خطيبي شخصيته ضعيفة ومهزوزة وعلى أقل نقاش بيننا يبكي

قضايا اجتماعية
animate

مشكلتي ان خطيبي شخصيته ضعيفة و مهزوزة ، انا احب خطيبي جدا جدا و لا استطيع تركه او العيش بدونه ، لكنني اشعر بان شخصيته ضعيفة فهو دائما من اقل نقاش يبكي حتى اذا اختلف مع احد اصدقاءه تدمع عيناه من اتفه الاشياء ، و عندما يتشاجر مع احد يرتجف جداا و ينهار و لا يستطيع الوقوف ، و ايضا اذا تشاجر مع رجال اشعر بانه خائف منهم و اشعر بانه يخاف من الشجار و ذات مرة سألته هل يخاف الرجل من رجل مثله ؟ قال لي انا اخاف اذا ضربني احد و هزئني امام الناس و اخاف على نفسي من الاذى ايضا ، اشعر انه جبان و هذا الشئ يضايقني كثيرا ، و اشعر ايضا انه ليس لديه كرامة فاذا غضب احد منه هو مستعد ان يقبل يديه و رأسه وان يتوسل اليه و يذل نفسه لكي يرضيه و لا يعتبر هذا مذلة لنفسه حتى ، انا احبه كثيرا و لا اريد تركه لكنني لا احب تلك الصفات التي فيه اشعر احيانا ان رجولته ناقصة ، انا لا اريد تركه لكن في نفس الوقت اريد رجلا شجاعا و شخصيته راكزة و قوية و غير مهزوزة ، اشعر انني اذا استمريت معه و تزوجنا فلن يستطيع تحمل اي مسؤولية بضعفه و هشاشته هذه افيدوني ارجوكم ماذا افعل فانا محتارة جدا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان المرأة تريد رجلا يسندها ويكون عونا لها وحاميا لها في مواجهة الحياة ولا اريدك ان تفكري بنفسك فقط بل فكري باولادك مستقبلا وكيف سيأخذون حقهم ومن سيدافع عنهم. ابنتي الحب وحده لا يكفي لاقامة حياة زوجية تامة سعيدة وبيت ثابت الأركان ونواة اسرة فاضلة تحتاجين للكثير من الصفات في هذا الرجل لاذي سيكون قواما في بيتك واهمها القوة والشجاعة والسند ومما ذكرت كل هذه الصفات سلبية ولن تبقي البيت قائم الا ان تبدلت الادوار واخذت انت دور القائد القوي والذي يواجه ويأخذ الحق ويبقى زوجك هو الضعيف وانت السند وانت من يعتبر الرجل في البيت، لان البيت مثل السفينة يحتاج الى قائد وربان. ان قبلت ان تكوني انت الرجل وهو الحلقة الاضعف والتي تحتاج الى قوة لدعمها وسندها فابق كما انت. ولكن كل هذا يخالف الطبيعة وما فطرت عليه الانسانية. والحل الاخر ان تعالجيه وتبذلي معه جهد كبير في علاج نفسي وسلوكي وتتحملي وتصبري وتثابري لتتغير شخصيته وتتزوجي به ولا تقبلي الزواج الا ان اصبح رجلا قويا وتضمني قدرته على الدفاع عنك في ابسط او اصعب موقف انت واولادك مستقبلا. والحل الثالث ان تفسخي الخطوبة ولا تتعبي نفسك في تربية رجل لانه ليس من وظيفة البنت ان تصلح الرجل وتعالج وتعيد تربية من ستتزوج، فالاصل ان ياتيها رجلا شبه تام صفات الرجولية ويبقى بعض الامور التي يتعلمانها سوية عن الحياة، ابنتي الامر يعود لك وهذه حياتك ولا تتوقفي عن نقطة احبه، لان هذا لا قيمة له مقابل الامور الاخرى وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اهررررربي طالما انك لسه خطوبة وعالبر اهرررربي لو كنتي متزوجه وعندك اطفال كنت ححاول انصحك لكن طالما لسه عالبر اهربي . لانه هذا اللي انتي تعتقديه حب هو مش حب هو مجرد نقص عاطفي وتمليه مع خطيبك . بكرة لما تتزوجي وتحسي ان زوجك ضعيف ومهزوز وغير قادر على حمايتك حيسقط من عينك و حتهتز رجولته في نظرك وتحسي انك متزوجه انثى مثلك وحيتلاشى هذا اللي بتسميه الان حب . انا خطيبي كان مثله وخلصت بسرعه . لان البنت تحتاج تحس بقوة ورجولة زوجها لما تبكي هو اللي يطبطب عليها وانا لا اعيب بكاء الرجال لانهم بشر مثلنا واحيانا يضعفون لكن بكاؤهم ليس باي موقف هناك مواقف صعبه جدا تهزهم وتبكيهم عدا ذلك لاااااا الرجل يجب ان يتحكم ويسيطر على مشاعره .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ما دام انت خائفة مترددة في هذه الزيجة فالافضل لك هو عدم إتمامها وكي لا تندمي اكثر بعد الزوج وانصحك بصلاة الاستخارة فالله هو خير هادي فإذا كان لك فيه خير حييسر جوازتك ويبدد مخاوفك وإذا ليس فيها خير فحيثبتك على قرارك وحيصرفه عنك ويسر لك الأفضل منه إن شاء الله وربنا يكتب لك الخير حيثما كان

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كل ما ذكرته عزيزتي في رسالتك من وصف له  يدل على مخاوفك فأذا كان ذلك حقا بالتالي انت محقة ان تشعري بهذه المخاوف وتفكري بعدم اتمامك لهذا الزواج ليس لكي لا تظلمي اولادك قبل كل ذلك كي لا تظلمي نفسك وتعيشي حياة ملؤها التعاسة 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تتسرعي بالزواج.. هذا الخطأ وقعت فيه شخصياً بالمماطلة والتمديد والمساوفة مع خطيبتي.. حتى وصلت لقناعة أنها ليست لي وأنا لستُ لها.. المشكلة بينك وبين الشبا أيضاً ليست احترام ولا أخلاق.. المشكلة هي غياب الكيمياء بينكما.. .. لا تتأخري بحسم الموقف.. قومي بتأجيل موضوع الزواج حتى تتأكدين ولا تتساهلين مع صفات لا تحبيها خصوصا ان ضعف شخصته لا يمكن التغاضي عنه ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن يا ابنتى ان يكون هنالك مشكله سببت له تلك الحاله من الخوف الغير مبرر فهو من المؤكد انه تعرض الى ضغط ما لذلك حاولى ان تقومى باقناعه ان يذهب الى الطبيب النفسى حتى يساعده فى التخلص من هذا الخوف وان يصبح شخص قوي وبتخلص من تلك الازمه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي ان تنفصلى عنه يا ابنتى فلا يمكنكى ان تستطيعين ان تعيشي معه فى حياتكم وتشعرين بالامان خاصه وانه من الواضح انه لن يستطيع ان يدافع عنكى انتى وعن منزلكم لذلك فانتى لن تستطيعين ان تشعرى معه بالامان فى الحياه لذلك.فالحل هو ان تتركيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تحدثى معه اذا كنتى تحبينه حقا فاخبريه انكى لا تشعرين بالامان معه وانكى تحتاجين الى ان يكون معكى شخص قوي ليس واحب ان يكون بدنيا ولكن عليه ان يكون صاحب شخصيه قويه ولا يسمح لاى شخص ان يتعامل معه بضعف لانه بتلك الطريقه لا يمكنه ان يقوم بعمل منزل معك لانه ضعيف .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لكى كل الحق فى ان تنزعجى منعلي ما تقومين به انتى ليس عليكي ان تقومى بالرضا عن كل ذلك بل عليكي ان تحاولى ان تقومى بمنعه من ما يقوم به ان اهم حل هو ان تواجهيه بقسوه فهو ليس له اى حق فى ان يكون بهذا الضعف فانتى اكى كل. الحق فى ان تتزوجى شخص قوي يمنع اى شخص من ايذائك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان هذا الامر يشكله مشكله كبيره فهذا سوف يجعله فى نظرك ضعيف لذلك حاولى انتى ان تتحدثى معه وتواجهيه بالامر وبان عليه ان يكون قوي فلا يوجد رجل ضعيف ليس عليه ان يتشاجر دائما ولكن عليه ان لا يسمح لاى شخص ان يقوم باهانته لانه لا يجب عليه ان يتعامل مع اى شخص بضعف 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى يا ابنتى ان تكونى مسانده له لذلك حاولى ان تتحدثى معه او تحاولى ان تقومى بمساعدته فى. ان يقوم بتعلم رياضه للدفاع عن نفسه وحتى يستطيع ان يقوم بالدفاع عن نفسه وعنكى ايضا فمن الممكن ان يكون امر الضعف هذا بسبب انه ضعيف البنيه لذلك الرياضه سوف تعطيه قوه .

     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لكى كل الحق يا ابنتى العزيزه ان تحزنى وتغضبى من. ما يقوم به زوجك خاصه وان من الطبيعي انه عندما يكون الىجل مع خطيبته او الفتاه التى يحبها ان يكون قوى لذلك فمن الواجب عليكي ان تبداى يمواجهته بالامر وبان ما يقوم به يجعلك تغضبين وانه عليه ان يحاولى ام يواجه الجميع .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى الحبيبه ان تحاولى ان تكونى بجانب خطيبك فمن الواضح ان خطيبك يعانى من ضعف فى الشخصيه لذلك حاولى ان تتحدثى معه وان تقومي بمواجهته حتى يقوم بتغير نفسه فليس من حقه ان يتعامل مع من يهينه بتلك الطريقه لذلك حاولى ان تسانديه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟