هل هناك أمل لتحقيق أهدافي رغم الإحباط؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أصابني الاحباط من عدم حصولي على عمل جيد كما أريد تخرجت من الجامعة منذ 6 سنوات بعد دراستي للقانون التجاري قمت باجراء العديد من المناظرات مثل القضاة و المحامين و عدول الاشهاد و لم أنجح بسبب كثرة المشاركين و المحسوبية في الخيارات فأصبحت أنام بالنهار و أستيقض بالليل تزوجت و أنجبت ابنة حتى لا يمر العمر دون القيام بشيئ و لكني أشعر دائما بضياع سنوات عمري في الدراسة دون الحصول على أية نتيجة ولا عمل و لا استقلال مادي ولا طموحات ولا أحلام أصبحت كسولة جدا لا أقوم بشيئ سوى مشاهدة التلفزيون طوال الليل و العناية بابنتي و اللعب معها و النوم بالنهار كنت دائم أحب أن أخلد ذكري بشيئ قيم أقوم به في حياتي أو أحقق على الأقل بعض الأحلام التي حلمت بها و لكني أشعر أني أصبحت كالعجوز التي لا تقدر على القيام بشيئ مع العلم أنا في 29 من عمري و لدي رخصة قياد فهل يمكن أن يوجد أمل في تحقيق ما أريده يوما ما
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا ابنتي الامل موجود ولو اصبح عمرك 99 !! هو الامر يعتمد على قرارك، عدم وجود هدف مهما كان بسيط يجعل الحياة بدون معنى ولا طعم، يعني ماذا تهدفين للوصول اليه بعد فترة، لا شيء!!! لهذا تشعرين بالضياع والكبر في العمر، انصحك ان تعملي على وضع اهدف قصيرة تنشيطية لتقلبي حياتك وتعودي للطبيعة مثل اي انسان، ومن ثم ترتقي الاهداف عندك لتصبح لتطوير ذاتك، ثم ترتقي اكثر للتعلم والاستزادة من موضوع جديد ثم البحث عن عمل وهكذا تتنشط دورة حياتك، ولا تنسي بالطبع ابنتك وزوجك وبيتك من اهدافك مثلا تعليم بنتي كذا وكذا، تدريبها على كذا، انجاذ كذا موضوع لبيتي او لزوجي، واعملي عليه واعملي على تطوير ذاتك، ولا يزال الامل موجود ولو لاخر دقيقة، يجب ان تتركي اثر وراءك، يدل على انك كنت صاحبة رسالة ومررت في هذه الحياة.النوم والتلفاز مدمران لك ولنشاطك ولبدنك، توقفي منذ هذه اللحظة وفوقي لنفسك وضعي خطتك القادة ولتكن الخطوة الاولى كما قلت تعديل برنامج حياتك.طمنيني عنك واخبريني اين وصلت وسنتابع خطوة بخطوة سوية فلا تقلقي لن اتركك.وفقك الله
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    واضح من كلامك انك حساسة ايضا وتتأثري بأي شئ، حياتنا لا تسير وفق ما نريد 100% .. ابحثي عن محفزات التوتر عندك والانفعال كي تحاربيها، لأن المثل يقول إذا عُرف السبب بطُل العجب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    وقت الفراغ مؤذي، انت تعاني من مرحلة انتقالية وفجوة نفسية بسبب ظروف تغيير نمط الحياة ثقي بنفسك واشغلي وقتك والعبي رياضة لانها بتغذي روحك، وافعلي اشياء تحبيها
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا