الرئيسية / تطوير الذات / لا أستطيع أن أرى الخطأ وأسكت ولكن أتمنى ذلك!!

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

لا أستطيع أن أرى الخطأ وأسكت ولكن أتمنى ذلك!!

السلام عليكم أنا أنسانة ملتزمة وإجتماعية جدا وصريحة لأ أستطيع أن أرى الخطا خاصة إذا كان خطأ يتعلق بالدين أو الأخلاق أمامي وأسكت..كثيرا أنصح ولكن بلباقة وأحس أن هذا الشي عمل لي فجوة بيني وبين الناس ....انا في صراع عنيف بداخلي....أريد أن أتعلم السكوت وان لا أزعل لاي تصرف أمامي حتى لوكان كببرا ....أريد أن اعيش بسلام ...وان أحافظ على علاقتي بالناس


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 8 شهر

يا سيدتي اولا بارك الله بك لغيرتك على الحق، وفعلا اي امر يمس الذات الاهية او الوطن او العقيدة لا يجب السكوت عنه، ولكن لو كان الامر يتعلق بسلوك او لباس او كلام وانت لك الحق بالتدخل فتدخلي لانه من راى منكرا فهناك 3 طرق لتغييره الفعل، وهو ان تعملي انت على تعديل الخطأ بفعل الصواب وتوضيحه او القول وهو بالنصيحة وتكون بطريقة النقد بالتعبير عن رأيك عن الموقف او الحدث وتعزلي شخصية لاشخص ولا تقولي انت بل قولي من وجهة نظري ان كذا سلوك او لباس او موقف هو افضل، وان لم تتمكني وليس لك علاقة بالموضوع فبالقلب بالدعاء لهم باصلاح الحال. كوني ذكية وانت تهدين الاخرين لتحسين افعالهم لان الناس في هذه الايام لا تتقبل النصيحة وبصعوبة، وخاصة ان لم يكن لك علاقة وتنقلب ضدك وتزعل، لذا الذكاء والطريقة ضروريان، وجعلك الله سيف حق.

صورة علم Saudi Arabia
Omar Selim
قبل 8 شهر

احنا مش جايين نربى الناس .... خلى الجملة دى ديما فى بالك كل واحد عارف الصح من الغلط وكل واحد بيتحمل نتيجة افعاله او اختيارته مش كلامك هو اللى هيحل او يربط الا اذا حد طلب منك النصيحة بجد وحسيتى انك هتعرفى تساعديه .... حاجة واحدة ممكن اكدها ليكى اوعى تقدمى لحد مساعدة هو مطلبهاش منك طبعا ده فى العادى مش فى الامور الانسانية . مرة على مرة هتعرفى تتحكمى فى نفسك اكتر .

مجهول
6 شهر

أخالفك الرأي اخي عمر ...اذا تعدا احد الحدود او الادب يجب ردعه وعدم السكوت ثانيا لاتأتي بفعل وتسقطه على جميع البشر ليس الكل يعرف الخطأ والصواب ثالثا..عندما ننصح لايجب أن يكون الهدف اقحام الشخص الموازي وإنما امرا بالمعروف أو نهيا عن المنكر وإضهار الحق حقا والباطل باطلا وبالتوفيق


صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

عودي نفسك على السكوت ،، لا تتدخلى بأحد طالما لم يطلب منك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن