خطيبي طلب مني مبلغ من المال فهل يستغلني

قضايا اجتماعية
animate

خطيبي طلب مني مبلغ و هي اول مره بحياتو يعملها و كان متردد، عشان في عليه دين و مظطر يدفعو و مامعاه سيوله مع العلم انو تاجر و مؤخرا الكاش ل معو اشترى بيه بظاعه و صار معو حادث صلح سيارتو و دفع فيها مبالغ انا فهمتو انو ما بقبل انو رجل يطلب من المراه فلوس و قلي نو دين و بيرجعو و طلب مني لانو مظطر و انا اقرب وحده ممكن يتدين مني المبلغ مع العلم انو مبلغ صغير انا محتاره هل الموضوع طبيعي و بيصير او لاء حابه اخذ رايكم مع العلم انه هو من لما عرفتو معتمد عل نفسو و مسؤول ولكن اول مره يطلب هيك طلب عشان هيك انا حترت و حابه اخذ رايكم ؟ لما قلتلو انا مبقبل و مابحب هالشي قلي انسي الموضوع و لا كاني طلبت منك و ما زعل ابدا و قلتلو انا بدي سافر ( جربتو قلتلو خلاص حبطل سفر اذا هيك ، لاني كنت حسافر عندو ) قلي لاء لا تبطلي سفرك و ماتدينيني انسي موضوع لاني حابب شوفك انصحوني هل عادي انو طلب دينو ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة ان الوضع ليس طبيعي وجل ما اخشاه ان هذا الرجل تعرفت عليه على الانترنت وتعتقدين ان هذا هو الزوج الصالح لك بينما هو لديه اطماع وافكار اخرى وربما اهداف غير معروفة لك. ولهذا انتبهي لما تفعلين وهل ستسافرين له لوحدك؟؟ ام مع اهلك؟؟ وهل عقد قرانه عليك؟؟ وهل تعرفينه سابقا وجاء لبلدك وتعرفين اهله وناسه؟؟ ثم اين ستنامين وانت هناك؟؟ انتبهي لكل هذه الامور ولا تورطي نفسك في خطوبة تودي بك للتهلكة، واعتقد يا ابنتي ان اهم نقطة في سؤالك هي هذه المسألة واقصد معرفتك وسفرك له وليس اعارته المال، والاخير مرفوض بكل الاشكال، احذري ان تععطيه قرش ولا ان تجعليه يشعر انك مستعدة لاعطاءه المال الان، فانت حقا لا تعرفين مقصده، ولكن انتبهي لامر السفر له لوحدك وانتبهي لمن هو وانتبهي لكثير من امور ستتعلق بمصير حياتك، وهذا لا يدخل ضمن موضوع المشاكل المالية بين الزوجين، واعلمي ان فترة الخطوبة تجربة واختبار فكوني ذكية وحاولي ان تعرفي من هو وما حقيقته واحذري ان يلمسك واياك ان تقولي خطيبي، وخاصة ان كان غريبا عنك واحذري ان تسافري له لرؤيته هو من يجب ان ياتي لك لرؤيتك. وانا واثقة ان سفرك له على حسابك فمن هنا تعرفي ان في الأمر شك، تكلمي مع والديك واطلبي استشارة وصلي استخارة واكثري من الدعاء وربي يوفقك.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    اتركيه هذا واضح يستغلك وضوح الشمس لانو لوعده غيره ماطلب من بنت نصيحة باينه من اولها لا تصيري ساذجة واتركي عنك الحب والخربيط هذا من اولها يستلف بكرا انتي تعيشيه

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    بعد قراءة رددصاحبة السؤال أستغرب قولها انها رايحة تزوره خطيبها في بيت اهله، هذا شيئ غير منطقي ولا يقبله عرف ولادين، كيف تقيمين بين عائلة لايوجد بينهم محرم لك خاصة انك ذكرت انها خطوبة اهل ولم يعقد عليك، ألاتخشين على نفسك ان ينفرد بك في غفلة من اهله وانت لازلت بلاعقد ، أكبر غلط زيارة من هذا النوع والاغرب طلبه المال منك!!! ألا يوجد عنده اصدقاء و ومعارف يتسلف منهم!!!

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    اذا كنت متأكدة من ظروفه التي ذكرتيها متأكدة منها وتعرفينه جيدا وصارلكم فترة طويلة مخطوبين والمبلغ صغير فممكن عادي تعطيه وممكن يشوفها انك ماوقفت معه لما احتاجك ويحطها بقلبه،، لكن هذا كله اذا كنت تعرفينه حق المعرفة مش بتعرفيه من كلامه عن نفسه

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    الصراحة غريب استلاف الرجل من خطيبته، بالعكس ممكن يستلف من الاصدقاء والاقارب ليدفع تكاليف خطوبة وزواج ولايظهر بموقف ضعف امام خطيبته، لكن انت ادرى بالحيثيات ، هل هو مثلاً من اقاربك وتعرفينه جيداً عم قُرب وليس تعرفينه من خلال كلامه عن نفسه فقط؟

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اسوا شي ممكن يصير انو الرجل يطلب من المراة فلوس ، طبعا لا والف لا ، و انتبهي لانو الحركة مش عاديه ابدا ، انا اشمئز من شي مثل هدا و اسفه يعني انتي اقرب وحده ؟ كيف كان قبل يتصرف اما يتعطل يعني لا ابدا غلط هاي ، و ما تخليه يعيدها ابدا و بعدين انتبهي اذا انتي معاك فلوس اكثر منه لا يكون ماخذك عشان فلوسك ، صدقيني 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    انتي بخيله وانانيه تخليتي عن خطيبك في عز حاجته، لو كنت مكانه لفسخت الخطوبه.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    لا غير عادي وليس اختبار هو كشف وشه وطلب منك فلوس ولنتي خطيبته اومال 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل خطيبك من نفس بلدك وتعرفيه وتعرفي أهله لكنه مغترب أم أنه رجل من بلد غير بلدك وتمت الخطبة وأونلاين ؟ لو كان رجل من جنسية مختلفة عنك وخطبة اونلاين فأقول لك لا تثقي به من الممكن لا يمتلك تجارة ولا سيارة ولم يعمل حادث من الأساس وكل هذا من أجل استغلالك ، الحقيقة أنا لا أعلم كيف تثقون فى رجال من بلاد أخرى وبعيدين عنكم ولا تعرفوهم بشكل جيد فى الواقع ؟!! إذا كان الذي يكون تربى مع الفتاة ومن نفس الشارع يتضح أنه كابوس واختيار خاطئ !! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا هذا الأمر ليس عادي ، ليس عادي أن يأتي رجل ويطلب المال من فتاه اين اصدقاؤه اين أهله ؟ هل هو وحيد لهذه الدرجة وليس له أحد وليس لديه أهل أو اصدقاء يطلب منهم هذا المبلغ البسيط ؟ أنا عن نفسي لو كنت مكانك لن اقبل الموقف ولن انظر له على أنه عادي ووقتها سيسقط خطيبي من نظري لأن الرجل مكلف بالقوامة ومكلف أنه يكون سند للمرأة وليس العكس ، وانتي تقولي أنك كنتي ستسافري له هل هذه العلاقة تمت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ؟ لو كانت كذلك فأنا احذرك معظم الرجال الذين يرتبطون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي يكونوا يمثلون شخصية غير شخصيتهم الحقيقة ويخدعون الفتيات وبعد أن تقع الفأس فى الرأس فى الرأس يظهرون على حقيقتهم 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن طلب خطيبك دين منك كان عبارة عن إختبار لك لكي يرى هل ستكوني سنداً له فى المحن والأزمات فى المستقبل أم سوف تتخلي عنه وتتركيه وحده فى محنته ، والدليل على أنه إختبار لك أنك تقول أنه مبلغ صغير طالما أنه مبلغ صغير لماذا لم يطلب من اخيه أو والده أو والدته أو صديقه أو زوج أخته أو عم أو خال بالتأكيد هناك حوله الكثير من الرجال الذين يستطيع أن يأخذ منهم هذا المبلغ الصغير كدين ، لذلك أشعر أنه كان مجرد اختبار لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    خطيبك لو كان إنسان مادي ومستغل كان أخذ منك موقف عندما رفضتي طلبه وكان سيعيش فى دور الضحية المجروح الذي لم يتوقع منك أن تردي طلبه وتقومي بصده ، إنما انتي تقولي أنه تعامل بشكل طبيعي ولم يتأثر بالرفض واحترم رأيك وقرارك وايضاً أصر أن تسافري له لأنه اشتاق إليكي ويتمنى رؤيتك ، لا أشعر أن خطيبك مستغل وايضاً انتي تعلمي أنه يمر بظروف صعبة ومتأكدة من أنه لا يكذب عليكي فأين الإستغلال الرجل فى ضائقة ولا يعرف كيف يخرج منها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما تقولي أنه مبلغ صغير فليس هناك مشكلة أن تجعليه يستدين منك وفرصة يكون هذا اختبار منك له إذا قام برد هذا المبلغ بعد فترة أو بعد أن يتحسن وضعه فخير واعلمي أنه لا يريد استغلالك وانما طلب منك هذا المبلغ مضطر ، ولكن إذا استخدم معك المماطلة والتهرب واختراع الحجج والاعذار وفتها تفهمي أنه يريد استغلالك ووقتها تقومي بفسخ الخطبة فوراً بدون تردد ولا تفكير ، اتصلي عليه وقولي له سوف اعطيك الدين الذي قومت بطلبه وبعد ذلك قوم برده عندما تحل ازمتك ، وانتظري نتيجة الاختبار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا الذي اعرف أن الرجل لا يقبل أن يأخذ مال من أنثى وحتى لو كان سلف ودين الرجل لا يقبل أن يظهر بضعف وقلة حيلة أمام أي انثي لذلك أقول لك استمري على موقفك ولا تعطيه المال ، كان من الممكن أن نحاول ان نتقبل هذا الموقف ونقنعك أنه شيء يجوز لو كان هذا الموقف بينك وبين زوجك وكنا سنقول لك بأن الحياة مشاركة وليس هناك مشكلة لو استند عليكي فى أزمته لكن هذا مازال خطيبك فقط أي اجنبي عنك ويريد منك دين من الآن !! ماذا سيفعل بعد الزواج !

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك تقولي أنه رجل مسؤول ومعتمد على نفسه من بداية معرفتك به وتقولي أنه قام بشراء بضاعة من فترة قريبة وحدث معه حادث واضطر أن يصلح السيارة ودفع فيها مبالغ طائلة ، فلا تجعلي الشيطان يعبث بعقلك وتصدقي أنه يستغلك واضح جداً أن خطيبك يمر بأزمة رغماً عنه ومن الممكن طلب منك أنتي لأنك اقرب انسانة له من الممكن يخجل أن يطلب المال من والده ويظهر ضعف أمامه وقرر أن يظهر ضعفه أمامك أنتي ، هو لا يستغلك وخصوصاً أنه لم ينزعج من رفضك لو كان انزعج وغضب وتغير عليكي كنت قولت لكي أنه يريد استغلاك لكن واضح أن خطيبك صداق ونيته خير .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟