أخاف من فكرة الزواج بسبب خوفي من الاعتماد على زوجي

قضايا اجتماعية
animate

اخاف من فكره الزواج وايضا اخاف من العيش وحيده، انا توي ادخل العشرينات في الجامعه وطول الوقت اخاف يجي اليوم الي اتخرج فيه واكون مخيره بين الزواج او العيش عانس، فكل الفكرتين مرعبتين بالنسبه لي، لااريد ان اعيش مع رجل واعتقد هذا بسبب شخصيه ابي فعلاقه الطفل مع ابويه تاثر على علاقاته مع الناس وخصوصا الحميميه، ابي دائما يتأفف ويزعل لما اطلب منه شي انا محتاجه له مثل الغداء والحاجيات ويقول اذا تريدين افعل ذلك اعطيني مال مقابل الخدمه فهذا جعلني اشعر اني حمل ثقيل على اي شخص اعيش معه جعلني اكره الاتكال على رجل، لااريد ان اشعر بالذل ، اعلم ليس كل الرجال هكذا لكن الفكرة صعب تخرج من رأسي خصوصا اصبحو اخوتي الكبار مثله عموما الحمدالله تخصصي كويس واقدر اعتمد على نفسي بعد مااحصل وظيفه لكن برضو لااريد العيش وحيدة في المستقبل بلا عائلة، انا مااعرف وش بيكون مستقبلي ومتخوفه من كل الاحتمالان فكنت اقول يارب اتوفى قبل التخرج وقبل مواجهه واحد من الموقفين (الزواج او العزوبيه) واقابل ربي وخلاص، الفكره ذي ببالي من فتره طويله ومااحب افضفض لاحد بس قلت اجرب اكتب هنا ،ايش رايكم؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واستغفري الله العظيم من هذه الافكار الوسواسية في عقلك. ابنتي حبيبتي لا تقلقي ولا تجزعي ولا تتمني الموت فهو ليس امنية!! بل حق!!  بل اطلبي من الله ان يرزقك الخير وانت لا زلت صغيرة وشابة وفي اول الطريق، عليك الان التركيز في دراستك فهذا اهم امر وان تتخرجي سريعا وان تتفوقي وتبحثي عن عمل جيد لتعيلي نفسك. وانصحك ان تبحثي عن عمل من الان في مكان امن وقريب ومريح وتتكسبي بعض المال وتصرفي على نفسك وتتعلمي الاستقلالية. ولا تخافي فانت ان كنت واعية وذكية ستعرفين كيف تختارين الزوج المناسب بعد ان تكتسبي خبرة في الحياة وتكوني قوية وتدرسي الناس حولك. واحذري من اي علاقات مهما كان نوعها فهي تلهيك عن تحقيق هدفك، وتيقني الخير واحسني الظن بالله. واعلمي ان والدك ما قصّر فيك ولولا تعبه وصبره عليك لما كنت في الجامعة، وربما هو مضغوط ماديا ولكن لا يعرف كيف يعبر عن وضعه الا بالتأفأف واسماعك بعض الكلمات لتخففي المصروف، وهذا ليس لانه يكرهك ولكن لان الظروف المادية صعبة، فانت كوني ايجابية وكوني حنونة وقولي رب ارحمهما كما ربياني صغيرا واشمري عن ذراعك وابداي بالتفكير بالاستقلال المادي وانت صبية قادرة واكثري من الدعاء ان يرزقك اله الزوج الصالح في حينه وعندما تتخرجين وتعملين وتنضجين وستحسنين الاختيار ان شاء الله وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    أعانك الله يا ابنتى الغاليه فمن الواضح أنك تعيشين حياة بائسه بسبب والدك و لكن لا تقلقى يا ابنتى فإن الله لم ينعم عليكى بنعمة الأب و لكن قد يكون عوضك فى زوجك باذن الله فإن الله لا يحرمك من شيء إلا ليعوضك بالافضل و ادعو الله لك يا ابنتى بصلاح الحال و تيسير الأمور

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهتمى بدراستك أولاً و عيشى كل فترة كما هى فأنا لا أرى أن هناك داعى لسبق الأحداث و لا داعى لتفكيرك فيما لم يأتى بعد ، فأنت لا تعيشى حاضرك من أجل مستقبل مجهول لا تعلمين عنه شيئاً ، فإذا أكملتى على هذا الوضع و استمريتى فى التفكير فيما لم يأتى ستندمى بعد ذلك أشد الندم

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الأمر يعود اليكى يا عزيزتى و القرار قرارك فلا يجب على اى شخص أن يختار لك مستقبلك و حياتك التى ستعيشينها ، فقررى اذا كان فى مقدرتك تحمل العزوبيه و الحياه الوحيده ام انك لا تستطيعى ذلك و من المهم أيضاً أن لا تتسرعى فى إتخاذ خطوة الزواج خوفاً و هروباً من العزوبيه فحاولى أن توازنى بين كل الجوانب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا أرى أن هناك داعى للتفكير فى هذا الأمر الآن فأنت مازلتى فى الجامعه و مازال امامك وقت كبير للتفكير فى هذا الأمر و من رأيى أن تتركى هذا التفكير عندما يتقدم لخطبتك شخص ما ،فأنت تسبقين الأحداث ففكرى فى دراستك فهذا اهم فى هذه الفتره

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع الزواج افضل يا عزيزتى من العزوبيه لكى لا تعيشى طوال حياتك وحيده فالزواج ونس و مودة و رحمه و لكن من المهم أن تختارى الرجل الذى يستحقك و الذى يستحق أن تختارينه هو لكى يكمل معك حياتك فليس جميع الرجال مثل والدك يا ابنتى الغاليه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، من الواضح يا عزيزتى أنك تعانى من مشاكل و اضطرابات نفسيه حدثت لك بسبب علاقة والدك معك فكان الله فى عونك على تخطى هذه المحنه فأنا أشعر بك و ادرك معاناتك و لذلك انصحك بأن تقومى باستشارة طبيب نفسى لكى يساعدك فى التخلص من هذه المشكله فى اسرع وقت ممكن

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنت تريدى النصيحه يا عزيزتى فأنصحك بالتخلص من هذه المشاعر التى تشعرين بها بسبب والدك و اختارى الزواج لكى لا تندمى بعد ذلك أشد الندم ، فمهما فعلت المرأة لن تستطيع أن تعيش بدون رجل و تذكرى انك اذا لم تتزوجى فور انتهاءك من الجامعه سيصعب عليكى الزواج بعد ذلك

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت بإمكانك أن تختارى العزوبيه فى هذه الفتره و من ثم تختارى الزواج عندما يشاء الله و تريدين ذلك فأنت يمكنك أن تتزوجى فى اى سن و فى اى وقت تريدينه فلا تقلقى يا ابنتى و لا داعى من تفكيرك فى هذا الأمر فأنا أرى أنه لا يستحق فكل شيئ سيتم بإرادتك و قرارك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لست مجبره على أن تختارى بين الزواج و العزوبيه فور انتهاءك من الجامعه فأنت امامك فرصة كبيره للاختيار و ليس من الضرورى أن تتزوج الفتاه بعد انتهاء تعليمها و اذا لم تتزوج فهذا يعنى أنها قد اختارت العزوبيه ! لا يوجد أساس أو منطق لهذا الأمر و لا اجد ان هناك شيئ يستحق أن تفكرين فيه من الأساس.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تتمنين الموت لكى لا تضعى نفسك فى اختيار بين الزواج أو العزوبيه ! أنصحك يا عزيزتى بأن تشغلى اوقاتك بما يفيد و ينفع بدلاً من أن تتركى نفسك للتفكير فى أمور لا فائدة منها و تختلقين مشاكل لا وجود لها فأنت ترهقى عقلك و تفكيرك على غير داعى لذلك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية في جميع الأحوال تتبدل الحياة بعد الزواج و لا تستمر حياتك بنفس الطريقة التي تعيشها مع أسرتك ، فلا يجب عليك التفكير في الزواج بتلك الطريقة و بخصوص الوضع المادي بالتحديد ، بعد الزواج سوف ينكسر هذا النمط ويتبدل الحال وجميع القواعد المعتادة عليها في أخذ المال سوف تختلف بما فيها المصدر وعليك حل الأمر بينك و بين زوجك في المستقبل من خلال الحكمة فالأمر بسيط لا تكبري المشكلة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أري ان تلك الحالة التي تمري بها حالة نفسية وتحتاج الي العلاج من خلال بعض الجلسات النفسية و العلاج بالكلام ، فلا يجب عليك التأخير في أخذ تلك الخطوة ويجب عليك الذهاب الي طبيبة نفسية علي الفور و التحدث عن مخاوفك و أفكارك و الطبية سوف تساعدك في تجاوز تلك الحالة سريعاً و التفكير بشكل منطقي. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الحل الوحيد هو الأختيار السليم للزوج ، فأنت لا يجب عليك رفض فكرة الزواج بشكل عام ولا يجب عليك العيش في تلك الحالة وفي نفس الوقت لا يجب عليك التسرع و الزواج بدون تفكير ، بل يجب عليك أقامة فترة خطبة ودراسة حياتك مع هذا الشخص بصورة جيدة و التعرف علي شخصيته جيداً وعلي طباعه ومعرفة إذا كان سوف يتحمل المسؤولية ويعرف حقوق و واجبات الزوج أم لا .. فالأمر بسيط.  

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما يحدث معك نتيجة نظرتك السلبية بسبب تصرفات والدك و طبيعة شخصيته ، فيجب عليك الخروج من تلك القوقعة المظلمة حتي تستطيعي النظر الي مستقبلك وعيش حياتك بصورة طبيعية ، بالطبع الجميع ليس بتلك الصورة ، ويجب عليك أن تعلمي أن هناك الكثير من الرجال المقدرين لدورهم وحياتهم و واجباتهم أمام الزوجة و الأولاد . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي المرأة قوية وتستطيع القيام بجميع الأدوار في حياتها ، فأنت تستطيعي الزواج وتكوين أسرة وتستطيعي العمل في نفس الوقت والحصول علي دخل خاص بك حتي يكون لديك قوة في الحياة ولا تكوني بحاجة الي أي شخص حتي بعد الزواج ، ومعظم النساء في تلك الفترة الحالية تقوم بالدورين معاً. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي إذا كنت تلاحظي أن ما تمرين به نتيجة الضغوطات التي تعرضتي لها طوال حياتك مع والدك ، ونتيجه المشاكل الأسرية ، وأصبح الأمر عقدة نفسية لديك ، فيجب عليك الذهاب الي طبيب نفسي مختص حتي تستطيعي الخروج من تلك الحالة النفسية وتستطيعي التجاوز و النظر الي مستقبلك بتفاؤل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع انت تفكري بطريقة سلبية ويجب عليك طرد كل تلك الأفكار السلبية و إبدالها بأفكار اكثر ايجابية و تفاؤل ، فيجب عليك أن تفكري في أن مستقبلك سوف يكون أفضل من حياتك الحالية ، و سوف تكون أسرة و علاقة مع زوجك قائمة علي التفاهم و التوافق و الأتفاق ، فأنت بيدك اختيار شخص مناسب لك وبناء حياتك علي رغباتك الشخصية و طباعك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا تستبقي الأحداث ، فأنت لازالتي في بداية حياتك و لازالتي في بداية طريق الدراسة و العمل ، و لا يجب عليك التفكير بتلك الصورة السلبية من الآن ، بل تلك الأمور يجب تركها للوقت و النصيب ايضاً ، فانت لا تعلمي كيف ستسير بك الحياة في السنوات القادمة و كيف سيكون نصيبك فلا تفكري بتلك الطريقة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية بالطبع ليس جميع الرجال بتلك الشخصيه وليس جميع الرجال بتلك الصورة ، فلا يجب عليك تعقيد الأمور أو رفض فكرة الزواج بسبب ما مررتي به مع والدك ، وفي النهاية فتره الخطبه سوف توضح لك حقيقة شخصية هذا الشخص واذا كان زوج مناسب لك أم أنه مثل شخصية والدك ، فلا يجب عليك الاستعجال في أي قرار . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟