هل أخطبها أم أتراجع عن الفكرة وأبحث عن فتاة أخرى أخطبها؟

قضايا اجتماعية
animate

أنا شاب معجب بفتاة والصراحة هى جميلة وذات خلق ومتعلمة وأرغب بخطوبتها لكن هناك موضوع اكتشفته مؤخرا صار يؤرقنى بشدة وهو منذ قرابة عشرين سنة عندما كنت طفل صغير عمرى لا يتجاوز ال10 سنوات وبينما كنت أتجول فى الأملاك الزراعية لجدى بالصدفة وجدت العمة الكبيرة للفتاة التى أريد خطوبتها فى وضع مخل مع أحد المزارعين الذين يعملون فى أرض جدى وسط الأشجار الكثيفة والآن للأمانة صرت متخوف أحيانا اقول اخطب الفتاة لأنها ليس لها ذنب فيما فعلته عمتها فى الماضى وأحيانا أكون متخوف جدا من أن تكون الفتاة مستقبلا تكون مثل عمتها وتخونى مع أحد الرجال .. الصراحة لا أعرف ماذا أفعل هل اخطبها أم اتراجع عن فكرة خطوبتها وابحث عن فتاة أخرى اخطبها ؟!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب وسام بطاينة السلام عليكم ... فكرة الخطبة و الزواج و الارتباط بشخص في حياتك فكرة ممتعه و ليست بالامر السهل في نفس الوقت, فاذا نجحت حولت حياتك الى نعيم اما اذا فشلت فتحول حياتك الى صعوبات بالغة و مؤلمة . معك حق في التخوف من هذة المرحلة و لكن عزيز ما رأيته من عمتها وانت صغير لا يمت بصله الى ما انت عليه الان, انت لا تعرف ظروف عمتها انذك و لا تعرف هل كانت تحت استغلال او ضغط او تهديد هذا من طرف اما من الطرف الاخر انت تريد الاقدام على فتاه قد ذكرت صفاتها بانها فتاة جميلة وذات خلق ومتعلمة فلا يجوز الخلط بين هذة الفتاة و عمتها تحت اي ظرف - نجد الكثير يقولون العرق دساس - او ما شابه من تلك الكلمات و لكن كلنا نعرف اننا في نفس العائلة لا نتشابه في كثير من الامور فاذا احدهم شاهد عمك يسرق هل تصبح انت السارق؟؟ انصحك ان تركز على تلك الفتاة و دراسه تلك الخطوة من كل النواحي الا قضية عمتها, فهي لا ذنب لها لا من قريب و لا من بعيد .. اشعر معك بالخوف التي يمكن ان يتملكك في هذة الفترة الحرجة و لكن الحقيقة هي انها امرأة ذات خلق كما وصفتها و هذا الصفة مهمة و محورية فسوف تصونك لانها ذات خلق. . اتمنى لك كل التوفيق عزيزي في هذة الخطوة.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    لا تزر وازرة وزر اخرى. بصراحة لو كنت مكان هذه الفتاة وعلمت بطريقة تفكيرك هذه انا من يرفض الزواج بك وليس انت من تتردد بشأني. لا تكن ذا تفكير متحجر وجاهلي.. نحن في 2018 هل انت مدرك لذلك؟
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لأنه "العرق دساس" اسأل عن عائلة الفتاة وأخلاقها ، وكل التفاصيل المتعلقة بموضوع الارتباط وحسب ما تسمع قرر، واعتمد على حدسك وعقلك والله يجيب اللي في الخير
  • علم
    علم
    من مجهول
    أصابع يدك مش وحدة، كل إنسان يتحمل نتيجة أفعاله هو لا أفعال غيره، أعرف عائلات كان رب الأسرة إنسانا ملتزما لكن الأولاد كانوا غير ذلك، وعائلات أخرى كان الأب ضايع في الشهوات وأولاده قمة في الأدب، نحن في 2017 وصرنا نشوف العجب العجاب
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تحاسب الفناة على فعل لم تقترفه هي ، إذا كنت ترى في الفناة الخلق والأدب والعلم كم تقول ، فلماذا لا تتقدم لها ؟

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟