ماذا يفعل الزوج مع زوجته لكي تحمل

قضايا اسرية
ماذا يفعل الزوج مع زوجته لكي تحمل

ماذا يفعل الزوج مع زوجته لكي تحمل، أنا متزوج منذ 8 سنوات ولدينا ولدان الحمدلله والأمر أنني أرغب في إنجاب طفل ثالث ولكن زوجتي ترفض إنجاب طفل ثالث بسبب مشكلة الغثيان والقيء المستمر الذي كانت تعاني منه طوال فترة الحمل الثاني وقالت إن هذا كان أسوأ شيء مرت به، لذا فهي لا تريد أن تمر بذلك مرة أخرى لقد كنت أحاول إقناعها لكنها أقسمت أنها لن تحمل مرة أخرى تستمر في القول إن طفلين أكثر من كافٍ ويجب أن أكون ممتن لهما لأن بعض الناس لا يستطيعون إنجاب أي أطفال أنا ممتن للغاية وأحب اولادي حتى الموت ولكن ليس من الجاحد أن أرغب في الحصول على طفل آخر سألتها كيف سنحل هذه المشكلة، فقالت إن الطريقة الوحيدة هي أن أتزوج ولكن إذا فعلت ذلك فسوف تحصل على الطلاق لكنها قالت أنني سأكون أحمق إذا كسرت عائلتي لمجرد أنني أريد إنجاب طفل آخر ماذا أفعل؟ عمري 36 سنة وهي عمرها 30 سنة وضعنا المالي جيد جدًا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ماذا يفعل الزوج مع زوجته لكي يحمل والحقيقة لا أعتقد أن هناك حل غير الحوار ومحاولة تقريب وجهات النظر وتفهم مخاوف الطرف الاخر. قرار الانجاب قرار مشترك بين الزوجين من دون ضغط على أي من الطرفين ، وزوجتك اليوم لا تريد الانجاب خاصة وقد أنعم الله عليك بطفلين في صحة جيدة . احترم رغبتها ولا تشتت عائلتك وأعطها بعض الوقت ، هي في الثلاثين من عمرها وما زال باستطاعتها الانتظار بضع سنوات  ، فقد تغير رأيها عندما يكبر أولادكما وتخف مسؤولياتها . الامر يحتاج إلى التروي وعدم التسرع وللنقاش الهاديء فإما تقنعها وإما تقنعك . لا تجعل عدم رغبتها في الانجاب مزيد من الاطفال سببا للشقاق بينكما قد يؤدي إلى هدم الاسرة .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    قبل أن تفكر في ماذا يفعل الزوج مع زوجته لكي تحمل عليك أـن تفكر ماذا يقدم الرجل للمرأة عندما تحمل ما عليه من واجبات تجاهها إذا حملت ، الرجل يلح على زوجته أن تحمل رغم المتاعب التي تلقاها و من ثم إذا حملت و تعبت وأصبحت تتذمر يعتبر أن ها دلع وأنها تريد الراحة والنوم وعدم تحمل المسؤولية من باب أنها تمن عليك بحملها على الرغم من أن الأمور بالفعل تكون صعبة و لا يمكن تحملها، عليك أن تجد الوقت المناسب من أجل أن تفتح معها الموضوع من جديد وربما تجدوا حلاً سوياً للتعب الذي تجده خلال فترة الحمل.

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وقت التبويض يدفق جوه و يضل ثابت فوقها ربع ساعه و ان شاء الله يصير حمل

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    احملها غصبن عنها حتى لو تقيد يدها ورجلها وتقذف داخلها أثناء الجماع. هذا حقك لاتتنازل. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طلقها اختصر الموضوع 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    واضح ان زوجتك تتدلع ولا تفكر الا بنفسها...نحن معشر النساء مررنا بما مرت به ومنهن من ممرت بما أسوء مما مرت به زوجتك ولكنهن انجبن ٤ و٥ أطفال ولم يتحججن بتعب الحمل..ربما هي تريد أن تحافظ على رشاقتها وتتفرغ لنفسها..الله يهديها

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم مدة الحمل ما بين الطفل الثانى الذى انجبته والذى انت تطالبها به لأنه من الممكن أن تكون لم يتم تعافيها كاملا من خلال الحمل الاخير وانت تضغط عليها لذلك لا تقبل طلبك الآن وهى معها حق فلا تستهون بأمر ماعانت منه لكن ممكن أن تحاول أن تصبر حتى سنه او اكثر لكى تستطيع أن تتعافى وتنتبه إلى طفلها ويكبر قليلا ثم بعد ذلك تحاول أن تفتح معها هذا الموضوع مرة أخرى وربما تتراجع وتفكر فى الأمر ولكن بطريقة لطيفة وحينها إذا رفضت لك حق الاختيار مثل ما أخبرتك لكن انتظر واعطها وقتها لا تتعجل فى هذا الأمر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كنت تتساءل عن ماذا يفعل الزوج مع زوجته لكي تحمل يجب أن تنظر إلى كل شئ بمنظور واسع أمر التربية والاعتناء بالابناء وتوفير وسائل الراحة لها حتى بعد أن تنجب وحتى أثناء حملها فأنت إذا كان باستطاعتك توفير كل وسائل الراحة لها أخبرها بذلك واقنعها بهدوء لكن ممكن أن تنتظر فترة ثم بعد ذلك تفاتحها فى هذا الأمر وتحاول أن تخبرها بأنك ستوفر لها كل وسائل الراحه بهدوء ومسايسة وادعى الله كثيرا أن يلين قلبها وتقبل إذا كان خيرا فحاول معها واصبر عليها عسي مع الوقت تقبل لكن لا تتسرع حتى لا تضغط عليها .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اما ان تتبنى طفل أو تتزوج عليها ولاتكن ضعيف الشخصيه امامها وتستغل ضعفك الشرع حلل لك اربع  وطلبك واضح وعطيتها خبر اتزوج بتزعل يوم شهر و بترجع غصب عنها
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    الطفل الثالث هم ثالث لماءا تريد مزيد نن الهموم في حياتك
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    عليك بلا عناد. الوقت طويل. السنين كثرة. اعتني باطفالك بصحة زوجتك. ربما تكون المبادرة  من الزوجة لاحقا. وان كانت اسباب صحية لاتغامر ربما تنجبا مالتشتهيه. 
  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك ماذا يفعل الزوج مع زوجته لكي تحمل اقول لك أن هذا الأمر يحل بالنقاش والاقناع بينك وبين زوجتك ويجب أن تصلوا مع بعضكم إلى حل يرضى كليكما وهى أخبرتك هذا الحل اذا انت بيدك ان تقبل أو تتزوج من أخرى لأجل الإنجاب وانصحك بان لا تحاول أن تخرب حياتك وتحمد الله بما عندك فلا تستهون بأمر الحمل والانجاب فهو ليس بالأمر السهل ابدا يجب أن تكون رحيما بها لذلك حاول أن تتقبل ماعندك وترضى به ولا تخرب عليك حياتك فأنت لا تعلم عسي أن تتركها وتتزوج من أخرى وتنجب منها لكن تندم بعد ذلك فالزواج الثانى له عواقب وايضا كثرة الانجاب ارضى انت فقط وستكون حياتك جميلة ادع الله أن يعينك على حسن تربيتهم فقط وهذا هو الأهم .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

     لوتجرب القيء والغثيان ٩ شهور غير الم الولاده والتربيه والقرف مافكرت تنجب اصلا ارحموا نسائكم واثنين كاف جدا وكونك تطلب منها تعيش معاناة الحمل مره ثالثه بس علشان يكون عندك طفل ثالث هذي انانيه 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    انت في بريطانيا وتستطيع ان تستأجر رحم ، اي ان تجد امرأة اخرى يقوم الطبيب بأخذ بيوضه من زوجتك وحيوان منوي منك وحقنه في رحم المرأة وبعد الولادة تستلم الطفل . مقابل مبلغ للمرأة الاخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا لست مع رفض زوجتك للانجاب طفل ثالث، فالأطفال نعمة من الله تعالى و سيكونون يوماً ما السند لكما ، لكن طريقتك أيضاً بالتحدث معها على أن عليها أن تنجب حتى لو كانت تلقى التعب خلال الحمل ربما هو ما استفزها إلى أن أقسمت و أصبحت تنفر من هذه السيرة ، انتتظر عليها سنة أو سنتان ومن ثم ابحثوا سوياً عن للمشكلة التي تعانون منها من غير أن يكون هناك أي تحيز منك لرغبتك أو التقليل من التعب الذي تلقاه في حملها و من غير أيضاً أن تفكر في الزواج و تطليقها بسبب هذا الأمر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما على الزوج أن يفعله مع زوجته حتى تحمل أن يقنعها ببساطة ، إن الحمل و الانجاب قرار مشترك و أنت تعلم أن المرأة هي التي تقدم جسدها و تكون أكثر ضرر من الحمل فهو وهن عليها و بما أنها تشعر أن هذا الحمل يسبب لها الكثير من المشاكل الصحية عليك أن تسوعب هذا الأمر ، ربما تلجؤون لاختصاصي أسري و يقدم لكما النصائح بالاضافة إلى أن عليك أن تبحث عن علاج للوحام الذي تعاني منه زوجتك ، لابد من توفير الراحة لها وأن لا تضغطوها بالمسؤوليات إذا حملت لأنك أنت كرجل من الممكن أن لا تستوعب حاجاتها و ما تمر به نفسيتها خلال مرحلة الحمل لذا لا تضغط عليها وتفاهموا واقنعها بالطريقة التي تستوعبها هي لا التي تؤمن بها أنت.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟