خائفة على أولادي من أبيهم وزوجته

قضايا اجتماعية
خائفة على أولادي من أبيهم وزوجته

انا الان ٣٢سنه زوجني اهلي وانا بنت عمري١٥سنه وزوجي٣٥سنه ومطلق لديه طفلين وهو مريض نفسي واستمر الزواج ١١سنه اكملت جامعتي وأنجبت ثلاث١٥/٦ بنتين وولد ١٣وبعد مشاكل وضرب وعلاجات حتى تصل لمرحله تنويم بمستشفى الصحه النفسيه انفصلت عنه بعد إعادته لزوجته الاولى وتعاطيه المخدرات والأطفال معي وبعد ضغط نفسي في منزل اهلي على وعلى ابنائي وضرب لنا واستنزاف مادي لنا قررت الزواج مره اخرى للحصول على استقرار نفسي لي ولأولادي وبالفعل وجدت رجلا طيب ومحترم متزوج خمسيني ولَم ينجب من١٨سنه احببته وقد كذب بعمره لاتزوجه وبسرعة تزوجت به بحفل مختصر بالأهل ولَم أتوقع ان يتم الحمل بسرعه ومن اول شهر ووضعت ولد قبل إكمال سنه من الزواج والآن تم فصلي من عملي قد يكون له يد بفصلي خوفاعلى الحمل وكان هناك مشاكل مع زوجي وزوجته الاولى لانه كان يرغب البقاء معها وتركي وانا حامل وطليقي سوف يعود للوطن الام سؤالي ابنائي لديهم تجربه سيئه مع زوجت ابيهم (قامت بحبس ابني في الحمام ) ١-هل أرسل ابنائي بعد سنه من استقرار زوجي هناك حسب وعدي لزوجي الحالي لانه قبل بهم مؤقتا معنا ( اهلي قد يعودون ممكن ارسلهم مع والدتي أكون مطمئنة )٢-ام اجعلهم يبقون معي حتى بدايه المرحلة الجامعيه لابنتي اي بعد ثلاث سنوات ٣-ام ازوجها بعد ثلاث سنوات وأرسل ابني لأبيه واترك الصغيرة معي للعلم الصغيرة متواصلة مع زوجي الحالي ويحبها اما باقي ابنائي لا يتواصل معه والمنزل مقسوم معهم جدتي لايأكل معهم متزوجه من سنه ولايتكلم الا بالمناسبات ام طليقي متوفيه ولديه أخت خارج الوطن اخاف عليهم من الاعتداءات النفسيه والجسدية مستقبلا واخاف من ان يتركني زوجي الحالي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة جينيا الصباغ عزيزتي المرسلة اهلا بك ، لقد عشت اياما صعبة جدا فأنت تزوجت وعمرك ١٥عاما وهذا يعني انك كنت ما تزالي طفلة لا تفهم ماذا يعني الزواج والمسؤولية و ليس هذا فحسب بل زوج يكبرك بعشر سنوات و متزوج ومطلق وكان عنيف معك كما ذكرت وعشت معه ظروف قاسية سيدتي فكان يضربك ويؤذيك فكانت تجربة مريرة سبب لك فيها اذى نفسي وجسدي والحمد الله انك انفصلت عنه ولكن الى جانب ذلك فأنت اكملت دراستك الجامعية وانت الان لديك شهادة جامعية وهذا شيء عظيم ما قمت به بالرغم من الظروف التي كنت تعيشين فيها فأنت تعرضت الى ظلم شديد وأشكرك كل الشكر على مشاركتك لنا مشكلتك حتى يستفيد منها العديد من الناس وحتى نلقي الضوء على زواج القاصرات ومدى الاذى والظلم التي يلحق بهن وبأولادهن وتبعات هذا الزواج وآثاره ولكي يرى الجميع مدى تاثيره على الفتيات لعله يساهم في نشر الوعي للحد من هذه الظاهرة المجحفة بحق الفتيات . أنت سيدتي للاسف ضحية هذا الزواج ولكنك الحمد الله تخلصت منه بعد ذقت الوان من العداب معه وتزوجت برجل اخر باْذن الله يعوضك عن ايّام العذاب التي رايتها مع ذلك الرجل مع ان زواجك كان سريعا جدا وكان عليك ان تعطي نفسك فرصة ومساحة للتفكير والراحة ولكنك تزوجت منه ولديك على ما يبدو بعض علامات الاستفهام حوله . كأنه لم يكن صادق معك بشأن عمره وتشكي بفصلك من العمل بسببه للحفاظ على الحمل كما فهمت من رسالتك فهل هذا ما تقصديه ؟؟ سيدتي انت تقولي انك تزوجني من اجل البحث عن الاستقرار النفسي لك ولاولادك بعد ان تعبت فكيف لك ان تتركيهم بعد كل ما تعرضت له طليقك مدمن مخدرات ويضرب ضربا مبرح يعرض الشخص للنوم في المستشفى و زوجته حبست ابنك والله اعلم ماذا فعلت او ستفعل فهل تعتقدي ان هؤلاء الأشخاص مؤتمنين على اولادك ؟؟ هل تعتقدين انك ستجدي الراحة ان أرسلتهم ؟؟ انت تعلمي علم يقين ما الذي سيتعرضون له لذا عليكي حمايتهم وعدم إرسالهم لوالدهم لان في ذلك ظلم له وانت من البداية كان في استطاعتك تقديم شكوى بحقه للقضاء بسبب الايذاء الذي لحق بك ولا اعلم ما الذي أوقفك اضافة الى مطالبته بنفقة لهم اما ابنتك فكيف يا سيدتي تفكري في تزوجيها وتعيدي ذات القصة التي حصلت معك وهي ما زالت صغيرة دعيها تكمل دراستها وتعيش حياتها ولا ترتكبي ذات الخطأ الذي حصل معك من اجل التخلص من مسؤوليتها . سيدتي حتى اولادك ظلموا في هذا الزواج وهم ايضا ضحايا و في ظل وجود اب كابيهم ليس لهم في هذه الدنيا احد يرعاهم ويحميهم غيرك فلا تتركيهم مع هذا الشخص ليؤيديهم هو وزوجته ويذيقهم ذات العذاب الذي عشته كان له في عونك سيدتي .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    وحياتك شكلك والله واعلم كنتي وصاحبها وفرقتي بينه وبين زوجته وهلا بتدفعي تمن أخطائك انتي خطيره استري ماواجهتي
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طبعا خليهم معاك إلى انتهاء المدرسة و اسعي لكي تدخليهم جامعة في دولة تكوني انتي فيها بحيث لو ماعاشو في بيتكم يكونوا في سكن في الجامعة. و لو ذهبوا لدولة أخرى برضو نفس الوضع اهون مليون مرة من مرة اب وابنه هان عليه أولاده اول مرة. الأبوة ممارسة و هذا الرجل ليس بيد مؤتمنة لهم .
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    تفاهمي مع زوجك الحالي انك ما تقدري ترسلي اولادك لظلم مرت أبوهم وكوني حازمه .. فلازم يسمحلك بتربية اولادك حتى تأمني عليهم ...من الظلم انه يأخذك متزوجه وبأولادك ويريد ان يحرم اولادك منك ... وانك لا تسمي أم فعلا لو رميتهم لرجل مدمن وزوجه ظالمة .. مهما كلفك الامر من تضحيات .. ارجعي ابحثي عن عمل جديد ودرسي اولادك وأمنيهم ... واصرفي عليهم ... لو زوجك الحالي رفض الصرف عليهم .. طالبي والدهم بالنفقه هذا حقهم ... لا تتنازلي عن اولادك أحسن لا يهربوا ما تعودي تشوفيهم ولا يلجؤوا لأولاد الحرام وتخرب حياتهم ووقتها لا يفيد الندم ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    حسبي الله ونعم الوكيل لا تخلي اولادك يعشو نفس الى عاشوه في الماضي خليهم معك
  • علم
    علم
    من مجهول
    وكلي امرك الى الله ولا تيأسيوكوني قوية وضلك على قدما بتقدري متمسكه بأطفالك وابدا لا تفرطي فيهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا انت بتحب اولادك بالطبع لا ترسليهم اليهم اذا كان هنالك تجربة سابقة وسيئة كانت
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، اذا كان الوضع هيك لا ترسلي ابنائك الى ابيهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟