أتمنى الزواج من رجل عقيم ولا أريد إنجاب الأطفال

قضايا اجتماعية
animate

اتمنى الزواج من رجل عقيم !! نعم منذ سنوااات و هذه الامنيه بداخلي دعوت الله بها ولكني بعد فتره خفت ان يعاقبني الله و استغفرت الله الاطفال زينة الحياه لكن انا لدي افكاري الخاصه حول هذا الموضوع واتمنى لو اجد زوجا عقيما و نعيش حياتنا معا و نتكفل بالايتام ونحصل ع الاجر ولكن كيف واين اطرح طلبي هذا بالطبع لا احد يتقبل هكذا كلام و مجتمعاتنا ترى الزواج بدون اطفال محكوم بالفشل و نهايه تعيسه او خيانه الزوج انا اريد شخصا يفهم اني اعيش معه بإرادتي ومتقبله وضعه و يفهم ان الزواج لا يعني ضروره انجاب الاطفال

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا ادري لماذا هذه الافكار السوداوية وانت لا تعلمين بعد ان كنت قادرة على الانجاب اصلا، فانت لم تتزوجي ولم تجربي الامر ولهذا ارى ان تدعي الامور تأخذ مجراها الطبيعي، وتعلمي ان الزواج حتما يجب ان يكون بموافقتك ورضاك فانت ستكونين شريكة حياته، ولا احد يمكنه ان يغصبك على اي امر، ولهذا ارى ان توقفي الافكار السلبية من عقلك ويمكنك ان ترعي الايتام ويمكنكم ان تحسني اليهم وتكفلينهم، وان تزوجت برجل صالح ورزقك الله باولاد فهم سيحتاجون لرعاية وتربية وحب تماما مثل اي طفل اخر يتيم كان ام له والدين، ولهذا كوني ذكية واتركي هذه الافكار السلبية وكوني ايجابية واكثري من الدعاء ان يرزقك الله الخير وتثقفي وافهمي دينك وارفعي مستوى وعيك للامور وربي يوفقك.
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    يكون بعلمك المفهوم الصحيح من كفالة اليتيم ليس محصور فقط إعطاء المال لجمعية خيرية لكي يصرف على اليتيم، بل الأصل في كفالة اليتيم هو جلبه للمنزل و تلقينه الدين المستقيم وعادات وتقاليد، وتربيته وتنشأته نشأءة حسنة طيبة بأخلاق فاضلة وعلم دراسة وثقافة وتربية وحنان و تقبيلهم و إحتظانهم وسد جوعتهم وإطفاء لحرارة الحرمان الأب، و توفير الطعام والشراب وأحسن الملابس والتعليم والتربية، حتى يكبر و يعتمد على نفسه بشخصية قوية لم تنهزم بالهموم والأحزان والإحساس بالفقدان، هذا لكي ينال فضل كفالة اليتيم ففي حديث النبي ( أنا وَكافلُ اليتيمِ في الجنَّةِ كَهاتين، وأشارَ بأصبُعَيْهِ يعني : السَّبَّابةَ والوسطى) ولا يُفهم من كلامي بأن الإنفاق على جميعات الخيرية لكفالة اليتامى ليس فيها أجر وثواب، بل فيها أجر وثواب عظيم، فصدقة نصف تمرة يتقى فيه جهنم قال النبي صلى الله وسلم ( إتقوا النار ولو بشق تمرة) فالمبادرة على فعل الخيرات، و إغتمام الأوقات، و الزواج والإنجاب فكل تعليم آية وصلاة و حديث للإبن سوف يكون أجرها باقية حتى يكبروا ويتزوجوا و يأتون بعيال والذرية يكون أجرك في ميزان حسنانك، فتخيل لو أنجبتي طفلا او طفلة، وعلمتيها الصلاة، والفاتحة، فانظري كم حسنة في اليوم يكون في ميزان حسنانك، ولو كبرت هذه الطفلة وتزوجت و أنجبت 5 من الأولاد، فمنهم إمام مسجد و الطبيب و المهندس و و و وكلهم محافظين على صلواتهم و قراءة القرآن، بكل تأكيد أجور عظيمة جداً، لا يعلم مدى ثقلها إلا الله.

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    ما للامراض النفسيه قد كثرت في مجتمعاتنا!! ما بال الناس تنسلخ عن الفطره !! ما للناس أصبحت ترفض ترفض وتنحدى حدود الله وارادته . كفي عن الهراء ،حتى وان تزوجت زوج متزوج لا يريد اطفال ،مصيره يمل منك ويعود الى زوجته وأولاده. افضل شيء يا اختي اتركي الامر لله ،اتركي الله يختار لك. وارضي بما يقسم الله بكل حال . وكوني حامده شاكره ،واتركي تدبير كل الأمور لله وتوكلي عليه .واقضي وقتك ذاكره لله شاكره له واقرأي القران، تحصني جيدا فان الحياه ليست نزهه،والزواج ليس رحله ترفيهيه، يعني الحياه يتخللها صعوبات وتحديات ومشكلات . فالافضل ان تقوي صلتك بالله حيث هو مالك امرك وحده ، فكوني ذكيه وكوني مع مالك امرك علاقه قويه صحيه وصحيحه تتحملين بها متاعب الدنيا ،وتنجين بها من هولات الحياه . دمت بخير والحمد لله وصل اللهم على نبينا العالم. 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    هل تعلمي أن الأمومة والرضاعة فيها لذة؟ لعلك صغيرة ولم تعلمي هذا الشيء، أو أنك قايستي تجربة والدتك أو تحربة قاسية من أحد الأشخاص أو من محيط بيئتك على مستقبلك أنتِ... هذه خرفات يا أختي، لا يوجد شخص لا يحب الأولاد والعيال، العجيب والأغرب أن بعض الآباء لا يقبلون أبناءهم الصغار، لكن إذا رأوا أطفال الغرباء في الأعياد والمناسبات تحننوا عليهم و قبلوهم ويرحمونهم ويلاطفهم، هذا من الأغرب ما رأيته، و أنا أفسر بأنها من كيد الشيطان، بحيث أن الرجل إذا دخل البيت ولم يذكر اسم الله جثم على قلبه الشيطان، فيزين له الأشياء الباطلة والأخلاق السيئة وينفخ فيه و يجعله متكبراً على أهله، لكن إذا تحصن بالأوراد الشرعية مساءً وصباحاً وقبل النوم من الأذكار الصحيحة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كآية الكرسي وقراءة ثلاث مرات لسور الإخلاص والفلق والناس، و قول ثلاث مرات (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)، وقول ثلاث مرات ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق) وقول : (اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض، ربَّ كل شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشَرَكه {أو شِرْكه} و أن أقترف على نفسي سوءاً أو أجُرَّه إلى مسلم) ، وقول ( اللهم إن أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي و أهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظي من بين يدي ومن خلفي، و عن يميني وعن شمالي، و من فوقي وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي )، وقول 100 مرة (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) كل صباح و كل مساء، فإنهن من أقوى الأسباب الحفظ والتحصين من كيد الشيطان وحبائل و تلبيس الشيطان على المسلمين. أنجبي ولداً و أكفلي يتيماً معاً، أين مشكلتك؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا كنت مثلك كنت ادعي اني لا انجب وتزوجت رجل مطلق وطيب وخلوق وعنده مشاكل في الانجاب وحسيت بالنقص والدونيه ونظرات الناس لاترحم حتى انهم يسألون اختي الكبيرة لماذا لاتنجب وانا اشعر بالندم الشديد لأني دعيت تغيرت افكاري والآن انا اريد ان انجب ولا اريد ان اكون وحيده ومثيرة لشفقة البشر 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    تفكيري مثلك، أتمنى كفالة طفل أو طفلة لوحدي أو الزواج من شخص لا يريد الانجاب سواء عقيم أم لا ونتكفل معا بطفل أو طفلة. لا أريد إنجاب أطفال، أعلم أنني لن أتحمل إن أصابهم مكروه خلال حياتهم وأنا كنت سبب إنجابهم، كذلك كفالة طفلة أو طفلة سيخف من وطء و صعوبة الحياة على الصغير بإذن الله.

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    ممممم ،،، تزوجي معدد عنده اطفاله من زوجته الاولى و تعيشي حياتي عادي جدا ،،، في كثير يعشوا هذا الوضع 

  • علم Senegal
    علم Senegal
    من مجهول

    للأسف تفكيرك شاذ وتحتاجين للتحاور مع معالج نفسي ليفلتر افكارك ويرتبها

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    أنصحك من قلبي من أخت تتمنى لك الخير لا تفكري بهذه الطريقة هذه نعمة يتمناها الكثيرون غيرك ويبذلون الجهد والمال والوقت ويعانون من أجل الحصول على الأولاد ويدعون الله كثيراً .. لا تتمني هذا الشي واحمدي الله على هذه النعمة العظيمة نعمة الأمومة واشكريه كثيرا فعندما لا نشكر النعم تزول وقد ننحرم من نعمة بسبب تفكيرنا هذا وتشاؤمنا … لا شي أجمل من أن تربي أطفال ينادونكِ أمي هذه الكلمة تشعرين معها بالفخر والسعادة والأمل وصح التربية صعبة لكنها فترة صعبه تمر بعد سنين وقد تبقين وحيدة إذا رفضتي الأمومة وقد تحتاجين عندما تكبرين الى من يهتم بكِ ويناديكِ أمي ويرعاكِ،، أجمل شعور في الحياة أن تكوني أم نصيحة مني من قلب انتبهي لكلماتكِ المتشائمة هذه من تجربتي اي شي فكرت بسوء ظن فيه وبسلبية أصبح صعباً وانحرمت منه وصار اختبار صعب في حياتي 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    أنصحكِ من قلبي من أخت تتمنى لكِ الخير لا تفكري بهذه الطريقة هذه نعمة يتمناها الكثيرون غيرك ويبذلون الجهد والمال والوقت ويعانون من أجل الحصول على الأولاد ويدعون الله كثيراً .. لا تتمني هذا الشي واحمدي الله على هذه النعمة العظيمة نعمة الأمومة واشكريه كثيرا فعندما لا نشكر النعم تزول وقد ننحرم من نعمة بسبب تفكيرنا هذا وتشاؤمنا … لا شي أجمل من أن تربي أطفال ينادونكِ أمي هذه الكلمة تشعرين معها بالفخر والسعادة والأمل وصح التربية صعبة لكنها فترة صعبه تمر بعد سنين وقد تبقين وحيدة إذا رفضتي الأمومة وقد تحتاجين عندما تكبرين الى من يهتم بكِ ويناديكِ أمي ويرعاكِ،، أجمل شعور في الحياة أن تكوني أم نصيحة مني من قلب انتبهي لكلماتكِ المتشائمة هذه من تجربتي اي شي فكرت بسوء ظن فيه وبسلبية أصبح صعباً وانحرمت منه وصار اختبار صعب في حياتي … 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تقولى اتمنى أن أتزوج من رجل عقيم ولا اريد إنجاب الأطفال وتقولى تتكفل بالايتام إذا ما المانع فى أن تنجبى وتقومى برعاية طفلك بدلا من أن يكون من الأيتام إذا لم يكن هناك سببا ممكن أن تحاولى أن تتزوجى وتتفقى مع زوجك أن تأجلى موضوع الانجاب ذلك لعلك تغيرين رايك بعد ذلك وإذا كان لسبب آخر فلا تيأسى هناك من يتقبلون بوضعك ولا تفكري فى المجتمع المجتمع لا يعجبه اى شئ ويتحدث فى كل شئ انت افعلى ما يحلو لك وما ترينه مناسب لك ولا تكترثى لأحد فلن يعرف ما هو صالح لك سوى نفسك لذلك إذا أردت زوجا عقيما فاصبرى إلى أن تجدى ذلك الزوج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ومن قال لك أنه ضرورى الانجاب هذا الأمر انت مخيرة فيه وإذا أردت أن لا تنجبى فلا تنجبى وإذا تقدم لك شخص فقولى له شروطك كاملة بأنك لا تريدين الانجاب ولا تنجبى وهناك من يقبل بذلك فأكيد الكل لا يرغب بالانجاب اشترطى على من يتقدم لك بذلك الشرط ولا تقبلى الا بما تريدين إذا رفض فغيره يقبل وهكذا الحياة ابسط مما تتخيلين ولكن الإنسان هو من يصعبها على نفسه فأنت ممكن لا تبحثين عن زوج عقيم فقط ولكن ممكن تبحثى عن رجل لا يريد الانجاب مثلك فأنت لا تقبلى الا بما تريدين به وهناك الكثير الحياة ليس فيها رجل او اثنين وليس فيها فكر واحد هناك اختلاف كثير لذلك أصرى على ما تحبين وستجدينه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟