وقتي ليس ملكي وبيتي في حالة فوضى دائمة

تطوير الذات
animate

حياتي فوضى ساعدونيأعاني من قلة التركيز والنسيان انا متزوجة وعندي بنت بيتي دائما فحالة فوضى وزوجي دائما يتألق من ذلك. لتأجيل الترتيب وانتقل من غرفة لغرفة دون أن أكمل العمل. اترك الأواني لأيام بدون غسيل والثياب بدون أن تطويرها أو اكويها رغم أني لاارتاح إلا قليلا . لااعرف كيف أركز وترتب أفكاري وبيتي. أعطني حلولا ارجوكم مع العلم اني لطالما حاولت توفرت على فيديوهات من هذا النوع لكن دون فائدة. أنسى والاستيعاب التركيز.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي اولا نشكر لك ثقتك بنا، وان شاء الله نقدم لك بعض النصائح.اولا وهذه الاهم يجب ان تعرفي ان السيطرة على الاعمال وتنظيمها في الوقت المتاح يحتاج الى ارادة شديدة، وتحمل مسؤولية لكل دقيقة وعدم التراخي والتكاسل.تحتاجين لعمل تنظيف شامل وكامل لكل البيت في يوم واحد ويمكنك الاستعانة بمعاونة او شغالة تعمل مياومة، بحيث تتأكدي انك وضعت كل شيء على نقطة الصفر، يعني المطبخ نظيف ومعزّل ولا يوجد غسيل والكوي للملابس وكل شيء في موضعه.الان سنبدأ بوضع قرار بالمتابعة من اليوم التالي ليوم التنظيف الشامل، بحيث تقولي ساعطي نصف ساعة مسح غبرة، مثلا تنظيف الحمامات يوم بعد يوم.الغسيل مرتين بالاسبوع، الكوي يوم الاربعاء، جلي كل كاسة او صحن مباشرة بعد الاستعمال.ويمكن عمل برنامج وكتابته ووضعه امامك بحيث يكون فيه تنظيف ومتابعة وراحة واستجمام، يا سيدتي اليوم طويل 24 ساعة ويمكنك عمل الكثير الكثير فيه.ارجو ان تتابعي معي برسالة تالية ان احتجت اي مساعدة او تنظيم للوقت بعد ان توني قد جربت هذه الطريقة.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    انصحك بقراءة كتاب كون ماري سوف يساعدك كثيرا في تنظيم المنزل
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اعطي اولوية لبيتك اول شئ
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعاملي بعفوية وبشكل طبيعي ولا تثقلي كاهلك بطلبات او واجبات منزلية، لو اشتغلتي كل يوم شئ معين ولوقت قصير بيكفى، المهم تنظمي وقتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تكوني عشوائية وتتصرفى ببيتك بدون تخطيط نظمى وقتك وطبقى مبدا لا تؤجل عمل اليوم الى الغد
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب عليكِ أن تحاولي ايجاد طرق لمساعدة نفسك، حاولي ان تطلبي من زوجك مساعدتك في اعمال المنزل، او حاولي ان تطلبي مساعدة امرأة من اللواتي يعملن في تنظيف المنازل مقابل مبلغ ما من المال. حتى لو كان ذلك سيسبب لك ولزوجك بعض الضغط المادي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يمكنك القيام بوضع جدول تنظمين فيه الاشياء التي يجب عليك القيام بها والاوقات التي تحتاجينها لانجاز هذه المهمات. وحاولي ان تلتزمي بهذه التقسيمات قدر الامكان، لان ذلك سيساعدك على تحسين وضع بيتك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟