أعاني من عدم مهارتي في سياقة السيارة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

سؤالي أنا شخص عمري ٣٨ عام أعاني من مشكلة هي عدم المهارة في سياقة السيارات، وكل ما بحاول لم أشعر بتحسن، وسجلت في مدرسة تعليم القيادة ودرست ١٠ أيام واختبرت مرتين ورسبت، وسؤالي هل يمكن أن نلاقي اشخاص لا يستطيعون تعليم السياقة في سن متقدمة وتنخفض لديهم المهارة مع تقدم العمر، مع العلم إني بذلت مجهود خرافي والدافع أيضا موجود لدي وتعززه الحوجة الماسة لسيارة لخدمة أسرتي، ولتجاوز الاختبار بسهولة إخترت سيارة اتوماتيك وأيضا لم أفلح
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدي ونعم قيادة السيارة مهارة وهي تحتاج الى مستوى من التركيز لضبطها وتناسق العين واليد والقدم والاحساس العام معا لتقود بطريقة امنة. وهي تحتاج للكثير من التدريب والممارسة حتى تصبح امرًا يقوم به الانسان بدون جهد فتصبح عادة وامر طبيعي تلقائي. وحتى تصل لهذه المرحلة تحتاج للممارسة والتكرار، وبما انك تعلمت على كبر فالأمر يحتاج منك لبعض التركيز واعتقد ان عشرة ايام غير كافية لتجعلك قادرا على ادارة العملية، تحتاج الى ان تمارسها اكثر ولهذا انصحك بالخروج مع شخص ثقة عنده سيارة الى منطقة خالية بعيدة عن الناس وتتدرب اكثر ان لم تكن قادرا على الالتحاق بمدرسة وتكرر العملية وتنتبه الى اين خطأ ولا تقدم اي اختبار اخر الا لما تعرف السر في التناسق والسيطرة لتكون قاددرا ان تحمل اسرتك في السيارة بدون خوف من الحوادث. لا تشعر بالفشل من اول تجربة بل عليك التكرار والسعي لتجاوز الامر فهو بسيط ويقوم به مليارات الاشخاص في كل انحاء العالم. وتفائل بالخير وكرر في عقلك عبارات مثل انا قادر وسافعل لتعزز عقلك الباطني بكلمات ايجابية وربي يوفقك.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    الثقه بالنفس وعدم الخوف مهمين لاتقان مهاره السواقه 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    هل أنت حديث العهد بامتلاكك للسيارة العمر ليس له دخل فأنت في عمر الشباب كل ماعليك أن تسوق السيارة في بر الأمان فليكن في مساحة حرة لاتوجد بها أشخاص وآمنة أيضا كررها خذ قسط كاف من النوم وممارسة المشي يوميا نصف ساعة ولاتخف توكل على الله   يوجد هناك كثير من الأشخاص لايمكن مهارة قياده السيارة فلا تيأس اخي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قد تكون المشكله الاساسيه تكمن في انك تصاب بحاله من الخوف سواء اثناء التعليم مما يجعلك تفقد التركيز ، او اثناء تأديه الاختبار فتفقد القدره علي الالمام بجميع التعليمات ، فانصحك عند البدء في القيادة، وجه انتباهك وتركيزك للقيادة فقط، مع مراعاة عدم استخدام التليفونات المحمولة أو الانشغال بأي شيء آخر، لتجنب الحوادث او الاخطاء .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي قد تكون تشعر بالتوتر فقط لا غير بسبب انها اول تجربه تمر بها في قياده السيارات ، لذلك انصحك بتتبع بعض التعليمات و الامور قبل القياده او الذهاب للاختبار ، فحاول ان تشعر بالاسترخاء، و قم بممارسه التمارين الرياضية أو اليوجا، مع مراعاة تناول المشروبات العشبية الساخنة، التي تحد من التوتر والقلق وتعمل على تهدئة الأعصاب، ايضا مراعاة التنفس بعمق عند الشعور بالخوف والتوتر، للشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب .. وفقك الله في الاختبار القادم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    السن ليس له علاقه يا بني بقياده السياره كل ما في الامر ان ما تمر به هو اول تجربه لك في القياده و من الطبيعي ان تحدث تلك الامور ، حتي انها تحدث اكثر من مره او اثنين لذلك لا تحبط نفسك او تترك الامر ، بل اذهب مره اخري للتدريب و التحق بالاختبار حتي تنجح ، ايضا بما انه لديك الحافز و الرغبه سوف تنجح ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الامر في غايه البساطه يا اخي قد تكون لم تتعلم جيدا من هذا المكان و يجب ان تغيره او تحتاج الي فتره تعليم اطول ، المهم ان لا تستسلم و ان تحاول مرارا و تكرارا حتي تنجح ، فابحث عن مكان لتعليم القياده افضل و استمر علي التدريبات فتره اطول مما سبق ، وسوف يوفقك الله في هذه المحاوله ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز بما ان لديك الرغبه الكامله من كل قلبك بأن تقود السياره و تنجح في الاختبار ، فسوف تفعل ذلك ان شاء الله ، و ليس المهم متي او بعد اول محاوله ام عده محاولات المهم هو ان تستمر في المحاوله و لا تشعر بالاحباط او الهزيمه ، لان الامر فقط يحتاج الي تدريب فتره اطول حتي تتقنه ، بكثره المحاولات سوف تنجح و تحصل علي ما تريد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أنت تقول مهارة أي أن الأمر لا يممن أن تتعلمه فجأةلابد و أن تخوض تجربة و أن تتدرب و أن تفشل مراراً كي تتعلمها ,, ان عليك أن تحاول كثيراً و أن لا تترك نفسك بلا أي تدريب أو تتراحع من مجرد أول فشل .. من الأفضل أن تتمرن مع أحد الأاقرب ان كان تكلفة الامتحان عالية 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اصنع من هذا الامتحان تحدي لذاتك ,, الأمر لا يتعلق بامتحان و لا فحص و لا غيره الأمر يتعلق بالثقة بالنفس , اذا شعري أن هناك أمر يخيفيك و أن مشاعر القلق بدأت تظهر أخبر داتك من الداخل أن لابد من الاستمرار بالثقة و لا داعي لأن تخاف أوتتراجع  ,, الأمور على ما يرام هذا ما يجب أن تردده في داخلك و تأكد أن الأمر سيزول بعد عدة تجارب لكن لا تستسلم 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا