خطيبتي لا تخبرني بتفاصيل يومها وأمورها الخاصة

قضايا اجتماعية
animate

خطيبتي لا تخبرني بتفاصيلها اليومية و اذا قالت لي سأذهب إلى السوق و سألتها ماذا فعلتي لا تجيب و تصمت و لا تشاركني أمورها الخاصه و اذا الحيت عليها بالسؤال تنزعج و تغضب و كثيره هي مشاكلنا من وراء هاذا الشي و الأهم من ذلك حينما تخرج مع صديقاتها مثلا لا تخبرني قبل الخروج بل بعدها و اذا قلت لها لماذا لم تقولي لي من باب العلم و المشاركه تغضب و لا اخفيكم احيانا ينتابني الشك في تصرفاتها و في صعيد التواصل الهاتف و الرسائل ارسل لها وابل من الرسائل المعتاده بين الخاطبين و اتصل فيها ولا تجيب و عند النظر لآخر ظهور أجدها متصله او كانت متصله بعد مكالمتي او رسالتي و لم تعد الاتصال او الاجابه على الهاتف ولا حتى فتح الرساله انا منهك وهي تتجاهلني لا أعلم ما اتصرف حلوها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي واعلم اولا انها ليست زوجتك بل خطيبتك وتعيش في بيت ابهيا ولا يزال والدها هو ولي امرها وليس انت، واقول لك هذا لاخفف عنك عبء هذه التقارير التي هي غير ملزمة بالبوح لك بها، فهي تأخذ اذن خروجها من بيت ابيها من ابيها نفسه وامها وليس منك انت ولا الزام لك عليها بان تخبرك عن تفاصيل يومها بل تخبر والديها ان رغبت بذلك. الان النقطة الاولى انتهت بان ولي امرها هي ابيها طالما لم تسكن بيتك وتصبح زوجتك بعد. ناتي للنقطة الثانية وهي العلاقة بينكما فيبدو انك تلح عليها وتعتبر ان وقتها هو لك ولوحدك متناسيا ان لها حياة كاملة ومسؤوليات عائلية واجتماعية اخرى كثيرة وليس بالضرورة في كل اتصال ان تتصل بك او تتواصل معك، لهذا لعلك انت تضغط عليها كثيرا، ولهذا ارى ان تتكلم معها بهوء وتحددا وقت معين لتواصلكما ولا تسألها كثيرا عن تفاصيل حياتها وما تفعل الان وكانك تحقق معها وتشك بها بل كن ذكيا ودعها هي من يبادر باخبارك، وتكلم معها بما يعينك على ان تبدءا حياتكما بطريقة صحيحة وتتعارفا بطريقة صحيحة، فلو اخبرتك ماذا فعلت بالتفاصيل فلن ينفعك في امر التعارف عليها بل تشعر وكانك تحقق معها في كل دقيقة وان هذا ليس من حقك الان. تكلم معها في اساسيات الحياة ولا تكن لحوحا ولا تكن مثل النسوة تتدخل في كل امر ، انت خطبتها صبية عاقلة وبالغة وراشدة وتعرف ماذا تفعل وانت واثق من تربيتها واخلاقها لهذا يجب ان تعزز الثقة بينكما وتعزز الصراحة والهدوء بعيدا عن التحقيق والرقابة والعتاب، بهذه الطريقة ان تجعلها تنفر منك ولا تتعاون معك. ولماذا هي لا تسألك ذات الاسئلة؟؟ لانها ترى ان هذا وقتك وحياتك طالما انت محترم معها ولا تفعل ما يعيب اخلاقك. فكر بالعقل وراجع طريقة تعاملك معها وتكلم معها وحاول ان تتعرف اليها بطريقة صحيحة واجعل الصراحة والثقة والصدق اساسيات لحسن علاقتكما. وتوقف عن مراقبتها واشغل نفسك بالتأسيس لحياتك واكثر من الدعاء ان يوفقك الله وان شعرت بعدها ان الامر ليس طبيعي تكلم صراحة ولا تتزوج الا وانت مطمأن انها ليست مغصوبة عليك فهذا امر جدا مهم واي مساعدة نحن بالخدمة وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ابدأ بنفسك، اخبرها انت، شاركها، نحن بالحياة عبارة عن معلمين، نقوم بتعليم من يشاركنا الحياة كيف يتعامل معنا، عندما تشاركها تفاصيل حياتك، سوف تشاركك هي تفاصيل حياتها، ما تعطيه سوف يعود اليك اضعافا مضاعفة، (من ذالذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له اضعافا مضاعفة)

  • animate

  • علم Belgium
    علم Belgium
    من مجهول

    هي ليست مطالبة بأخبارك بأدق التفاصيل..أنا لو كنت مكانها لفعلت نفس شيء وأكرة الرجل التافه المهتم بالتفاصيل التافهة لو كنت مكانها لتركتك..الزواج ليس تسوق وكلام 24 ساعة بالتليفون..ماهي أحوالها مع دينها ؟ الأسئلة تكون قائمة على أشياء مهمة في الحياة لا على مع من خرجت وما فعلت وكأنك حاكم تحقيق..هي لازلت في بيت أبيها وعليها أن تخبر أباها لا أن تخبرك أنت...تعلم معنى الزواج وكفاكم تفاهات ثم تأتون لنا بجيل تافه.

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

     الواضح أنها لا تحاول فهمك ولا التقرب لك! نصحيه مني ! حاول تعرف السبب الحقيقي! قد يكون شيئ تفعله وهي تخاف تقوله لك! أو انها تخفي عنك نشاطها أو إنفتحاحها إجتماعيا! يعني بالعربي العامي! راقبها الايام الجاي مراقبة دقيقه! وبعدها قرر إما الاستمرار او الانفصال

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك على التعامل مع خطيبتك فهي لا تفكر في امرك كثيرا ولا تهتم لك فان كانت هناك مشكلة فيجب ان تحاول ان تقوم بحلها معها فالامر بيدك والتفكير فيه اكثر من ما يجب لن يفيد على الاطلاق فسيطر على الوضع وتحدث معها حتى ينتهي الامر في اسرع وقت ممكن

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تفعله خطيبتك يعني انها لا تشعر بالراحة معك فان كانت تشعر بالراحة فيجب ان تتحدث معك من تلقاء نفسها فالامر بيدك في النهايه والتعامل به يجب ان يكون بهدوء كي تتمكن من انهاء الامور بالشكل الصحيح وفي اسىع وقت فان كانت ستستمر بتلك ااطريقة فانهي الامر معها

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدث معها وحاولي ان تحل المشكلة بهدوء وان لا تعقد حياتك بسبب امر كهذا فالامر يجب ان يتم بالتفاهم لكي تتمكن من انهاء المشكلة فانت انسان ناضج والوضع يجب ان يكون بالتفاهم بينك وبينها فلا تعقد الزضع اكثر من ما يجب ولا تشغل بالك اكثر من اللازم بالمشكلة لانها بسيطة ويمكن ان يتم حلها 

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    يبدو بأنها فتاة لم تتعامل مع الرجال من قبل فايبر عليها حتى تألفك و تكون أول رجل في حياتها و كل حياتها ان شاء الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    افسخ الخطبة وابحث عن امرأة اخرى، حتى وإن كنت تحبها، هذه ليست اخر فتاة في العالم، كما انك تشك في تصرفاتها، فكيف اذا بعد كل ذلك لازلت تفكر فيها، وانت قد تسلل اليك الشك في فترة الخطوبة وليس بعد الزواج، ارتاح من هذا الوضع. وافسخ الخطبة. 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا تقبل على نفسك وعلى كرامتك هذا الوضع يا اخي العزيز؟ الانسان ما هو الا كرامة، واذا رضى على كرامته الاهانة فقد ضاع، تمسك بذلك يا رجل، وكن قويًا، واذا عاملتك بطريقة عاملها مثلها، لا تعطيها شيئا وانت لا تأخذه منها، لا تعطيها حبا وانت لا تأخذ مقابله حباً.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا شعرت برغبتك الكبيرة في الحديث إليها والتفكير بها دائما وارسال الكثير من الرسائل سوف تتجاهلك، هكذا هم النساء، يحتجن الى الاهتمام ولكن في الوقت نفسه لا يردن المزيد منه، حاول ان تصنع المعادلة الصعبة سوف تجد ان الامور قد اختلفت تماما. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختبرها بعرض فسخ الخطبة عليها وراقب رد فعلها، فاذا كانت سترتاح لهذا وتتخلى عنك بسهولة اجعل الامر واقعيا وانهي القصة ولكن اذا رأيت منها انهيارا او اعراضا او غيره من الامور فالافضل أن  تعود وتعلم انه ربما تلك شخصيتها، وهي تحبك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    افسخ الخطبة ليس هناك أمل معها يا اخي الكريم، واذا تم الزواج فإنها لن تتتغير وعلى العكس سوف يكون الامر اصعب كثيرا ، وسوف تتعامل بعصبية، وسيتحول البيت الى ساحة معركة بينك وبينها، وهذا بالتأكيد ما لا تريده وما لا يقبله اي رجل على نفسه في بيته. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا اردت ان تضبط تلك العلاقة فاستمع الى كلامي وخبرتي، ان القوي في اي علاقة انسانية هو الاقدر على التخلي عنها، وانت الاضعف لانها تستطيع ذلك وهي الاقوى لأنها تستطيع بكل سهولة ان تتخلى عنك، والافضل أن تعكس الوضع، تجاهلها تماما ، وسوف تجد ان الآية قد انقلبت تماما. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت تحبك كانت ستفعل كل هذه الاشياء من نفسها ولن تنتظر أن تقوم انت بطلبها، كانت ستتحدث اليك اكثر مما تتحدث انت إليها، بل على العكس سوف تلح هي في الاتصال بك والتكلم معك، من خبرتي هي لا تريد اكمال هذه الخطبة من الاصل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    طيب ما قلته الان يا اخي العزيز يدل على شيء واحد فقط أنها لا تحبك، وأنك تراك زوجا لا اكثر ولا اقل، لست حبيبا او حتى صديقا ولن تكون كذلك يا أخي العزيز، التصرف بمثل هذه الطريقة ينم عن عدم اهتمام وانا من رأي أنه يجب ان تلتفت الى تلك النقطة وتفكر فيها جيدا قبل ان تأخذ قرار المواصلة في هذا الزواج. 

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    شوف هناك عدة احتمالات ممكن خطيبتك فاهمة انها بهذا الأسلوب تتغلى عليك و تخليك تتعلق بيها أكثر يعني تخليك طول الوقت مهووس فيها شن قاعدة تسوي و ليش ما ردت و تحس ان حياتها في غموض و احتمال ثاني تكون انت تدخل زيادة عن اللزوم و تسأل عن تفاصيل مملة و ما تخليلها وقت  خاص مع صاحباتها و أهلها و احتمال ثالث انها مخطوبتلك غصب عنها و شايفة ان علاقتكم غير مناسبة 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هي خطيبتك والفرصه أمامك متاحه للإنسحاب قبل وقوع الفأس بالرأس ، أشد مايزعج ويؤذي في الحياة الزوجية هو الغمووووض وقلة الإهتمام سوء خرج من شاب أم من فتاة فالعيش في هذه الحالة محال ولو تم الزوج فامصيره الفشل بأول الشهور ، لاسيما أن هذا الغموض يحمل عدة معاني بعضها إيجابي كالحياء مثلاً وبعضها سلبي كأن تكون مرتبطه بحب رجل أخر ، وما أكثر الخائنات وما أكثر الخائنين فانتبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع خطيبتك مخطأه و لا يحق لها التعامل معك بتلك الطريقه ، و يجب عليها ان تكون اكثر حكمه و ذكاء في التعامل معك ، و يجب عليها ان تقدرك اكثر من ذلك و تشعرك بالاحترام و التقدير ، و يجب عليك ان تتحدث معها و لا تتجاهل هذا الامر لانه سوف يبني عليه الكثير من الامور في حياتكم المستقبلية. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وش دخلك في خصوصياتها لا لا تخبر ولا شي ماينفع اهتم بشؤنك و خل عنك 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟