هل من الطبيعي أن المشاكل لا تنتهي في فترة الخطوبة

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فتاة عمري ١٨ انا معقد علي من رجل عمره ٢٨ هو شخص جيد يصلي فاهم لدين الاسلام ويحبني سمعته جيدة لكن هناك الكثير من المشاكل بيننا انا متعبة لا يفهمني لا يبادر يريد ان أبادر بكل شي يريد مني ان اتكلم مع جميع أهله امه وخالته وعمته والجميع يحب نفسه كثير يمدح بنفسه كثيرا ويقول عني بأني سمينة وانا لست كذالك يحسسني لازم أنا احضر له الهدايا الثمينة وانا لا قدرة لي على ذالك لا يوجد لي مردود مادي يظنني جاهلة وغبية ولا أفهم في شي حتى اذا تكلمت بحديث نبوي او ما شابه يضحك كيف أعلم ان كنت أحبه او لا هل هذه المشاكل طبيعية هل من طبيعي ان ابكي كل يوم هذه المشكلات لا تنتهي ابدا ماذا افعل أنا ألجأ ألى الله وادعوه دائما أن يدلني على الخير وفعل الصواب ادعو لي بلخير لو قرأتم قصتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويجب ان تعلمي ان هناك اشارات سلبية كبيرة وكثيرة على سوء شخصية هذا الرجل، اولا لا يجوز اهانتك بقول انت سمينة وحتى لو كنت كذلك ويريد ان تنقصي وزنك لقالها بطريقة افضل ولساعدك عليها قبل الزواج، فما فعله  امر سيء مما يعني قد يشتمك في اي وقت. ثانيا اول مرة اسمع في حياتي الخطيب يطلب من الخطيبة هدايا وثمينة وهو يعلم انك لا تعملين بل يجب العكس هو من يجب ان يغدقك بالهدايا لانك صغيرة ولانك لا تعملين، ثالثا  هو من يجب ان يتصل بك وباهلك ويتعرف اليهم ويتحبب بهم ويزورهم ويتواصل معهم لا العكس، ولا يجبرك ولا يلزمك بالتواصل مع اهله فهو لا يعرف لا الدين ولا التشريع مع احترامي لك، ومن الواضح انه يقلل من قيمتك وانه يظنك جاهلة وغبية فانت في مرتبة ادنى منه وهو يهينك اهانات نفسية خطيرة وستدمرك وتقلل من نظرتك لذاتك ومن ثقتك بنفسك فاحذري.  واقرأي في الشخصية النرجسية لانه يبدو نرجسي ومريض نفسيا وعنده حب التسلط لتعرفي عن هذه الشخصية وتنظري كيف انه قد يكون منها ،وتنقذي نفسك وانت على البر، ابنتي انت لا زلت صغيرة وهو عنده مشاكل لا طاقة لك بها، فكري في حياتك وادرسي واعملي على تقوية شخصيتك وحققي احلامك واهدافك وعندما تكوني قوية ستعرفي كيف تختاري زوجا يتناسب معك، هذه حياتك ولن يعيشها غيرك ولا تقولي لي يصلي فهو ان لم يطبق تعاليم الدين واخلاقه لن تنفعك صلاته لانها بينه وبين ربه، بينما اخلاق التعامل فهو ما تريدينه والدين المعاملة،  ولك ان تقرأي عن كيف يجب التعامل مع المرأة في الاسلام وتواجهيه واتخذي قرارك بحزم واياك ان تخافي فكري بعقلك وانقذي نفسك وربي يوفقك.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    اختي انتي ما زلتي صغيره جدا على مسؤليات الزواج ، ومن كلامك واضح بإنه لن ترتاحي معه مستقبلا  والله اعلم ف افعاله هذه تبين بإنه لا يحترمك ويراك اقل منه وغدا ستتحولين لخادمة عند اهله ، ايضا لماذا يقلل ثقتك من نفسك و يخبرك بإنك سمينه ، ولو كان يفهم وله علاقه بالدين ما كانت هذه معاملته لك فالدين رفق ، صلي صلاة استخارة ووكلي امرك لله ، في مثل سنك هذا الافضل ان تنفصلي عنه وتركزي في دراستك وحياتك انت ، ادرسي و تعلمي واحصلي على وظيفه ومردود مالي ثابت ، وان كان اهلك او مجتمعك يرفض العمل المختلط ادرسي واصبحي معلمة مدرسة ، يعني بالمختصر شهادتك سلاحك فلا تجعلي احد يتحكم بك ، الله شرع لنا فترة الخطوبة لتري ان كان يناسبك ام لا ، فإذا كانت هذه معاملته لك في الخطوبة فكيف ستكون بعد الزواج !! لا تحملي نفسك مالا طاقة لك به ، وانت المفروض تعرفي اذا كنتي تحبيه او لا ليس نحن ، وانا اخبرك من الان خطيبك لن يتغير بعد الزواج فمن شاب على شئ شاب عليه ، فهذه طباعه وهكذا يفكر .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان من الأفضل أن تخبري أمك لأن هذه العلقة من الوضاح أن لا انسجام فيها و برأييأن من الأفضل أن تكوني أمثر حرص على علاقتك بأهلك ,, ان عليك أن تكوني فتااة ذكية في التعامل معه كل من يشعر أنه يعفهم أمثر من غيره يكون انسان اهل ولا يمكن أن يعطي أمثر مما يأخذ فربما تتعبي معه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا بالطبع هذه المشاكل ليست طبيعية و علي أن تعدي التزر في العلاقة لأنه من الواضح أن خطيبك يراك فتاى صغيرة و جاخهلة و لا يشعرك بقيمتم و لا يحترمك ,, ات من الأفضل يا عزيزيت أن تحاولي أن تكوني معه جاد و صريحة و أن لا تستهيني باظهار شخصيتك أمامه و لا تسمخي له بأن يهينك أبدا

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    يااختي انجي بنفسك اذا استمريت ستعانين الامرين  في حياتك ولا تستطيعين حينها الرجوع للوراء نفس الشيء مع زوجي واعطينا الفرص إلى أن وصلنا للزواج رغم أن الامور كانت واضحة واقول ربما لم يقصد لم يفهم لكن هذه طبيعة فيه ابكي يوميا يعني نهار سلام و10 بكاء انصحك اختي لي خلق ماخلقش غيرو  وسلااام

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ايه وجع القلب ده طب ما تسبي يغور في داهيه 

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    هذه التصرفات عبارة عن السخرية ف أنآ أنصحك أن لا استمري معه فهو لا يستحقك

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    في البداية وقبل اي شيئ انصحك ان تصلي صلاة الاستخارة وسيهديك الله تعالى على القرار الأفضل.عمرك فقط 18 سنة يعني انت في بداية شبابك وما زلت صغيرة جدا....الخطوبة هي الفترة التي تكتشفين بها أين هي نقاط الضعف التي تسبب لكما المشاكل وها انت قد اكتشفتيها وشعرتي انها ثقيلة عليك. إذا كنت لا تحتملين التعامل مع هذه المشاكل والخلافات التي تظهر بينكما أثناء الخطوبة كيف ستتمكنين من العيش بسلام مع هذه الخلافات التي ستستمر بعد الزواج؟؟ هذا هو السؤال وأعتقد أن الإجابة لديك!! هل ستستطيعين؟؟ 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    العيد ينعرف من عصاريه كيف لو قد تزوجك الله يعينك

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تمرين به صعب و قاس عليك ، فتلك العلاقه ليست علاقه سليمه و من الواضح انها علاقه غير متوافقه ، فتلك المشاكل التي تتحدثي عنها ليست مشاكل طبيعيه و ليست مشاكل وارده ، فهذا الشخص يحاول ان يقلل منك و يحاول ان يشعرك بالاحباط و انك صاحبه شخصيه ضعيفه فلا تستمعي له و الافضل ان تنفصلي عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في النهايه القرار يرجع لك و انت وحدك من يمكنه اتخاذه ، فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك ، فاجلسي مع نفسك جلسه مصارحه و ضعي قائمه و قارني فيها بين مميزات و عيوب خطيبك و قارني بينهما و اذا رايتي ان مميزاته اكثر من عيوبه و يمكنك غض البصر عن عيوبه فاستمري معه و اذا كان العكس فانفصلي عنه علي الفور.

  • علم
    علم
    من مجهول

     من الصعب عليك اكمال طريقك مع هذا الشاب ، فمن الواضح ان شخصيتك تختلف عن شخصيته كثيرا و لا توجد اي امور مشتركه تجميع بنيك و بينه ، فاتخذي قرار الانفصال و لا تسمحي لاي شخص ان يضغط عليك فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك فاختاري الطريق الانسب و الافضل بالنسبه لك .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان العلاقات الزواجيه الناجحه تكون قائمه علي التوافق بين الطرفين ، سواء كان التوافق الفكري او الاجتماعي او الثقافي ، فكل تلك العوامل تساعد علي نجاح العلاقه بينك و بينه و انشاء اسره سليمه ، فإذا اختفي ذلك التوافق يكون من الصعب عليك الاستمرار معه او ايجاد صله ترابط بينك و بينه ، و بما انك لاحظتي عدم التوافق من الدبايه فلا تكملي معه و انفصلي علي الفور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي ان هذا الشخص لا يحبك فهو فقط يحاول ان يسيطر عليك و يغير شخصيتك ، بل اعتقد انه يحاول ان يفرض شخصيته عليك حتي يسيطر عليك و يتحكم فيك ايضا ، و لذلك انصحك بالتراجع عن تلك الخطبه و عدم الاستمرار فيها لانها علاقه غير مناسبه لك ، وسوف يزداد الامر سوءا بعد الزواج وسوف يسيطر عليك اكثر . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع ان فتره الخطبه هي فتره للتعارف بين الطرفين .. و قد يحدث فيها بعض المشاكل و بعض الصعاب بسبب اختلاف الشخصيه و اختلاف الطباع ايضا .. فهذا امر طبيعي و وارد لان كل شخصيه و له شخصيته الخاصه به و له طباعه التي تختلف عن غيره .. و المهم نو ان يكون لك شخصيتك و لا تسمحي له باحباطك او شعورك بالضعف او التقليل .. بل يجب ان يكون لك شخصيه مستقله عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حقا انه موقف صعب و يجب ان تتريثي قبل الاقدام علي اي خطوه و ادعو الله ان يقرب لك الخير و يبعد عنك الشر .. و انصحك باللجوء الي الله و الدعاء له فانت فتاه صالحه و نيتك خير وسوف يعينك الله و انصحك بان تصلي صلاه الاستخاره و تستخيري الله في امرك حتي يرشدك الله الي القرار السليم .. وفقك الله لما يجب و يرضي و قدم لك الخير كله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه بما انك لا تشعري بالراحه النفسيه و الرضا التام من تلك العلاقه فلا تكملي طريقك معه ، بإمكانك الرفض و عدم اتمام الزواج ، فبما ان هذا الشاب غير مناسب لك و لا يوجد اي توافق بينك و بينه و لا تستطيعي تقلبه باي شكل من الاشكال ، فالافضل ان تتركيه حتي لا تتمي الزواج و تضطري الي الطلاق لقدر الله فيما بعد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الأفضل أن تحاولي أن تتقربي منه في النهاية أنت من وافقتي عليه و رضيتي به من قبل أن تقارنيه بنفسك ان عليك أن تكوني واضحة مع نفسك ان الرزق بيد الله و لكن فليطن أغلب تركزيك عل الشخصية لأنها هي الأهم أنت و هو ستبونبومن معاً بيت و أسرة فأنت من عليكي أن تقيمي ان كان هو يصلح أن يكون أب أم لا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الأفضل أن تحاولي أن تتقربي منه في النهاية أنت من وافقتي عليه و رضيتي به من قبل أن تقارنيه بنفسك ان عليك أن تكوني واضحة مع نفسك ان الرزق بيد الله و لكن فليطن أغلب تركزيك عل الشخصية لأنها هي الأهم أنت و هو ستبونبومن معاً بيت و أسرة فأنت من عليكي أن تقيمي ان كان هو يصلح أن يكون أب أم لا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة عليكي ان تنفصلي عن هذا الرجل بسرعة وقبل ان تتطور العلاقة بينكم الي زواج وارتباط كامل وبالتالي تقع صعوبة كبيرة عليكي الانفصال من هذا الرجل.. فاطلبي فسخ هذه الخطبة لان كل ما تحكيه ليس ابدا منطقيا وليس طبيعيا ان يحدث الان في فترة الخطوبة التي يحاول بها الرجل ان يظهر أجمل ما به و بشخصيته .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟