خائفة من هذه التجربة وأن أفهم غلط من قبل أهل بلدي

تطوير الذات
خائفة من هذه التجربة وأن أفهم غلط من قبل أهل بلدي

مرحبا .. ربما يعد الأمر غير مألوف، لكن -بعد إذنكم- رغبت بمشاركتكم اياه.. ‏انا امرأة عمري 28 حاصلة على درجة الدكتوراه، وأعمل كعضو هيئة تدريس في إحدى الجامعات في السعودية، شخصياً مولعة بجانب علم النفس الاجتماعي، والأبعاد النفسية والسلوكية للأفراد، ادرس فرضية حول نفسية العاملات في المناسبات الاجتماعية، لي رغبة في تجربة العمل كمضيفة مثل اي مضيفة أخرى، لا أقصد أن اكون مشرفة أو مسؤولة، بل أعني أن أكون مثل أي عامله من العاملات الآسيويات،البس مثلهن والتسريحة والمكياج كذلك، وإن أمكن الأقامة معهن لفترة، بحيث تتاح لي الفرصة لمعايشة طبيعة عملهن والسماع منهن.. لا أعني والله الاحتقار والانتقاص من شأنهن، بقدر ‏أرغب بأن أعيشها كتجربة حياتية تثري الفرضية والدراسة .. إشكاليتي: بأن من يعرف الوضع الاجتماعي في الخليج يدرك البعد القبلي كحاجز للقيام بهذا الأمر، والأثر السلبي العائد علي وعلى عائلتي من هذه المغامرة، تستهويني فكرة السفر كسياحة لإحدى دور الخليج ومن ثم امكانية الإقدام على هذا الخطوة .. فما رأيكم؟!! وهل من مساعدة أو تصور لطريقة تتيح إمكانية القيام بهذا الأمر ؟!! أكرر: لا أقصد أبداً الانتقاص من شأن أحد، وأعوذ بالله من أن انتقص من وظيفة والعاملين بها، ولا أقصد منها التسلية بقدر كما ذكرت أنها تجربة انسانية ارغب خوضها .. وشكرا لكم ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا دكتورة، والحقيقة ان العمل كمضيفة له قواعد وشروط وانت ستقدمين على الوظيفة وبالتالي قد لا تقبلين فيها من الاساس، ولكن يمكنك الذهاب الى الادارة واعلامهم بوضعك وانك تعملين دراسة ومن هنا قد يقبلون وقد لا يقبلون لانهم لا يريدون ان يكون احد على اطلاع عن اوضاع العاملات عندهم. وان دخلت وتم قبولك مثلا بدون اخبارهم لا يمكنك المشاركة بنتائجك لأنك لم تحصلي على موافقة مسبقة ويعتبر هذا البحث محذوف ولاغي لفقدانه شرط من اهم الشروط. لذا يجب ان تهتمي بحل هذه النقطة اولا. الامر الثاني يمكنك ان تسالي اهلك في خوض هذه التجربة او تجربة مماثلة كان تذهبي لمكان وتعيشي فيه وتحتكي باهله لتتعرفي الى ما تريدين من سلوكات ولكن ان لم يوافق اهلك وخاصة انك لا زلت صغيرة سيكون صعب القيام بها. فالعمل والفكرة جيدة ولكن لن تخدمك الا كتجربة شخصية ان تم الموافقة عليك، ولكن جربي لتري كيف وضعك، وتذكري انه سيكون صعب اندماجك مع المجموعة مباشرة وخاصة انك من جنسية مختلفة، فكري بطرح الفكرة على رئيس قسمك وانظري في مدى تعاون الجامعة معك في التطبيق وربي يوفقك وطمنينا عنك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    طريقة حديثك منمقة بشكل كبير ومرتبه وهي تعكس التعليم الراقي والاحترافي الذي تلقيته ، ولكن المشكلة واحدة فقط هو كما قلتي هي السمعة التي قد لا تطولك وحدك فقط ولكن قد تطول أهلك ايضاً ولهذا انصحك ان تفكرين مرتين قبل أن تأخذي هذه الخطوة 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    العادات والتقاليد احيانا تكون غصة خاصة اذا كان الانسان مقتنع بشيء ولكن يتنافى مع عاداته وتقاليده .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    احيانا الانسان يحتكم للعادات والتقاليد في مجتمعه فهي من تجعله ان يكون مقيد بعض الشيء في تصرفاته .

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    هل من الضروري تلبس مثلهم وتعملي شعرك ادرسي حالهم من دون شعر ولبس
  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    من مجهول
    وهل تستطيعين أولا مغادرة السعودية بدون محرم ثم نفكر معك بالحل التالي
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    الناس اااتي تقول لها سمعتك والتقاليد ولا اعرف ماذا ايضا!!! ارجعو للوراء قليلا لترو الحقيقة وكيف كان سكان الخليج يعيشون!! فقط قبل 30سنة ..
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    كثيرا ما نرغب في اشياء دون جدوى!! انها حقيقة محزنة.. يمكنك اضافة هذه التجربة الى ما سبقكونها لا تتماشى مع ثقافة المجتمع والاهل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن أن تتعاملي معهن وتكتشفي أفكارهم وطريقة تعاملهن ولكن ليس عن طريق العيش مثلهن ، ولكن فقط عن طريق اخذ الخبرة المعرفية شفهيا منهن ، وهذا امر ابسط ولا ينطوي على ايه مخاطرة ابداً

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعملي ما تحبي وخوضي تجربتك ولا تهتمي لأحد لكن عليكي ان تكوني على معرفة بأن هناك شيء حلال وحرام وعادات وتقاليد وفرقي بينهم لان الفرق كبير بينهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان كان لديكي ثقة بنفسك وتحبي ان تخوضي تجربة في حياتك خوضيها ولا تهتمي لكلام الناس لأن الناس لا يعجبها شيء في هذه الدنيا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    افعلي هذا بمنزلك مع اهلك وسوف تشعرين بما كنت تريديه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يكفي انك تعلمي وضعهم فلا داعي من احراجهم 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟