غير مرتاح في بيتي كلامي وأفعالي مقيدة

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم انا شاب عمري ٢٦ سنة منذ صغري وانا احس ان والدي يكرهوني لان معاملتهم معي تختلف جداً عن معاملتهم مع اخوتي لدرجة ان والدي منذ ولدت ولحد الان لم يقل لي ابني والمشاكل بيننا مستمرة دائماً حتى امي لا تكلمني ولا تجلس معي واسلوبها معي يختلف عن اسلوبها مع اخوتي قبل فترة وتحديداً قبل شهرين قام ابي بجمع العائلة جميعها وقال انه يريد ان يوزع الارث بيننا قام ابي بتوزيع الارث والشيء الذي صدمني انه لم يعطيني اي شي من الارث غضبت جداً وقلت لابي لماذا لم يعطيني انا اي شيء ولماذا اعطى كل اخوتي واخواتي وانا لم احصل على اي شيء وانا اعترف اني كنت غاضب قليلاً لكن ابي غضب اكثر وقام بضربي ضرب شديد جداً واخذ السكين وجرحني بيدي وانا كنت اتوسل به واصرخ لكن لم يتوقف وحتى امي لم تفعل اي شيء وبقيت صامتة بالرغم من ان الدم ملئ الغرفة ولم تفعل امي اي شيء وابي استمر بضربي وقال لي ان كررت ما فعلته سوف يقتلني بعدها قفل علي الغرفة واخذ هاتفي ولم يفتح لي الغرفة الا لليوم الثاني وانا منذ تلك الليلة وانا اخاف من ابي جداً وعندما اراه اشعر انه سوف يقتلني وحتى عندما اتكلم اخاف اني اخطأ بالكلام وتتكرر تلك الليلة وبعد ايام فكرت اني اهرب من البيت لكن ابي عرف بذلك لا اعرف كيف لكنه عرف وبعدها قام بتهديدي وقال اهرب ولكن انا في كل مكان مراقبك واعرف اين تذهب واراني صور اين اذهب وحتى المطعم الذي اذهب اليه فلذلك خفت من فكرة الهروب لانه لو كان يراقبني فانه سوف يقتلني لكني غير مرتاح مع عائلتي جميع من في العائلة يكرهني صحيح اني اتكلم مع اخوتي لكنهم يتجنبون الكلام معي لا اعرف لماذا وامي وابي لا يحبونني وبعدها بدئت اشك اني ليس ابنهم فليس من المعقول اب يكره ابنه لهذه الدرجة وام لا تحن على ابنها فماذا افعل وانا اشعر بالاختناق بالبيت وغير مرتاح فيه لاني اتقيد بكل حركة وكلمة افعلها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي والامر غريب جدا، واول امر يجب ان تكون عاقلا وتفكر بالحقاق وبالطبع يجب ان تتحقق من ابوته لك وانك حقا ولده وهذه امك ويجب ان تذهب الى الاحوال المدنية وتعرف الحقيقة وان كان عندكم دفتر عائلة او ما شابه لتتحقق من الامر. ثانيا انت وصلت الى هذا العمر الكبير ولا تزال لا تعرف سر كراهية ابيك وامك لك ورفضهم لك ولم يخطر على بالك ان تسال سابقا، وبالطبع يجب ان انبه الى انك لم تشر الى سلوكك معهم، فربما انت من يبدأ بالعصبية وسوء السلوك والسبب في قطيعة العلاقة بينكم بهذا الشكل، ولهذا هل انت واثق من نفسك ومن حسن تصرفاتك وانك ولد مجتهد وجيد ودرست وتعمل ؟؟ واعلم انه في الشرع لا يتم تقسيم الارث الا بعد الوفاة ولا يتم الظلم فيه ان كنتم كلكلم اولاد المتوفي، واعلم انه لا يحق له شرعا ان يقوم بتسجيل  الورث وتقسيمه الا بالعدل ولكن له ان يسجل وثائق بيع وشراء تثبت ان هذه الاملاك اشتراها اخوتك من ابيهم سواء دفعوا مال ام لا وان كان ظالما فهو من سيتم محاسبته. وعليك ان تعلم سبب هذه المعاملة اسال جدتك واسالك جدك وعمك وانت الان بالغ عاقل راشد وكبير ولا ادري ما قصة الهرب؟؟ ولماذا تسميها هروب قل انك تريد الاستقلال والاعتماد على نفسك والعمل والزواج ولا تفكر في امر الا باصلاح علاقتك مع ابيك بعد ان تتحقق انك ولده ودعه يتراجع عن قراره بحسن معاملتك له واحترامك له. انت تقرب من اخوتك ومن امك واعمل على تغيير سلوكك ان كان به خطأ وتقرب من عائلتك وافهم اين الخلل وعالجه واي مساعدة نحن بالخدمة وربي يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول

    أهلك لا يحبونك لا بل أهلك يرفضون تصرفاتك و حسب ,, ان عليك أن تتقرب منهم و أن تحسن اليهم لا أن تحكم عليهم من بعد ,, الأهل لا يريدون الا الصلاح و التوفيق لابنائهم لمن ان شعروا أتنهم غيروا بارين من الطبيعي أن تتغير معاملتهم لك لأنهم أيضا بششر و يتمنوا لو تظهر عليكم ثمرة تعبهم 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الطبعي انو الاب والام يحبو اطفالهم اي كره بسيط مليوون في الميه يعني هذولا مو ناس نعرفهم و عايشن معاهم بثقلنا انا برضو متاكده انو هذولا الناس مو اهلي سب و شتميه و مو ضايقين صوتي وكل شي محسوب عليا وين عايشن والله العظيم حتى الحمام اكرمكم الله محسوب يطلعون في عز حاجتي و حياه كلها قهر لكن اكسب الاجر فيهم لنا ربي ينور لي مخرج

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، لا يوجد لمشكلتك هذه الا حل واحد و هو أن تعمل و تجتهد و يمكنك أن تعمل فى أكثر من عمل فى فترات صباحيه و مسائيه حتى تستطيع أن توفر المال ثم تذهب لاستأجار منزل و تنتقل إليه و تنفق على نفسك لتستقل بحياتك بعيداً عن هذه العائله القاسيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد أنت تفعل شئ خاطئ و لذلك يؤدبك والدك و والدتك فهذا من حقهم أن يقوموا بتربية أبنائهم و بناتهم اذا أخطأوا فمن رأيى أن تبحث عن الخطأ الذى قمت به و تنتهى عن القيام به مرة أخرى حتى تحافظ على علاقتك مع أسرتك و على حقك من الإرث و على صحتك النفسيه أيضاً. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ايوا أنا أمي كانت تكرهني وقالتها بلسانها انها تكرهني وقالت اول ماتموتي برمي ملابسك و سريرك بشعر مرضت هي و ماتت بنفس اليوم و ماحد اهتم بها ولا غسلها و كفنها غيري لا اله الا الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن انك تفعل شئ خاطئ يجعل أسرتك تتعامل معك بهذه الطريقه القاسيه ، فبالتأكيد لن يفعلوا معك هذه الأشياء من فراغ فهذا لا يستطيع العقل أن يستوعبه فلذلك يجب عليك أن تراجع نفسك فى هذا الأمر و تفكر جيداً حتى تتوصل إلى السبب الذى يدفعهم للتصرف بهذه الطريقه.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    واضحه انك مو    من العائله للأسف

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدى الفاضل اذا كنت تريد أن تتأكد من أنك ابن والدك و والدتك اللذان تعرفهما فعليك أن تأخذ اى شئ من جسدهم مثل الشعر أو الأظافر و ترسله إلى معمل تحاليل ، ليقوم بتحليل إثبات النسب فهذا هو الحل الوحيد لمشكلتك هذه ، و انا أرجح أن هذه العائله لن تكون عائلتك الأصلية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك أن تفتش وراء هذا الأمر بالفعل ، فإذا كان والدك لا يريد أن يعطى لك نصيب من الإرث فهذا من الممكن أن يكون لهذا السبب فهو لا يريد أن يعطى المال لشخص ليس من أبنائه ، فإذا كنت فى ظروفك فكنت لن اهدء و لا يطمأن لى بال إلا عندما اتأكد من أننى ابن هذه العائله. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله علي ما تمر به يا اخي فاتفهم صعوبه موقفك كثيرا ، و لكن في النهايه هم اهلك و لن تستطيع التخلي عنهم و لن تستطيع تركهم ، و ليس امامك حل سوي الصبر علي اهلك و تصرفاتهم و علي حياتك الحاليه و صب تركيزك علي عملك و نجاحك اسعي بكل الطرق لكي تكون افضل اخوتك و لكي تثبت نفسك لهم و انك تستحق معامله حسنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلس مع نفسك جلسه مصارحه يا اخي ، و تذكر كل تلك الاحداث التي مررت بها مع اهلك و تذكر جميع تصرفاتك و طريقه تعاملك معهم ، فعليك بان تكون اكثر صراحه بينك و بين نفسك علي الاقل ، بالتأكيد ارتكبت بعض الاخطاء او تصرفت بطريقه غير مناسبه امام اهلك مما جعلهم يتصرفوا معك بتلك الطريقه ، فحاول ان تعرف السبب و ابدأ في تصحيحه علي الفور و معالجته و لعل و عسي يتغيروا بالتدريج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاول التحدث مع والدتك يا اخي ، فلا يمكنك البقاء في هذا المنزل اكثر من ذلك انت من حقك علي الاقل ان تعرف السبب الذي يجعلهم يتصرفوا معك بتلك الطريقه ، و اعتقد ان والدتك سوف تكون قريبه منك اكثر من والدك و قد تتحدث معك بصراحه و وضوح ، فهي الام في النهايه و يالتأكيد يوجد مكان لك بقلبها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا اخي الفاضل فاتفهم صعوبه الموقف الذي تمر به و اتفهم مدي شعورك بالالم النفسي و الخذلان بسبب معامله اهلك لك ، و لكن ايضا اذا نظرت للامر بنظره اخري فبالتأكيد هناك سبب جعل اهلك يبتعدوا عنك و يتعاملوا معك بتلك الطريقه ، فعليك بالبحث عن الاسباب اولا حتي تستطيع معالجه الامر بطريقه سليمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يعينك علي ما تمر به و ان يفرج كربك عاجلا غير آجلا ،، و انصحك بالبحث عن شخص حكيم و عاقل في العائله و قريب من والدك ايضا و اخبره بكل ما يحدث معك و اخبره بتصرفات والدك تجاهك ، و اطلب منه التدخل و التحدث مع والدك و اجعله يفهم ما هي الاسباب التي تدفع والدك للتصرف بتلك الطريقه و لماذا يتصرف معك بتلك القسوه ! و يحاول انهاء تلك المشاكل بينكما .. وفقك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس امامك حل سوي الابتعاد عن اهلك فتره من الوقت علي الاقل ،، فمن الواضح انك لن تستطيع العيش معهم اكثر من ذلك و بما انه لا يوجد بينك و بينهم توافق فالافضل ان تتجنب خوض مشاكل معهم و الافضل ان تبتعد و تكون حياه خاصه لنفسك ، اهتم فيها بعملك و تزوج و كون اسره خاصه بك ، و عوض نفسك عن كل ما مررت به مع اسرتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم انت اصبحت شخص عاقل و في سن مناسب و يمكنك الاستقلال بحياتك ، لا تنتظر التغيير من والديك لانهم بكل اسف لن يتغيروا بعد هذا العمر ، فابتعد عنهم و لا تخاف من والدك و انتقل الي منزل آخر و كون حياه خاصه لنفسك و لكن هذا لا يعني ان تقطع صلتك بهم بالطبع لا استمر في التواصل معهم و برهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول و لا قوه الا بالله .. لا اعلم لماذا يتصرف اهلك معك بتلك الطريقه القاسيه ! فحقا انه موقف صعب و قاس عليك و لا يوجد سبب او داعي لكل تلك التصرفات ، لذلك انصحك بالتفكير في امر الابتعاد عنهم و لا تخاف من تهديدات والدك فالابتعاد و تكوين حياه خاصه لك افضل بكثير من تلك الحياه الصعبه . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟