هل أعود لطليقي الخائن بعد أن رفض شروطي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من فضلك أريد أحكيلكم و محتاجة نصايحكم جزاكم الله كل خير أنا في حيرة كبيرة و مالني عارفة شو أعمل أنا قبل بسنتين تقريبا كنت متزوجة و عندي بنت صغيرة و طلقني زوجي غيابي بسبب كثير مشاكل بيننا و أساس افتراقي عنه اكتشفت خيانته لي و لكن بعدها اعتذر مني و سامحته و رجعنا بس بسبب كذبه عليا رجعت افترقت عنه و أنا الصراحة ما حبيت إلا هو للأسف و لسة مالني عارفة أطلعه من راسي و دورت على شغل ما لقيت و بنتي صغيرة رح تدخل المدرسة هادي السنة الحين هو بده يرجعني في عصمته لكن احنا مطلقين رسمي لكن هو حسب قوله انه رجعني وقت المحكمة بس ما قالي شيء و بعدما مرت العدة رجعلي و الحين هو عاملي اقامتي و الصراحة كنت مختلفة معاه لما عرفت انه كان على علاقة بطليقته و انا كنت معاه و لما واجهته افترقنا انا كنت ضد فكرة تعدد الزوجات الحين هو قال انه يريدني انا بجنبه طول السنة و يروحلها مرة في السنة فقط شهر و انا تعبت نفسيا لوحدي و زهقت و الحين كنت مخططة ألاقي شغل و أستقر و اعمل إقامتي و اوقف على رجليا لكن أنا ما لقيت شغل من سنة و انا أدور فشاورت عيلتي قالولي اوكي ترجعيله بس بشروطك لكن لما طالبت بشروطي انا يتركلي مصروفي الحالي قال انه كثير و ليش أنه هو الي رح يجيب مصروف البيت و انه رح يخصصلي بس شيء قليل و ما رضي يتركلي مصروفي الحالي و كذلك انه قال ما بينفع نعمل عقدنا جديد هنا بالامارات لأنه في الأساس هو عاملي هنا اقامتي و اوراق التأمين بأني زوجته بعقد زواجنا القديم و ما بينفع الحين اذا عرفوا يمكن يطلعونا برا الامارات هل في نظركم هذا صح و قال انه بنعمل العقد الجديد ببلده لما ننزل لبلده المرة الجاية الحين شو أعمل هو ما راضي يعمل اي ورقة بهادشي كذلك عشان اذا صار شيء بعدين أضمن حقي مش عارفة أعمل شيء و كمان بيقول ما تحكي هادشي لأمي قوليلها انه راجعتلي بدون شروط شو بتنصحوني شو أقوله و انا زعلانة على بنتي و على حالتنا هيك انا في بيت و هو في بيت و ظل لوحده سنتين تقريبا مع انه كان يقدر يتزوج غيري هنا لكن ما عملها شو رأيكم أرجع أو لاء و شو أعمل الحين ؟؟ من فضلكم جاوبوني أحتاج رأيكم و شكرا لصاحب الموقع جدا أحب موقعكم و بيفيدني كثير خلاصة تجاربنا كلها هنا و بنتعلم من الدنيا كثير أشياء جزاكم الله كل خير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة ان هناك امور قانونية في رسالتك ويجب ان تتحققي منها واياك ان تصدقي اي كلام يقوله لان العودة له بدون عقد شرعي حقيقي ساري المفعول وجديد يعتبر حياتك معه زنا وهذا حرام وانت لن تقعي في هذه الورطة، ولهذا  سؤالك لا يدخل في باب خطيبي خائن، ومرحلة الخطوبة، ومشاكل الخطوبة وغيره لانك متزوجة منه سابقا ثم حصلت مشاكل وتطلقت، ابنتي في عبارتك:" لكن احنا مطلقين رسمي لكن هو حسب قوله انه رجعني وقت المحكمة بس ما قالي شيء و بعدما مرت العدة رجعلي " هناك امر غير قانوني، فهو لا يحق له ارجاعك هكذا لوحده بدون موافقتك في العدة ولو كان بعد انتهاء العدة فيجب ان يكون بعقد ومهر جديدين وبمعرفتك ورضاك وموافقتك، الا ان لم يكن قد طلقك اصلا وانت اعتقدت ان الطلاق حصل، بينما انت لا تزالين زوجته شرعا وقانونا رغم غيابك عنه. وقولك: "انه قال ما بينفع نعمل عقدنا جديد هنا بالامارات لأنه في الأساس هو عاملي هنا اقامتي و اوراق التأمين بأني زوجته بعقد زواجنا القديم و ما بينفع الحين " هذا لاقول ان كان طلقك مصيبة اكبر فكيف استغل الطلاق وقام بعمل اقامة وتأمين لك؟؟ وكيف ستذهبين له ولا عقد زواج لديك؟؟ انه غامض ولا تتصرفي بدون استشارة قانونية، وخاصة انك يجب ان تثبتي انك زوجة شرعية وقانونية له قبل ان تعودي له. ولهذا اذهبي الى دائرة الاحوال المدنية واسالي عن اسمك واسمه واستخرجي اوراقكم الرسمية واعرفي هل حصل طلاق ام انك لا زلت زوجة له. وبالنسبة لامر الخيانة اعتقد ان الامر يتعلق بطليقته وليس خيانة مع نساء فاجرات، فيبدو انه عاد لطليقته واعادها لعصمته ولم يخبرك، وهذا لا يعتبر خيانة وانت لك الحق في البقاء او الطلاق. ولا يحق لك ان تتشرطي بامر ان يغيب عنها سنة كاملة ويراها شهر واحد فقط؟؟!!!! فهذا ليس من العدل ولا الانصاف، الا ان كان مقصده تكوني انت زوجته في الغربة وفي اجازته السنوية يذهب لها في بلده. ولكن يجب ان يعقد عليك عقد شرعي لتكوني زوجته اصلا، ولهذا اسالي محامي في الامر واياك ان تتسرعي باي عمل او خطوة فتكوني في الحرام او مخالفة للقانون وكلاهما مصيبة. واما شروطك بامر المصروف فهذا امرك الخاص وان رضيت بمبلغ معقول اعملي على توفيره فلا تعلمين ما يحدث في حياتك، وان عدت لطليقك فهذا افضل لاجل البنت ولاجلك انت، واهتمي به واحبيه وكوني ذكية وقللي من المشاكل واسحبيه الى بيته ولا تفتحي مجال ليذهب لغيرك، ولك ان تضعي في عقد الزواج شرط ان اي اكتشاف للخيانة عليه ان يعوضك باي امر تريدينه، وقول هذا للقاضي او الشيخ مباشرة ولا تخافي، ولك ان تكتبي قيمة المبلغ الخاص بك في ورقة الزواج كذلك فهو عقد ولك ان تضعي ما شئت به، وانصحك ان تحققت قانونيا وشرعيا من الامر عودي له فهو افضل لك من هذه الحياة ولعل المشاكل بينكما تختفي، ولا تتشرطي بامر الزوجة الاولى فهي ايضا لها حقوقها، كوني عادلة ومنصفة وانصحك ان تحاولي ان تتفهمي امرها فكل منكما ستكون شريكة في ذات الرجل وورثته ستقسم بينكما، فهي ليست عدوتك، فكري بعقلانية وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    لم أفهم هذه الجملة { هو بده يرجعني في عصمته لكن احنا مطلقين رسمي لكن هو حسب قوله انه رجعني وقت المحكمة بس ما قالي شيء و بعدما مرت العدة رجعلي } كيف قام بردك بعد أن تم الطلاق الرسمي وكيف قام بردك بعد العدة ؟!! هو طالما تم طلاقكم رسمي ومرت شهور العدة فلا يستطيع ارجاعك إلا بعقد زواج جديد ، فهو كيف رجعك ؟!! والذي يقوم برد طليقته بمجرد كلمة هذا يكون قبل مرور العدة وقبل الطلاق الرسمي ومن المفروض يبلغها وقتها لكي تعود له ويتم وقف الإجراءات ، طليقك كاذب وأنا لو مكانك لن اصدق هذا الهراء ولن اعود إليه .

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    شكرا لكل من نصحني و خصص لي من وقته الثمين جدا أشكركم من كل قلبي الحمد لله رفضت عرضه و قلت له ليس من نصيبنا ان نكون معا و ان عائلتي رفضت عرضه و قد سأل على حد علمه في المحكمة و قاد وافقوا و لن يكون هناك مشكل لأنه و ان كان قد قام بعمل اقامتي و نحن مطلقين فلأجل ابنته ان تظل قريبة منه لذلك فقد اتفقنا حاليا و بمهر جديد الحمد لله صحيح ليس بشيء كبير لكن ليكون حلالا طيبا فما رأيكم أنتم حاليا هكذا أضمن و أحسن

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    عودي له بدون شروط ، ظل راجل ولا ظل حيط ، على الاقل شخص مهك ويشبع رغباتك واحتياجاتك الغريزية . العمر يمضي .

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    لالا نصيحه الخاين يضل خاين. فهذه حياتك حياة العمر وماهو مقدر لك من الله سوف تجديهاول حاجه نصيحتي لك توضي وافعلي ركعتين لله استخارهاستخيري الله في العوده الى طليقك والله سوف يفرجها عليك ويختار لك ماهو اجمل ان شاء الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفرحي بنقطة أنه لم يتزوج غيرك ، هو لم يتزوج واختار العودة لك ، لأنه إذا تزوج فتاه غير سوف يتزوجها كما يقول الشرع وسيدفع مهر ويجهز بيت ويشتري ذهب وملابس للعروس ويعقد القرآن بشكل رسمي موثق وكان الموضوع سيكلفه كثيراً ، انما انتي إذا عاد إليكي لن يتم تكلفته شيء وخصوصاً أنه يريد أن تعودي له بمجرد كلمة وبدون زواج فطبيعي سيختار الأوفر والتي ستعيش معه بدون زواج ولا مهر ولا أي أوراق تثبت حقوقها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إجابتي على سؤالك هل أعود لطليقي الخائن بعد أن رفض شروطي ؟ أقول لك العقل يقول لا لا تعودي لماذا ستعودي له لكي يخونك ويقهرك أكثر ؟! وهو لم يقدم لك أي ضمان ولم يوافق على شروطك فما الذي يجعلك تعودي له مرة ثانية ؟!! هو ليس به أي ميزة تجعلك تعودي له وكلامه يدل على أنه لم يتغير ولن يكون أمين عليكي ولن يعيش معك بما يرضي الله لو كانت نيته خير كان وافق على شروطك وطمأنك وكان تزوجك لكن هو لا ينوي الخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا أردتي العودة فعودي مثلما يقول لك أهلك ، أي تزوجي منه من جديد وعودي بشروط ، انما أن تفعلي مثلما يقول لك طليقك لا وألف لا ، وانتي إذا اخبرتي أهلك بطلب طليقك لن يوافقوا ولن يشعروا بالراحة لهذا الأمر ولن يثقوا فيه بعد سماع هذا الكلام ، وأنا أقول لك اسمعي رأي اهلك ولا تعارضيهم وترضي طليقك لأن كل فتاة لم تسمع كلام أهلها وتحدتهم من أجل رجل ندمت اشد الندم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختي العزيزة انتي تقولي أنه طلقك غيابي يعني هو من باعك فأنصحك لا تشتري شخص باعك من باعك بيعيه ، وأريد أن أقول لك شيء آخر طالما استطاع الابتعاد عنك وتطليقك غيابي فيستطيع الإلقاء بك خارج حياته مرة أخرى ، وانتي إذا عودتي له بدون زواج رسمي سيكون سهل عليه أن يلقي بك فى أي وقت يريده ووقتها لن تستطيعي أخذ حقوقك لأن ليس هناك اوراق تثبت أنك عودتي إليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف تريدي العودة له وفى نفس الوقت تقولي أنه كان يخونك وسبب انفصالك عنه وكثرة المشاكل بينكم كانت سببها الخيانة ؟ إذا كنتي معتقدة أنه سيتغير او تصدقي أنه ندم على خيانته لك فأقول لك أنك مخطئة هو لن يتغير الخائن لا يتغير ولا يتوب والزوج بما أنه استطاع الخيانة مرة فسيكررها ألف مرة بدون خوف ولا تأنيب ضمير ، ثقي أنك إذا عودتي له سيخونك مرة أخرى ولن يخلص لك وستلومي نفسك على عودتك له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا لو عودتي له ستندمي واذهبي واسأليه هل يقبل أن اخته تعود إلى طليقها بهذه الطريقة وبدون زواج وبدون عقد رسمي يثبت زواجها من طليقها ؟ أقسم لك لن يقبل هذا على اخته ولن يأمن عليها مع طليقها بهذا الوضع ولن يتركها تعود له إلا بالطريقة الشرعية وزواج جديد ومهر جديد ومؤخر جديد ، هذا الشخص لا يقدرك أبداً ولا يعطي لك قيمة هو يعلم أنك تعشقيه وأنك لا تستطيعي أن تحبي رجل غيره ففكر فى أن يجعلك تعيشي معه مثل فتيات الليل بدون زواج وانتي بسبب حبك الكبير له ستصدقي القصة التي قام بتأليفها وتثقي فيه أنه سيعقد عليكي فى بلده السنة القادمة وطبعاً هذا لن يحدث ولن يتزوجك بشكل رسمي وشرعي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إما تعودي بعقد زواج من جديد وبشروطك وتتضمني جميع حقوق أو لا تعودي له أبداً ، لا تجعلي حبك له يضعفك ويجعلك تتنازلي وترضي بوضع لا يصح أبداً لا ترضي بأن يرجعك بهذه الطريقة ، وأريد أن أسألك سؤال ما الذي يضمن لكي أنه سيعقد عليكي من جديد فى بلده عندما تذهبوا إليها الاجازة القادمة ؟! هذا كلام فارغ ووعود لن تنفذ ، وإذا كان صادق فى كلامه وأنه إذا عقد عليكي فى الامارات سوف يتم ترحيلكم كان قال لك هيا نذهب إلى بلدنا بشكل سريع نعقد القرآن ثم نعود أو إذا كان لا يستطيع النزل الآن كان يتفق معك على أن تظلي كما انتي ويرسل لك نفقتك ونفقة البنت ووقت الاجازة تذهبوا إلى بلده وتعقدوا القرآن وتعودوا إلى بعضكم ، لكن هذا لا يريد أي من ذلك ولا يريد دفع مصاريف ابنته ومصاريف البيت مع أنه ملزم بذلك حتى وانتي طليقته وكل ما يريده أن تعودي له بدون أي شيء وبدون زواج وبدون أي ضمان هذا مخادع ولا يؤتمن .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    معك حق بالتفكير لاتعودي له الا بعقد وفيه شروطك احذري العوده اليه فكلامه لك مجرد ابرة بنج لانه يعرف انكي تحبينه وتريدي العوده اولا واخرا لاتتنازلي عن حقوقك واضمني حق ابنتك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    احذري منه لأن كلام زوجك لا يدخل العقل هو حجته لفرض الزواج منك مرة ثانية أنه قام بعمل إقامة لك على أنك زوجته ، بالتأكيد هو عمل هذه الاقامة منذ فترة طويلة وأنتي زوجته لم يقوم بعملها بعد الطلاق أو من فترة قريبة ، وإلا إذا كان عملها بعد الطلاق فكيف كنتي تعيشين كل هذه السنوات داخل الامارات بدون إقامة ؟! هو عمل اقامة لك عندما كنتي زوجته وبعد ذلك حدث طلاق فإذا تزوجك مرة ثانية ليس هناك مشكلة لأنه لم يزور شيء ، فنصيحتي لك حكمي عقلك ولا تمشي وراء قلبك وعاطفتك حتى لا تندمي كل من اغلقت عقلها ومشيت وراء قلبها ما اخذت غير الخذلان والندم والحسرة ، هو واضح جداً أنه لا يريدك زوجة هو يريدك عشيقة وزانية ويريد العيش معك بدون أي إثبات عليه هذا تفسير رفضه للزواج منك مرة ثانية وليس هناك تفسير آخر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تعودي له إلا بعقد زواج شرعي جديد عند الشيخ أو فى المحكمة ولا تصدقي أنه لا يستطيع عمل عقد هو يخدعك هو يريد أن يعيش معك بدون عقد زواج لكي لا يكون لك أي حقوق إذا فكرتي تتركينه مرة أخرى أو إذا هو مل من وجودك فى حياته وقرر الانفصال لا تستطيعي أخذ أي شيء منه ولا يكون عندك أي إثبات على أنك زوجته ، وانتي مطلقة بشكل رسمي كيف ستعودي إليه وإلى بيته هكذا بدون أي شيء وبدون زواج جديد ؟!!! هذا سيسمى زنا وليس زواج ، لا تتسرعي فى الموافقة وفكري جيداً ستجدي أنه يخدعك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟