإمكانية لتغيير نفسك.
     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟