كيف أشارك في الأعمال التطوعية؟

تطوير الذات
animate

اريد ان اقوم بعمل الخير لكن لا اعرف كيف، هنا فى بلدتى لا يوجد مكان للتطوع سوى بعض الجمعيات الاهلية و عندما ذهبت للاشتراك معهم وجدت شروطها صعبة و انا اريد القيام بفعل اى خير مثل اطعام الطعام و لا اعلم كيف ساوزعها فلا يوجد جهة بجوارى يمكن ان اعطيها و ان وجد اخاف من الرفض ، كما انى لا استطيع ان امشى فى الشارع و اوزع ، لا اعرف كيف يمكننى فعل ذلك؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي كم اعجبني ان هناك شخصا يسعى لعمل الخير، والعمل التطوعي كله خير ان شاء الله تعالى، فهو أولا نية خالصة في سبيل الله، وربي يحسبه في ميزان حسناتك، ويحسن العلاقات الاجتماعية ويملأ الوقت، ويسعد لاقلوب باسعاد الآخرين، لذا علينا به دومًا. الآن بما ان الجمعيات شروطها صعبة أمامك مجال أن تذهب إلى مراكز أخرى مثل رعاية الأيتام مراكز تحفيظ القرآن أو مراكز الشبيبة، أو المسجد وكل هذه مراكز تتضمن فئات محتاجة للمساعدة والإطعام من أفضل الصدقات يمكنك ان ترتب معهم وهم لا يحتاجون إلى شروط وربما بعض الترتيبات فقط، الأمر الآخر: لما تبدأ أنت نواة مبادرة لها علاقة بالإطعام مثل وجبتك علينا أو لقمة حلال او ما شابه، وتعمل على تجميع مجموعة شباب حولك وربما تصبح هذه المبادرة مركزًا فيما بعد ويكون لها قيمة في المجتمع. ولكن قبل القيام بأي عمل سأنصحك التالي: اعمل دراسة سريعة للمجتمع وحدد اقصى احتياج، فربما الاحتياج تعليم الشباب وليس الاطعام، ربما كفالة الايتام ربما دعم الأرامل ربما تصليح وتحسين اماكن السكن، لذا اعمل دراسة سريعة للمجتمع وحدد الاولويات/ ثم يجب ان تعرف ماذا تقدم هذه الجمعيات الخيرية وفي اي مجال تعمل/ ثم يجب ن تعرف السماحية بالعمل ام تحتاج الى ترخيص او ورقة رسمية ام يمكنك التواصل مع المسجد والعمل تحت مظلة واحدة من هذه المؤسسات، وفي كل الاحوال لا تجعل اي شيء يثنيك عن نيتك بتقديم الخير، واي مساعدة نحن بالخدمة، وفقك الله
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    امامك الجوامع والكنائس وبيت المال ولجنة الزكاة وبعض المؤسسات والغارمات والغارمين بسجون مصر والفقراء والمساكين وليس السائلين واليتامى والأرامل ومحتارة تعملى ايه وبنات يتيمة تبحث عن عمل ماذا لو تم فتح مشغل ملابس كثير يا اختى اكرمك الله بمصر
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تسأل نفسك عن سبب التطوعهل تريد مساعدة العالم و مجتمعك؟ أو هل تريد أن تطور مهاراتك؟ أو تريد أصدقاء جدد؟ أو تريد أن تتعلم شيئًا جديدًا؟ أو هل تحب ماتفعل؟ أو تريد مشاركة مواهبك مع الآخرين أو اكتساب مواهب جديدة؟يُعد هذا النوع من الأسئلة طريقة فعالة لمساعدتك في اختيار الاتجاه المناسب لك و الطريق الذي عليك أن تسلكه في العمل التطوعي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    العمل التطوعي من أكثر الاشياء التي أحبها فيه "شخصيًا" هو تكوين صداقات جديدة، فلن تعيش وحيدًا بعد الآن ولن تضطر إلي البحث عن أصدقاء غير معروفين أو مجهولين أو سيئ السمعة!
  • علم
    علم
    من مجهول
    أجمل شيء العمل التطوعي هو حصولك على علاقات كبيرة بأشخاص في العديد من المجالات العملية والعلمية المختلفة فربما تجد طبيب متطوع معك في عمل تطوعي عن النظافة أو الصحة أو التوعية الصحية، ربما تجد طالب ثانوي أو جامعي، كل تلك العلاقات سوف تعزز من طريقة تعاملك مع مختلف فئات وتصنيفات البشر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من خلال البدء في العمل التطوعي ستحدث لك تجارب فريدة عن الحياة الإجتماعية والعملية بعضها مفيد وبعضها غريب ولكن في النهاية سوف تكون بمثابة دروس عظيمة لحياتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اطلع برا منطقتك ولا تخلي شيء يمنع حلمك ، انتا ناوي الخير فلا تتردد

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟