كيف أسامح أخي الذي يقسو علي ولا أحقد عليه

قضايا اجتماعية
animate

كيف اتعامل مع اخي الذي يقسو علي؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، انا عمري ١٤ سنة واخي الاكبر يكبرني ب٧ سنين وهو دائما ما يقسوا علي حيث يشتمني و يستهزئ بي ويضربني ويضع قدمه علي دائما وهددني مرة بالقتل وحاول خنقي، ويظلمني واحيانا يفتري علي الاكاذيب ليجعل ابي يعاقبني من لا شيء وابي يحبه جدا و يجعلني اعتذر له على قصته الملفقة الناقصة! في كل مرة أبي يعاقبني او يعاتبني لان اخي يفتري علي الاكاذيب ولا يقول القصة بأكملها وابي يصدقه، حتى عندما عملت عملية في قدمي الاثنتين بسبب مرض كان لدي من الولادة كنت متألمة وابكي عند امي وهو كان يستهزئ بي ويشتمني ويقول اني مدللة رغم معرفته اني عملت عملية في كلتا رجلي وفي كل قدم ١٠ مسامير مع هذا انا احب اخي ولا استطيع كرهه ولا انكر انه ما زال لديه جانب لطيف وملتزم بدينه ولكن لا استطيع نسيان الماضي لا اعرف لماذا رغم اني لست من النوع الذي يتأثر بهذه الاشياء فأنا دائما غير مبالية ولا ابكي بسهولة الا اني لسبب ما لا استطيع نسان ما فعله اخي رغم بساطة الموضوع اشعر بشيء غريب تجاهه لا استطيع حتى التحدث معه بأريحية، دوما يبدو علي الجدية والعصبية عند التحدث رغم ان هذا ليس طباعي، دائما اتحدث بعفوية ومرح مهما فعل لي هذا الشخص، ولكن اخي لا اعرف لماذا انا لا اريد ان استمر بشخصيتي هذه معه! اريد ان اتغير، اريد ان اكون خلوقة حتى مع من اساء الي مثل النبي صلى الله عليه وسلم، لكن لا اعرف لماذا اكره شخصيتي واخاف ان استمريت على هذا النحو انجرف، لا اريد ان اكون هكذا اريد ان اغير شخصيتي حتى مع من اساء الي وانسى لان اخاف ان استمريت على هذا التصرف يصبح لدي مشاكل في المستقبل، وعلاقتي مع اخي تزداد تعقيدا يوما بعد يوم ارجوا مساعدتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لا زلت صغيرة جدا ـ وفي هذا العمر تظهر فوارق كبيرة فانت لا زلت صغيرة واقرب للطفلة بينما هو اصبح رجل وشاب وسوف يتخرج ويبدأ العمل رغم ان السنوات فقط سبعة التي تفرق بينكما ولهذا تبدا هذه المشاعر، فهو لا يزال ينظر لك كطفلة وانت لا تقدري ان تري انه اصبح رجل وشاب. ابنتي بالطبع يجب مسامحته فهو اخيك ولكن عليك ان تكوني ذكية وتتحدثي معه بلطف وتتقربي منه وتعرفي سبب اثارة مشاكل حولك ربما يغار منك، ربما يريد ان يثبت رجوليته عليك لانك الاضعف في البيت. لا تسمحي له ابدا بضربك وابتعدي عن اي شجار معه ولا تسمحي له بتهديدك او الاساءة لك واياك ان تسمحي له بالاقتراب منك او مد يده عليك. كوني ذكية في كيف تدرسي شخصية اخيك وهذا امر مهم ثم تلاحظي نزعاته السلوكية وهل هو متسلط ام لا ثم تراقبي مستوى الغيرة وحاجته للسيطرة وشخصيته وطريقة كلامه واصدقاءه وهذه الامور لتعرفي نمطه السلوكي وتعرفي كيف تبتعدي عنه وعن المشاكل معه لتبقي على علاقة محبة واحترام بينكما فهو اخيك وسندك ويجب ان تركزي على هذه النقطة وتتقربي من والدك وتجعليه يثق بك وتكوني صاحبة شخصية واضحة وقوية وتتفوقي في دراستك وتعرفي الصواب من الخطأ وعندك امك يجب ان تكون بئر اسرارك وتساعدك وتنصحك وتدعمك ومرحلة وسوف تعدي وان شاء الله تكبري وتتفهمي الامور وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    العفو عند المقدرة يا عزيزتي ليس كل الناس تستطيع أن تعفو و تسامح ,, من الأفضل أن تحاولي أن تكوني طبيعية من يفصح لك عن حبه و تقديره لك و ليس من يكون لك معه ماضي من القسوة و الأسى و الاهانة .. من الطبيعي أن يكون في داخلك تجاهه مشاعر سلبية ,, و من ثم أنت تعلمي أن من الممكن أن يكون هناك علاقة بينك وبينه طيبة و لكن ليس بها صفاء عميق فلا تتضايقي 

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    ابقي على طيبة قلبك معه ،لربما مزال صغيرا ولذلك يتصرف هكذا .....

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كل الأخوان كدا تجنبيهم أنا ماكلمهم و اتجنبهم لين يناموا و أعيش يومي هما كدا أش نعمل

  • علم
    علم
    من مجهول

    غيري من نفسك وحاولي انك تتقربي منه وتكسري الحاجز 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان لكل انسان ما يميزه وما يعيبه ، وكل انسان له شخصيه مختلفه عن الآخر ، وما يهون عليك هو ان تنظري الي اخيكي علي ان ما مر به كان جزأ من شخصيته وليس حقدا او كرها لك بالتحديد ، حتي تستطعي تقبله و التغلب علي تلك المشاعر ، ايضا تذكري دائما ان الانسان ليس معصوم من الوقوع في الخطأ ،و اخوكي اخطأ في حقك والمهم ان يكون نادم ويريد تصحيح الخطأ ، حتي تساعديه في ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغاليه ان الامر الذي يجعلك تستطعي النسيان هو النظر الي ايجابيات و مميزات اخيكي ،، فالبتأكيد له جانب مميز وحسن وله بعض المواقف الجيده معك ، فحاولي ان تنظري اليها حتي تستطيعي نسيان الماضي او نسيان سلبياته و عيوبه ،، ايضا يمكنك ان تجلسي معه في جلسه صفا تتحدثي بها معه بكل ما يجول في عقلك وقلبك ، من حزن علي مافات و رغبه في تحسين ما هو قادم ،، حتي يساعدك في ذلك ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انك فتاه صالحه محبه للخير ومحبه للسلام ومحبه لكل من حولك ، وتريدي ان تكوني حياتك سعيده وهادئه وتقوي علاقتك باخيكي برغم كل ما حدث ، فمجرد تفكيرك يستحق الشكر والاعجاب ، فلا تضغطي علي نفسك وتقربي منه رويدا رويدا ، وتحدثي معه كثيرا ، ايضا يمكنك كسر هذا الحاجز بمحاوله تصفيه الامور التي حدثت في الماضي والبدأ من جديد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي ان ما مررت به مع اخيكي يجعلك تمري بتلك الحاله ، ولكن لا تقلفي او تضغبي من نفسك فما وصلتي اليه ليس بيدك و ليس ذنبك ، ومن المفترض ان يحاول اخوكي هو تصحيح الامر وتقريبك اليه مره اخري ، ولكن ما حدث قد حدث وما فات قد فات ، والآن ابدأي في بدايه جديده معه وكأن الماضي لم يكن ، اعتبري ما حدث كان غفله منه وهو الآن تغير وبإمكانك تحجميع الكثير من الذكريات الحسنه معه حتي تنسي بها الذكريات السيئه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي بما انه لديك رغبه كامنه من كل قلبك في ان تغيري شخصيتك و تقوي علاقتك باخيكي وتتعاملي معه معامله اخري ، فسوف تفعلي ذلك فالرغبه هي نصف الطريق والنصف الآخر ، يقف علي اخذ اول خطوه تجاه هذا الامر ، فانصحك بان تبدأي في التقرب منه شيئا فشئ ، ابدأي بمشاركته بعض النقاشات الخفيفه ، اشتركي معه في بعض الانشطه ، قومي باستشارته في بعض الامور ، بالتأكيد سوف تكون بدايه لحياه جديده بينك وبينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه اقدر الموقف الذي تمرين به ، وشعورك تجاه اخوكي طبيبعي فما مررتي به معه في الماضي جعلك اكثر حزرا في تعاملك معه ، واكثر حرصا في التحاور او التحدث اليه ، ولكن مع مرور الوقت سوف تستطيعي التخلص من تلك المشاعر بالتدريج وسوف تكسري الحاجز بينك وبينه رويدا رويدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي من الطبيعي ان تشعري بان الامرر معقده بعض الشئ مع اخوكي ،، وانه من الصعب التعامل معه بصوره طبيعيه ويدون حواجز او خوف ،، ولكن اذا اخذتي الامر بكل جديه ومن قراره نفسك ترغبي في كسر هذا الحاجز سوف تفعلي ذلك بالتأكيد وسوف تستطيعي السيطره علي تلك المشاعر ،، وسوف تصلين الي الشخصيه التي ترغبين بها ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انك فتاه جميله وطيبه القلب وصاحبه اخلاق حميده .. وبالتأكيد سوف تصلي الي ما تريدي والس الهدف الذي ترغبين بتحقيقه .. فبعد كل ما فعله معك خيك انت ترغبين في تكوين علاقه جيده معه رغم كل الظروف .. وهذا دليل علي انك نقيه وتتمتعين بروح طيبه وشخصيه رائعه .. كل ما تحتاجين اليه هو اخذ خطوه والتقرب من اخوكي وترك كل المشارع والاتجاه نحو الايجابيه والتغيير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي كل ما عليك فعله هو ترك الماضي وعدم التفكير به ، اطردي كل تلك الافكار السيئه السلبيه التي تذكرك بالماضي وما حدث بينك وبين اخيكي ، وفكري في المستقبل وانه لازالت هناك فرصه لكي تصلحي العلاقه بينك وبين اخيك ، انت من قراره نفسك ترغبين في ذلك وكل ما عليك فعله هو جعل ذلك الشعور يظهر وتكسري جميع الحواجز .

  • علم
    علم
    من مجهول

    قومي بنسيان الماضي خذي وققه مع نفسك واتركي الماضي بكل ما حدث فيه فجميعنا نمر بصعاب في حياتنا ويجب ان ننساها ونغلقها حتي نستطيع الاستمرار ، في النهايه هو اخيكي التي لا تستطيعي التخلي عنه ورغبتك القويه في التقرب اليه هي التي ستجعلك تنسي الماضي ، فلا تخافي سوف تسيطرين علي نفسك وعلي افكارك وتتقربين من اخوكي ، تقربي منه رويدا رويدا وتحدثي معه كثيرا وسوف تتخول كل المشاعر السلبيه الي ايجابيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الغالية حاولي ان لا تفكري في  الماضي وتفتحي صفحة جديدة وحاولي انك تتقبلي اخيك على ما هو ن وتكوني سموحه فلا يجب ان تستمري على هذا النحو ،تقربي منه واجلسي معه وتصارحي معه بطريقة تجعلك انت وهو تكسري فيها الحواجز التي بنت بينكما ، ومع الوقت سيكوتن الوضع ان شالله افضل 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟