هل أعطي خطيبي السابق فرصة أم أغلق عليه الباب تجنباً للمشاكل

قضايا اجتماعية
animate

عندي مشكله انا مطلقه من حوالي أكثر من 7سنوات ومعي طفلين تقدم لخطبتي الكثير خلال هذه الفترة لكن لم يكن منهم ما يناسب ظروفي إلي أن تقدم لي رجل أحسبه علي خلق تقبل اطفالي قبل أن يراهم كان عطوف معهم ومعي أيضا تمت الخطوبه واستمرت قرابه الثلاثه اشهر وبدون مقدمات تحدث الي بأن اهل طليقته يهددونه بإرجاع أطفاله اليه في حال زواجه وكنا قد تطرقنا لهذا الموضوع من اول يوم تعرفنا فيه لم يكن جديد بالنسبه لنا ورايي لم يتغير فأنا تقبلهم وليس لدي اي مشكله انا نربي اطفالنا معا لكنه يريد انها مسؤوليه كبيره و الخ انتهي الحديث سريعا وأحسست وقتها أنه لا يريدني أو شيء ما لا افهمه فقلت لا مانع من الانفصال فلم ناخذ خطوات تذكر في الاستعداد للزواج لم يعترض ولم يحاول الاتصال بي او التواصل باي طريقه مره اخري عشت في صدمه لمده اسبوع لا أشعر بشيء كان مشاعري وقلبي تجمدا ثم انتابني حزن لم يمر علي طيله حياتي بكاء مفاجيء لا اعلم حزينه علي فقده ام حزينه علي نفسي واحلامي التي بنيتها حيث أننا قد قمنا باستأجار منزل وكان يقوم بتجهيزه زال الشعور بالحزن سريعا وها قد مر 3اشهر علي الانفصال لاجده يتواصل معي مجددا لم نتحدث كثيرا وأغلقت باب الحديث معه خوفا من الوقوع في مشاكل فالمستقبل لا اعلم اعطيه فرصه مره اخري واعطي نفسي أيضا انا ايضا احتاج لرجل في حياتي منذ الانفصال عنه ذادت شهوتي بطريقه غير عاديه أصبحت افكر فالجنس بجنون بكل أسف اعتدت مشاهده الافلام القذره وامارس افعالا لم اقع فيها طول حياتي وفي كل مره اندم علي فعلي وأدعو الله التوبه والنجاه رجوع خطيبي السابق احسسته طوق النجاه لي من المحرمات خاصه في هذا الوقت وفي الوقت ذاته اخاف من خوض تجربه الزواج مره اخري هل افتح له الباب ثانيه واقي نفسي الفتن ساعدوني كيف افكر اعتذر علي الاطاله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ومن قال لك ان هذا الزواج هو طوق نجاة من المحرمات، الاصل ان تعرفي ان رؤية عورات الناس حرام حرمة مغلظة ولا تجوز فاثمها كبير ولو انك لا تحضري هذه الافلام القذرة فلن يتم استثارتك جنسيا. واعلمي ان ممارسة العادة السرية ايضا حرام ولا تجوز ولولا الاستثارة الحرام لما وقعت في فعل حرام. فالاصل ان يكون طوق نجاتك بايمانك وقناعتك بان هذا حرام وتشغلي نفسك بامور فيها خير وبالعبادة والدعاء والاستغفار فاتركيها فورا سواء تزوجت ام لا. نحن لا ننكر عليك الرغبة بالزوج وهذا امر طبيعي ولكن نحن لسنا حيوانات لا نتملك في غريزتنا. هذه اول نقطة ضعيها حلقة في اذنك لان الزواج قسمة ونصيب ولا تعلمين اين نصيبك. وانا ادعو الله ان يرزقك الزوج الصالح. واعملي جهدك ان تكتشفي ان كان صالحا ام لا. هذا الرجل ان كان مستعدا للعودة وتربية اولادكما معا ومتابعة الحياة بطريقة تحفظ حقك وتحفظ احترامك وقيمتك فاعطه فرصة ولا باس في ذلك ولكن الامر ليس لعبة يتقدم وينسحب فان اراد ان يتقدم ضعي شروطك ودعي اهلك يتكلمون معه واياك ان يشعر انك ضعيفة وترمين بنفسك عليه وان لا رجال لك ليحفظوا حقك ويدعموك ووافقي. لا تقبلي باي علاقة الا بمظلة شرعية ونعم من حقك ان تعطي له او لغيره فرصة ليتقدم لك ولن يمنعك هذا طالما اولادك معك. وربما ابوهم يقول انه يريد اولاده فرتبي هذه النقطة حتى لا تقعي في ورطة اخرى ان يذهب اولادك لابيهم وانت تربي اولاد طليقك. فكري بعقلك وباولادك وبمستقبلك وليس فقط بالجنس فهو رغم اهميته اخر همك في هذه المرحلة. وتذكري اننا من يسيطر على عرائزنا وشهواتنا وليس العكس، ضعي الاولوية التفكير باولادك وقدرتك على تحمل اولاد زوجك وبصدق الخطيب اصلا وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت تعلمي ان كل ما تقومي به هي وساوس من الشيطان لكي تبتعدي عن الطريق المستقيم ، فتوبي و ارجعي الي الله ، و عندما تفيقي من غفلتك سوف تري الامور بطريقه اخري و لن تستعجلي في امر الزواج وسوف تختاري الانسب لك و لاولادك ، لان هذا القرار ليس خاص بك فقط بل و باولادك ايضا ، فتمسكي بدينك و بتعاليمك و بابنائك و اطردي اي افكار سيئه تأثر عليك و علي حياتك .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت من بيدك ان توقفي كل تلك الاخطاء و الاضطرابات التي وقعتي فيها ، فانت من تسمحي لتلك الافكار بأن تتسلل الي رأسك و تسيطر علي عقلك ، وهي في الاساس وساوس من الشيطان ، فحاولي ان تسيطري عليها و لا تدعيها تأثر عليك بالسلب او تجعلك تتخذين قرارات خاطئه ، تذكري الثواب و العقاب دائما و تسمكي بدينك و بتعاليمك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي ان الزواج بهذا التسرع و بسبب تفكيرك الخاطئ قد يكون سببا في اضطراب حياتك انت و اولادك و دخولك تجربه فاشله اخري ، لذلك اطردي كل الافكار السلبيه وابتعدي عن اي مؤثرات تجعلك تفعلين تلك الاخطاء واعلمي ان عقابها كبير ، و تقربي من الله و الجأي اليه و بقوه ايمانك سوف تستطيعي السيطره علي اي اوهاء و اوهام و تستطيعي التفكير بحكمه و عقل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الزواج من هذا الرجل ليس هو طوق النجاه يا اختي ، بل تقربك من الله و تمسكك بدينك و باخلاقك هو طوق نجاتك من اي اخطاء و من اي فتن و من اي قرارات خاطئه ، فانصحك بان تتقربي من الله وتداومي علي الاستغفار و علي قيام الليل ، و ضعي اولادك في المقام الاول دائما و قومي بتربيتهم تربيه سليمه ، حتي يبارك الله لك في حياتك و يعوضك بالزوج الصالح الذي يقدرك .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في النهايه القرار يرجع لك يا ابنتي ، فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك ، و لكن عليك ان تعرفي ان هذا القرار غير مرتبط بك فقط بل و باولادك ايضا ، فهم لهم الحق في ان تختاري حياه سليمه وسويه لكي يتربوا فيها ، فلا تستعجلي في اتخاذ قرارك و ادرسي الامر جيدا قبل ان تقرري حتي لا تقعي في مشكله كبيره بسبب الاستعجال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كل ما تمرين به ما هو الا وساوس من الشيطان حتي تبتعدي عن الطريق المستقيم و يجذبك الي الفتن و الاهواء ، وحتي تتزوجي من هذا الرجل رغم انه غير مناسب لك و لا يمكن الوثوق فيه و تتدمر حياتك ثانيا ، فلا تعطيه هذه الفرصه و اثبتي و ارجعي الي الله وتوبي و قوي ايمانك ، و تأكدي ان الله سوف يجازيكي خيرا اذا تركت وساوس الشيطان و تمسكتي بدينك و رضيتي بقضاء الله و قدره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان لا تعطي هذا الرجل فرصه اخري ، فهو كان صريح معك و اوضح لك انه غير قادر علي تحمل المسؤليه ، فإذا رجعتي له و تم الزواح سوف تواجهي انت و الادك الكثير من المشاكل و الاعباء ، و قد يرجع الي زوجته السابقه او يطلب منك ترك اولادك عند اهلك مثلا ، انت لا تضمني اي امر بعد صراحته معك بعدم استطاعته علي تحمل مسؤليه الاولاد و هو بالتأكيد لن يتخلي عن اولاده ، فلا تعرضي نفسك و اولادك الي صدمه اخري و تجربه فاشله اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه في البدايه عليك بالتوقف عن مشاهده تلك الامور و عن التفكير فيها ، عليك ان تصوني نفسك و تتمسكي بدينك و عاداتك حتي تقي نفسك من الفتن ، و حتي يبارك الله لك في حياتك و يهديكي الي الطريق الصحيح ، فكلما كثره المعاصي كلما قل الخير و البركه في حياتك ، فاولا تخلصي من تلك الاخطاء و توبي و ارجعي الي الله ، ثم سوف يعوضك الله بما هو خير لك .

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    لن يوفقك الله ما دمتي تعصينه وعصيانك كبير جدا ولا تظني أنك بفعلتك ستكونين بخير أقصد مشاهدة المحرمات وربنا أمرنا بغض البصر وهذا أمر من الله في القرآن فربنا لما يحرم علينا شيء لا يحرمه عبثا ربنا يحبنا ويريد لنا الخير وبمشاهدتك القذارة لن تجني الخير هداك الله ... خطيبك إنسحابه طبيعي فالمسؤولية ليست سهلة وستكون هناك غيرة وإختلاط بين الأولاد وخاصة لو كان في بنات وأولاد وموضوع طليقة خطيبك أظن تريد الرجوع له وتضغط عليه بالأولاد اعملي حسابك للمسألة دي لو طلبت منه الرجوع ستكون لك ضرة ربما هذا احتمال تطلب الرجوع المهم لا تنسى الإستخارة هي أهم شيء وكل ما تقربتي من ربنا ستجدين السعادة والراحة وكل ما بعدتي عن ربنا لن تجدي إلا الهم والغم والحزن وبمشاهدتك القذارة أنت تبتعدين عن الله ... ألا تستحين من الله يراك وأنت تفعلين الحرام ؟ ذنوب الخلوة صعبة جاهدي نفسك الأمارة بالسوء وجاهدي الشيطان الرجيم وربك ولي التوفيق أكثري الدعاء و الإستغفار 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يا عزيزتي ان من الخطأ أن تلجئي لمثل هذه الأمور و أنت أم و في حياتك الكثي من المسؤوليات ,, ان من الأفضل أن يكون لك ما تشغلي به وقتك و أن عليك أن تكوني أكثر حرص على نوعية التفكير التي تتبنيها أنت لست مراهقة أنت تعلمي أن الانسان من الممكن أن يصبر على هذه الأمو و من الممكن أن يتجنبها بأي طريقة عليك أن تكوني قدوة لأطفالك و الزواج قسمة من الله وهي بيده 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الأفضل أن تحاولي أن تتواصلي معه مجدداً ان كنت ترين أنك مقتنعة به و خو أيضا حنون على أطفالك ربما هو يرى أيضا أن ابنائه حمل غليك أنت أيضا و لا يريد أن يثقل كاهلك بهم ,,ان كان لديك أي حل لكا ـأنتم فيه من ضياع في القرار من الأفضل أن تقجميه له و أن تحاولي أن تكوني معه جدية و ان رفض فاعلمي أن لا خير لك به و ليس لكما نصيب ببعضكما 

  • علم
    علم
    من مجهول

    طوق النجاةهو دينك و التزامك .. ان عليك أنتتقي الله في نفسك الزوا قسمةو نصيب و ليس الأمر بيدنا ,,ان عليك أن تحسني تدبير أمورك بنفسك و من الأفضل أن لا ترمي بنفسك في أي علاقة فقط لأنكمطلقة من الأفضل أن تفكري مرارا و كثيرا في أي فرصة تأتيك و لا يكون تركيزك على الجنس و حسب لابد و أن تحاولي أن تكوني أكثر حرص على مصلحتك و أن تختاري الأفضل لمصيرك و مصير ابنائك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    وأين اهتمامك بأطفالك يا عزيزتي و أين تركزيك على تربيتهم و لاهتمام بهم رعايتهمان من الأفضل أن تحاولي أن تكوني أـنت لهم الأم التي لا يريدوا سواها في حياتهم ,, ان عليك أن تعلمي أن الأم هي مركز الأمام لأطفالها ان اختل اختلت كل حياتهم ,, أنا لا أقصد أن تهملي نفسك و أن ما تمري به ما هو الا دوافع غريزية و لكن ان كان لك منا يريد أن يطفئ شهوته بالطريقة التي يراها هو مناسبة لما ود شع و لا دين يحكم أمور حياتنا ,, قاومي التفكير بالأمر و اشغلي نفسك و لا تترك في يومك ـأي فراغ 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟