السؤال

قبل 1 سنة (840 اجابه)
840 اجابه

عمري 49 سنة واخشى الوقوع في الحرام

عمري 49 سنة واخشى الوقوع في الحرام

عمري تسعه و اربعين وزوجي سبعه وستين واولادي وبناتي متزوجون المشكله انني ما زلت احب ممارسة العلاقه الحميمه لكن زوجي لديه مشاكل في الانتصاب ويخجل من الذهاب للطبيب واخشى ان اقع في الحرام بما ذا تنصحون

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بداية أستغرب من تعليقات البعض على أنك جدة ولا يجوز أن تفكري في العلاقة الحميمية. طبعاً هذا تفكير محدود ولا صحة له علميا بل العكس تماما. الرغبات الجنسية عند المرأة تكون في ذروتها في الثلاثينيات والاربعينيات ولا تنتهي حتى الموت. أما بخصوص مشكلتك مع زوجك أنصح بأن تصارحيه لكن من دون تجريح بأن الذهاب إلى طبيب لن يُعيبه وإذا كان يخاف من كلام الناس حاولي أن تقنعيه بأن يسافر إلى أية دولة أوروبية أويبحث عن طبيب أجنبي. وحتى يحصل ذلك حاولي أن ترهقي نفسك طوال اليوم بعمل المنزل أو الجري صباحا ومساء فذلك سوف يساعد على تحسين نفسيتك بالإضافة يساعد على النوم بسرعة وبعمق ولن يكون هناك مجال للتفكير في الرغبة الجنسية. وفي الوقت نفسه حاولي أن تقنعي زوجك بأية طريقة، أما إذا لم يقتنع وأصر على موقفه اخبريه أن الأمر قد يؤدي إلى مشاكل وربما لطلاق وهذا قد يجعله يُعيد النظر في قراره. أما موضوع الحلال والحرام فأعتقد هو واضح وبيّن لسيدة في عمرك.

ليس سببا لوقوعك في الحرام الحرام حرام بين ولاعذر لك فيه دعيه يمتعك بشكل اخر اذا كنت في حاجة وممكن بالتفاهم ان تنظما حياتكما الجنسية اما ان تريدي ان تعاطف معك ونجد لك عذرا عفوا اعذرينا

1 سنة

الله ينور عليك يا استاذنا وبدل ما الست هانم (الجدة من بدري ) تتجه إلى الله وتحرص على العبادة بعد انقطاع الطمس والاعذار ..لا لسه بتفكر في الجنس وكانها مراهقة ماذا نفعل للشباب والشابات الذين لم يتزوجوا وعندهم رغبة قوية نطلع لهم بقى تراخيص ممارسة دعارة وعهر ام ماذا ربنا يهدي عبيده ونحن منهم


1 سنة

هي مش انسانه وعندها مشاعر واحاسيس من حقها تفكر في الجنس لازم تقنعه يروح للطبيب


1 سنة

49 سنه عيب عليكى 25 سنه عانس وانت جدتها عاوزه تتزوجى الا كنتى حبيتى واحد لعب بعقلك اتقى الله فى اولادك وبناتك وداعيى زوجك واتمتعى بيه والباقى تعرفيه انت وكل انثى


1 سنة

انصح بالراحه والموعظه الحسنه الكلام معقول بس ميك نش فظ اقتدي برسول الله لما جالوا شاب وقالوا اسمحلي بالزنا


1 سنة

إيه ده إيه ده إنت بتتكلم كده ليه


1 سنة

انا لله وانا اليه راجعون


1 سنة

والله كلامك ذهب 59وخايفه تقع في الحرام أن شاء الله تقعي من برج على رأسك اتقي الله ونكتمي وشوفي طريقه تمتعي نفسك فيها مع زوجك واتقي الله


1 سنة

بارك الله فيكم في هذه النصائح انتي جده خلاص


1 سنة

عليك بالصيام والتقرب بالعبادة إلى الله لأن بهذا العمر يكون الإنسان أحوج بالتقرب إلى الله وشغل نفسك بالقرآن والذهاب إلى بيت الله


1 سنة

أختي الكريمة اتفقى معا زوجك على طريقة تريحك كده إنتي باعتي عن الحرام وهذا افضل


1 سنة

يعمي شوف عنده كام سنه والله صعبه


1 سنة

اتق الله في زوجك الذي طالما متعك أين الوفاء بالفعل المرأة وإن طالت عشرتها


1 سنة

طبعا انسانة ولها الحق في ممارسة الجنس ولكن عليها تشجيع زوجها وممارسة الجنس مع زوجها بطرق أخرى


1 سنة

طريقة ايه يا قطة


1 سنة

كلامك صح والله المفروض في السن ده تتقرب الى الله وتتمتع باحفادها حولها وليس هناك عذر لما تقوله من ان نفتح باب الحرام فلنتقي الله


1 سنة

جتك وكسه قومي صلي ده احنا اد ولادك وبنهرب من الجنس من ازواجنا


1 سنة

اتقى الله 59سنه يعني مش هتعيشى قد ما عشتى وارجعى إلى ربك واسئلى اولادك وتقولى لهم انك بتحبى الجنس وخدى رئيهم


1 سنة

اتجهي الي الله ياتيته


1 سنة

يعطيك الصحة


1 سنة

اختي لك الحق ان تتمتعي مع زوجك لكنه به عله فإما ان يذهب للطبيب او تكوني في حضنه وتصحي فيه الرغبة حتي تحصلي علي رغبتك وانت فأهمه كيف تحصلي علي رغبتك بعدة طرق ولا مو فأهمه الكلام ولكن اياك والحرام


1 سنة

أنصحك ياأختي في الله أن تحصني نفسك بالصلاة و بالإكثار من دكر الله فما هي إلا إغراءات الشيطان و أما بالنسبة لمشكلتك فالطب قد تطور و سيقتنع زوجك إن شاء الله


1 سنة

يا شيخه ارحمي نفسك من كلام ده انتي حتي لو فكرتي في الحرام مش حتلاقي


1 سنة

يسلم لسانك


1 سنة

فعلا والله عندك حق


1 سنة

صلى يا حجة وسبيكى من الكلام دا


1 سنة

ليس هناك مشكلة هذة الايام وحقها ياسادة


1 سنة

أحسنت


1 سنة

للأسف الشديد الجميع يكلم السيدة بعبارات خشنة ... إتقوا الله أنتم يا من تدعونها لتقوى الله . المرأة وبكا إحترام عرضت مشكلتها أملا منها ان تجد أناس يخافون الله فيها .... يا سيدتي أنت إنسانة والإنسان عبارة من عن مجموعة من المشاعر والأحاسيس والغرائز ولا عيب في ذلك . وأول شخص عليه أن يعي هذه المسألة هو زوجك وعليه أن يذهب للطبيب ولا عيب في ذلك بل العيب ان يترك زوجته تتلضى بنار كلنا يعرف شدتها وحدتها علينا كبشر ... يا سيدتي عليك ان تكوني شجاعة وواثقة من كونك على حق وتخبري زوجك برغبتك بالعلاقة الحميمة واقنعيه بالذهاب للطبيب وفي حالة إمتناعه اطلبي الطلاق ثم تزوجي على سنة الله ورسوله وإياك والوقوع في الحرام


1 سنة

ياجماعه فى سيدات في سن الستين ولاكن شباب ونش عيب انها تمارس حقها ولاكن هي ممكن تذهب الي طبيبه وتحكلها مشكله زوجها وانشاء الله هيكون في حل


1 سنة

هههههههه اختصرت الهيصه كلها بأحلى رد والله


1 سنة

احسن رد فعلا


1 سنة

فعلا هى لها العذر طالما عندها صحة سبكون عندها رغبة وتحتاج لاشباعها وممكن تحاول مع زوجها حتى لاتغلب عليها الشهوة وربنا يحفظها من الحرام


1 سنة

ولا تروح لطبيب ولا غيرو طبيبها زوجها حتى ولو الانتصاب ضعيف او معدوم فيه شباب عندهم نفس المشكلة وبيستمتعوا وعايشين حياتهم


1 سنة

السيدة صاحبة الموضوع محترمة ولو لم تكن محترمة لفعلت ما تريد دون ان تطرح الموضوع لكن النفس اللوامة تلومها على فكرها فى الجنس الحرام لا ينبغى على البعض ان يستهزا على هذا الطرح الامر جد خطير وفى حاجة لطبيب نفسى واخصائى تناسلية للزوج وامام فقيه لنصل بالسيدة الى بر الامان الذى ترنو اليه وفى راى اولا يجب ان يذهب الزوج اجباريا للطبيب ثم نرى ما هو ات


1 سنة

أعذر الله إلى امرئ بلغ ستين سنة ( أي لاعذر له )


1 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم...الاخوان المعلقين على الموضوع ويستنكرون رغبة المرأه..اقول مالعيب في ذلك والمنكر اليس الله سبحانه من خلقنا وجعل الشهوات فينا...فما الجرم في ان ينال الفرد ماتريد نفسه بما لايخالف الله ...اما عندك حل فتفضل قدم مالديك او اكفي الناس شر جهلك ...مودتي للجميع


1 سنة

ارجو ان تكون الردود اكثر احتراما


1 سنة

الست دى كدابة كدب الإبل ، لو كانت صحيح بتحب الجنس كان يبقى عندها فنون كثيرة له ، وفنون الجنس أشبه بفنون السحر ، يعنى تخلى جوزها لو ميت تقدر تسحره وتخليه زى الشباب يشبعها ويشبع ألف زيها ، لكن هى عايزة واحد ـ واحد بس ـ يعطيها الضوء الأخضر ـ بإباحة الخيانة الزوجية بكتابة رد غير مسئول ، وبعدين مسائل اضعف الانتصاب والضعف الجنسى أصبح لها حلول كثيرة بالحقن والحبوب المنشطة والأجهزة الخاصة ، وكل الرجال بيستعملوها حتى اللى لا يعانوا من هذه المشاكل ، وكمان طرق الإشباع الجنسى كثيرة مع الزوج منها الملاطفة والملاعبة وخلافه ، فقط عليها النوم بجوار زوجها وفى ساعة متأخرة من الليل سيكون كل شيئ تمام ، وعيب الكلام اللى بتقوله ده .


1 سنة

كله عباده وكلامها استغاثه ياخى فكر لوانت مكانها انصح بهدوء او اسكت


1 سنة

لانوافق ولا نرضى لها الوقوع فى الحرام قولآ واحدآ ... ولكن لا لوم عليها اذا كانت لها شهوة جنسية فذلك شئ لا دخل لها به ولا يعيبها ولا ينتقص من انسانيتها او احترامها لأن هذه الطاقة والشهوة غير محكومة بسن وانمنا علميآ من اهم اسبابها زيادة هرمونات معينة


1 سنة

ياشيخه فكرى ازاى تعملى عمره ازاى تحجى


1 سنة

هههههههههههههه


1 سنة

ياسيدى لماذا هذا الدفاع عن امرآة معتوهة......لقد كشفت سر زوجها ابو بناتها امام الجميع..فهل هذه امرآة عاقلة ؟؟؟؟؟


1 سنة

خليها تتنيل على عينها..


1 سنة

يمكن لسه موجوده


1 سنة

طريقه 4 2 4


1 سنة

عسل عسل


1 سنة

خبره انتى


1 سنة

مجنوووونه فاقده للعقل


1 سنة

لا حرام في ما احل الله واتقوا الله باقولكم


1 سنة

أحسنت الرد ياأخى أو ياأختى جزاك الله خيرا


1 سنة

يااستاذ هذا كلام فارع انك تقول تتفرغ للصلاة والعبادة الجنس مهم ويتفاوات من شخص لشخص انت معقد نفسيا ولا تفهم شئ


1 سنة

من حقها انثعيش زي كل انسان له مشاعر المراه في هذه السن بثحس انها لسه صغيرة ومحثجاجه زوجها علشان يحس بها


1 سنة

وايه اللى يخلى اى ست تهرب من ازواجها فى الموضوع ده لو ست طبيعية كلامك غريب


1 سنة

هذا هو فصل الخطاب - احسنت الحل وانا ارى انه احسن حل


1 سنة

جزاك الله خيراً ، أوجزت ووفيت


1 سنة

ايوة كلامها صح هيا انسانة ولها مشاعر ولا يشترط سنها ولا كبرها طالما فى رغبة وهذة الرغبة موجودة فيها ودة من عند الله إذا ما لقيت حل مع زوجها تتطلق طالما العيال كبرت وتزوجت أما تجد طريقة بالاتفاق مع زوجها للمتعة


1 سنة

اطلبي الطلاق فإنه عقد نكاح الي أن يأتي الله أمر من عنده


1 سنة

كلامك صحيح


1 سنة

طول عمرنا نشاهد فى اﻷفﻻم العربيه إن المراء تعطى لنفسها المبرر لخيانة زوجها لمجرد إنه كبر فى السن او إنشغل عنها بعمله فأنا شايف إن مؤلفين هذه اﻷفﻻم القذره كان من اﻷفضل أن يوضح لمشاهدى هذه اﻷفﻻم أن التربيه عليها عامل كبير . فمن تربت فى بيئه نظيفه فى أسره تعرف الحﻻل والحرام هذه ﻻ خوف منها . اما من تربت فى بيئه قذره هذه وأقسم بالله لو كانت متزوجه من أفضل الرجال سوف تبحث عن مبرر اخر لخيانته . من اﻷخر .. الساقطه كده كده ساقطه بصرف النظر عن وضع زوجها ...م


1 سنة

ايه المشكله لوجودها عنده مشكله تطلب الطلاق وتتجوز تاني


1 سنة

احسنت الرد


1 سنة

بآرك الله فيك


1 سنة

ليه بتهربي من الجنس!


1 سنة

ما فيهاش حاجه الجنس لايقتصر ع سن معين


1 سنة

من حقها ممارسة الجنس مع اى شخص


1 سنة

فعلا انا معاك فى الحل ده لازم تقنعه يروح للطبيب الست دى مظلومه ومن حقها تشبع احتياجاتها الجنسيه


1 سنة

عليكي دائما بالرجوع لكتاب الله اذا راودتك شهوتك وتذكري دائما ان الله مطلع وهو يرانا اينما كنا وليس لك العذر في اي علاقه غير شرعيه العذر الوحيد ان تجددي علاقتك وصلتك بالله


1 سنة

ههههههههههه بتهربى من الجنس! اكيد عندك او عند زوجك خلل روحى للدكتوره / هبة قطب


1 سنة

فعلا ده حل معقول الله ينور


1 سنة

ايه يا جماعه عندها حق استعينى بالله يا حاجه واصبرى


1 سنة

انسان .


1 سنة

كلامك عسل


1 سنة

احسن الله اليك سيدي وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من اغلظ على هذه السيدة...سيدتي إبحثي عن مايشبع رغبتك في حلال اللهولاتغضبي الله ولاتبالي بكل من اغلظ


1 سنة

عمر الانسان المسلم الحقيقي الذي بلغ من العمر هذا السن ما يفكر الا العمل للاخرة وخصوصا في هذا السن لانه بينه وبين القبر فركة قعب بدلا من ان يرجع الي الله ويكثر في العبادة يقول الجاء للحرام ارجعي لربك واستغفري لذنبك لان النية كانت تريد اللجوء للحرام وتريدي ان تجدي من يلتمس لكي المعذرة قولك هذا ولو عاوز ونيس لكي عليكي بالقرءان والزمي الاستغفار ولا تنسب العزيز الجبار واستري زوجك تستري في الاخرة في الاول والاخر هي شوة حيوانية ونتغلب عليها بالرجوع الي الله في هذا السن لان غدا لا ادري ان كونت في الحياة او في القبر


1 سنة

الزمي الصيام والتقرب إلى الله تعالى


1 سنة

الله يسعد صباحكم جميعا ليس عيب ولا حرام ما تطرحه هذه السيده ولعيب التعليقات السخيفه من عنده خير فليقله او يصمت والشوه ليست بيدها تخيل لو الرجل شهوته قويه كان تزوج اربع نساء اما تصيحتي لاختي( تجوع الحره ولا تعرى)


1 سنة

ان شاء الله عمرها 100 مش انسانه وبدها حياة طبيعيه وين المشكله انه يعرض تفسه علي طبيب سبحان الله في طبعكم يا بشر لو هي مش بتقدر كان المل نصحه او بدون ما يتردد بيروح يدور علي وحده تانيه بيقولك حقي مش معطتيتني حقي الشرعي . المفروض هو كبني ادم يروح ومو عيب انه يتعالج


1 سنة

ليش الرد بهذا الاسلوب المراه تسال جاوب باحترام والا اصمت


1 سنة

هو فعلا من حقها يمتعها والموضوع لا علاقة له بالسن والشرع احل لها ان تطالبه اما بالعلاج او بالطلاق اما اننا نبكتها ونهزقها ونقولها اسكتي وعيب وغلط فده هو الغلط بعينه لكن طبعا لا مجال للحرام على اي وضع كان


1 سنة

ياجماعه بشويش علي الناس كل واحد ليه طبيعته وربناعالم بحاله بلاش التجريح


1 سنة

اتقي الله حق تقاته. زوجك ماقصر معاك والي حصلتيه منه فترة زواجك كافي رجل دخل عمر الكبر. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. اعمار أمتي تتراوح مابين الستين والخمسه والستين. اعتقد ان تتقي الله وانتي اصبحتي جده كافي عاد.


1 سنة

ماتقولينه يتعارض مع كل النظريات والأسس الطبية والعلمية . بعد بلوغ المرأة لسن اليأس يتوقف إفراز الهرمونات الأنثوية مثل الأوستروجين والبروجيستيرون وتتوقف عملية التبويض ويقل إفرازات الغدد الموجودة بالغشاء المخاطى للمهبل . أعتقد أنتى تتعاطين هذه الهرمونات بطريقة صناعية للتغلب على الشعور بالعجز والشيخوخة. نصيحة إتقى الله وضعى الجنة هدف أمام عينك حتى تتمتعين بأزواج مطهرة تشبع رغباتك ؟


1 سنة

جيد كلام صح


1 سنة

كلامك صحيح يا معالى الباشا والله


1 سنة

هههه احسنتم


1 سنة

لالالا ذكر الله شيء وممارسة حق الحياة الزوجية شيء اخر الم يشرع الا سلام حق مطلبة الزوجة فى حال تضررها فى مما رسة حقها الجنسي بحقها فى طلب التطليق والحث عن زوج اخر يلبي لها حاجتها لماذا هذا التعتيم عليها يا اخوان لنكم تدفعون بالاخت الى مما رسة الزنى لاقدر الله عليها انا اقول للا خت اذا لم تصبري على مما رسة هذا الحق اطلبي التطليق وتزوجى ولا شيء عليك فحصانة نفسك اولى من اولادك وزوجك لان يوم القيامة لا احد يحمل عن الاخر شيء والقران واضح يوم لاينفع مال ولا بنون ...... يوم يفر المرؤ من من اخيه ............ وان تدع مثقلة الى حملها لايحمل منه شيء ولو كان ذاقربى


1 سنة

لو بتحبي زوجك صح ....فيه 100 طريقه تمتعي نفسك وتمتعي المسكين زوجك جنسيا .....ادا كنتي ﻻتحبيه ليه قاعده معاه


1 سنة

ياجماعة لو ايلى بتكلم واحد منكم وشاف الرد دة اكيد هيندم إنو أتكلم بدل هيا لها راغبة من زوجها بالحلال وحفاظ على عشرة السنين تتكلم معاة بصراحة وتحاول تتقى ألله لان ممكن يكون حد بيضحك عليها وتفتكر لجوزها عمرة ايلى عاش معاة فية وتحاول تبرد شهوتها مع زوجها بلى طريقة ممكنة


1 سنة

عيب الغلط والله اذا كان في عند قل خير او لتصمت


1 سنة

يا اخى ليس معنى انها كبرت ان تفقد او ان نسلب منها حقها فى الحياه والمتعه وليس معناه انى معها فى جزئيه الوقوع فى الحرام فليس هناك مبرر


1 سنة

دى حاجة غصب عنها


1 سنة

وتهربى ليه ده حق شرعى وهى حقها شرعى


1 سنة

جزاك الله خير احسنت


1 سنة

ههههههههههه


1 سنة

طلاق ايه دي جده عليها بلعباده


1 سنة

جتك ستين وكسة اهربى من زوجك و هيدور على غيرك و هيكبر دماغه منك و هتضربى نفسك بستين جزمة


1 سنة

ياراجل انت في صوب وهي في صوب الحمة عمرها 49يعني جدة وتقولي تطلب الطلاق تقدر تشبع رغبتها مع زوجها بطرقة النوم والمودة بس هذة ترغب بالحرام وتدور تصريح


1 سنة

ﻻتكن فظا غليظ القلب ... النصيحة " تداوا عباد الله " فﻻحياء في الحق


1 سنة

طب ما كدا حرام عليكى الهروب من زوجك


1 سنة

ياجده اسمعي كلامي انت رجل بره ورجل جوه اتقي الله في بناتك وخافي عليهم علي راي المثل المصري اكفي القدرة علي فومها تطلع البنت لمها


1 سنة

يا اخى مش كدة كدة محلناش المشكلة حب الجنس اوكرهة ليس بلكيف انما هى غريزة داخلنا ممكن تكون ضعيفى عند واحد وقوية عند واحد ومعتدلة عند واحد احنا لا نلوم الان انا نريد علاج بس هى المشكلة


1 سنة

الله يهديك الرغبة ملهاش اي علاقة بلسن وهى حل مشكلتها ان جوزها يجاريها ويشبع بكل الطرق وبلاش ايلاج طالما هو مش قادر


1 سنة

طيب إنتي عندك برود جنسي هي لا


1 سنة

يسلم ثمك ياابن الحلال....


1 سنة

التقرب الى الله وراحت النفس تبعدك عن الحرام ما ضل ب العمر قد ما راح التقوى اقوى من اي شيئ اتقي الله يجعل لكي مخرجا


1 سنة

وتهربي ليه اتقي الله احسن والله نتزوج عليكم ودي اقوي حجه هههههه


1 سنة

احسنت


1 سنة

أجمل وأنسب تعليق قرأته


1 سنة

قد يكون علاج الزوج مستحيل ولها حق شرعى فعليها بالصوم فإنه جنة والصبر على البلاء وتحاول بطرق أخرى لا تحتاج إلى انتصاب الزوج


1 سنة

رفقا


1 سنة

اختى الحبيبه مفيش مشكله فى سيدات كتير بترضى رغباتها مع بعض وممكن تكون بينك وبين زوجك وهذا مش حرم


1 سنة

صح بارك الله فيك والله يسامح اصحاب الردود القاسية


1 سنة

حرام عليك اتقي الله فى عرضك واعراض المسلمين


1 سنة

استاذي الفاضل اشكرك علي حسن تعاونك وانسانيتك وتفهمك لحقيقه المشكله والله ان 43 سنه وعندي نفس المشكله من بدري واخشي ان ابوح بها من استهذاء واستهتار البعض من مشاعرنا وكان لبد ان يحكم علينا بالوحد والموت طالما وصلنا هذا السن السنا بشر يشعر ويتالم ويحس ولكني انصح اختي الساله واستعينوا بالصبر والصلاه وفرصه ان زوجها بيسمع منها انا زوجي يسوي مشاكل علشان يكون بعيد عني ولا يحدث لقاء حتي لايشعر بحرج فحول حياتي الي جحيم الاثنين جحيم المشاكل وجحيم الوحده التي اشعر بيها


1 سنة

تعليقك معقول وهى غلطانة عشان طرحت مشكلتها ..بسبب كم التعليقات الجارح..ولكن على مايبدو مفيش حد عندها تفضفض معاه..........


1 سنة

اكرمك الله


1 سنة

والله عندك حق والله بتتهرب مني وعندها 28سنه ودي جده ونفسها قال في الجنس


1 سنة

قالت شكواها بكل أدب لما التهكم عليها جدة أو غير جدة والدة أليست انسانة ولها حقوق


1 سنة

يا اخي لية الاسلوب الفظ دة في الرد هي انسانة و من حقها تعبر عن ما بداخلها


1 سنة

فالح


1 سنة

بارك الله فيك ياخي كلكم بتاولو جده متراعو دي بقي واللي عنده نصيحه لله يقولها وراعو مشاعر الناس هي عايزه نصيحه مش عايزه ترياءه والكلام اللي مش جايب همه ده


1 سنة

جزاك الله خير اخي هذا الجاب الصح وبدون لغة فظفاظة


1 سنة

عيب عليكى يا جدة عايزة نصحية من احفادك كافحتى فى الحياة وربيتى وعلمتى وجوزتى الا تكفى انك تكونى قدوة لابناءك واحفادك ازرعى فيهم المحبة والطهر كدا تنولى رضا ربك فى الدنيا والاخر الشهوة متاع زائل اما بخصوص موضوعك انت عليكى جانب كبير فية


1 سنة

لا تحرج انسان وانصح زوجها بالعلاج فهذا حقها الذى شرعه الله لها فقد تقع انت فى مثل مشكلتها


1 سنة

لا تحرج انسان وانصح زوجها بالعلاج فهذا حقها الذى شرعه الله لها فقد تقع انت فى مثل مشكلتها


1 سنة

توجهي الي قراءه القران والصلاه ....انا فعلت ذلك رغم اني مطلقه من 21 سنه وعمري اقل منك ...عبيب عليك مناقشه مثل هذه القضيه....


1 سنة

اتجهى الي الله بالصلاة والذكر وسوف ينسيكي كل ماتفكرى فيه


1 سنة

إيه يجمع الرفق فى الاجبه هي إنسان نعم هى عنده أولاد صحيح بس النصح برفق ليس بسب ولا الناس تنفر من السؤال تعلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يسلهو أحد ونهر كان يبتسم عند السؤال حتى يحبب السائل إن كان عنده شيء يسلهو


1 سنة

ياخى منفعش تقلو الكلام ده إنت كده تخليه تعند خليك كلمك خفيفة حتى لا يحرج رفقا بلقوارير أرجو من كل واحد يتكلم يتحلى برسول صلى الله عليه وسلم


1 سنة

اتحلو برسول صلى الله عليه وسلم لم يسؤ لأحد قط ارجكم


1 سنة

ياخى الفضل أنصح كم أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم النبى كان قرآن يمشي فى وصط الناس ولا يسوب ولا يلعن حتي الإسلام انتشار لأنه كان حليما وصبوا بدل متسبه وتخاف تسأل وتقع في الحرم قله صمى سبحى الله استغفرى الله حتى لا تيأس


1 سنة

يناس اتقوا الله في كلمكم قولو كلمه طيبه والا الصمط أفضل من هذا وشكرا


1 سنة

ليه بس كده متنصحيه لوجه الله تعالى وقلى توجهى إلى الله باصلاه وصوم وتحميد ولاصتغفار


1 سنة

يااخي انصح كما كان ينصح النبي صلى الله عليه وسلم


1 سنة

الله ينور عليك


1 سنة

واللهى العيب إلى إنت بتقوله هى لم تقول حجه حرام اكيد هي لوكنت عيز تفعل حاجه حرام مكانت قلتلك أرجو كل من يتكلم ياءم يتكلم بعلم وإلا يصمط حتى لا يجرح السائل وشكرا


1 سنة

ياخى لماذا تفضح زوجها هو أنت تعرفه أرجو من الاخو الذين يتكلمون لا يخروجو عن الموضوع أو يسمت وشكرا


1 سنة

والله عند حق


1 سنة

قول قولا سديد او فلتسكت


1 سنة

اتق الله يجعل لك مخرجا


1 سنة

ماذا لو كنتى انتى المريضه وهو يشتهى الجنس ....هل كنتى تلتمسى له العزر فى ان يرتكب الحرام...اعتقد لا... اين الموده والرحمه.....اتقى الله فى زوجك وابنائك


1 سنة

اذكرى اللة


1 سنة

والله احسن رد


1 سنة

انت اكثر اجابة عجبتني ... اشكرك


1 سنة

واضح انك ما تعرف في الذوق ولا الادب ربنا يهديك ويقص لسانك الطويل ياااارب


1 سنة

واضح انك ما تعرف في الذوق ولا الادب ربنا يهديك ويقص لسانك الطويل ياااارب


1 سنة

تحاول تفهم زوجها أنه يتعالج


1 سنة

من حقه أن تعبر عن ما يدور بداخلها وتشعر بيه وهذا من حقها


1 سنة

ياسيدتى الفاضلة لك الحق ولكن عرفى البيه انه يحل مشكلته


1 سنة

الجنس دي غريزه ليه بتلوموها اوي كدا لكن عليها ان تداعب زوجها وتساعده حتي تشبع رغبتها


1 سنة

ولاهي شيء عجيب ربنا يكفينا شر البلاوي والمصايب الدنيا فيها العجب وصبر شببنا وشابتنا في هاذا الذمن الصعب


1 سنة

والنبي انتي عسل


1 سنة

صح كلامك


1 سنة

انت جدع


1 سنة

احسنت الرد والتعليق كلامك صح بنسبة مليون المية


1 سنة

اتفق معك


1 سنة

الحرام بين والحلال بين


1 سنة

هذه الجده تتجه الى عبادة الرحمن ولتعلم ان زوجها مصاب بأمراض الشيخوخة


1 سنة

انصحيه بزيارة الطبيب المتخصص ..... الموضوع ليس في ما يعيبه ....... بالاضافة الى ان حل المشكلة قد يكون بسيط و سهل


1 سنة

خلاص تطلب الطلاق


1 سنة

ازاي انت بتقول كده و لا انت عايز تتعرف عليها عيب عليك يا اخي احترم نفسك


1 سنة

استعيني بالصلاة والصوم اثنين وخميس وهذا افضل من اي شيء علي وجه الارض


1 سنة

ما الرجل بيبقى فى الستين والسبعين وبيتجوز واحدة فى سن اولاده كمان اشمعنى ده مش،حرام هى مش انسانة زيه ومش حرام عليه يرفض يتعالج ولا مش هيتسأل عليها يوم الدين انا مش بيقول انها تعمل حاجة حرام بس لو مش قادرة علي معاشرته من حقها طلب الطلاق والزواج من اخر بدل ما تقع فى الحرام لو كان العكس كان جوزها اتجوز عليها


1 سنة

كل وقت وليه متعتو بصى لعيالك وولاد عيالك وبصى لسن زوجك وشقاه معاكى ومع اولادك


1 سنة

دى 59 سنة، مش 49


1 سنة

ههههههه والله هم يضحك وهم يبكى اية دة الا اصلا عرض المشكلة ونشرها والله اهان الست اهانة كبيرة مكنتش محتاجة ابدا اى نشر لتصبح مجال لسخرية الناس لو فعلا هذة مشكلة من ارض الواقع ولكنى اشك فى هذا لديكى من الانشطة لو مارستى نصفها ما فكرتى فى اى شىء والاهم ابعدى كل البعد عن مصادر الاغراء التى تتعرضى لها من الاخرين بما انك عرضتى هذة القصة فلابد من وجود بطل او شريك ابعدى عن هذا الهراء وابداى يومك مثل امهاتنا من 4 فجرا بالوضوء وقراءة ماتيسر من القران وبعدها صلاة الفجر وبعدها اهتمى بزوجك المسكين وابحثى عن نشاط مجتمعى ناجح مثل اعالة المسنين او الايتام لو لديكى من الصحة ما يؤهلك والله لن تجدى وقت للتفكير فى اى خرافات من هذة معلش مهما كانت ديانتك هذا غير مقبول ابدا ..ربنا يهدينا ويهديكى


1 سنة

تعمل ايه الزوجه مات وهي لسه في عز شاببه له الجنه


1 سنة

كبر السن ليس معناه فقدان الشهوه ابدا دا أمر طبيعى من عند الله .ردا على الذي قال لسه بتفكر فى جنس وطمس.اما الحرام ليس له مبرر والأفضل تحاول مع زوجها وممكن يكون سنه كبير تزوجها أصغر منه


1 سنة

يا جماعة ربنا يربط على قلبها ويريحها اتمنى ان تذهب وزوجها للطبيب


1 سنة

لو هنعكس الوضع و هو ان تكون هذه الزوجة مريضه و ان زوجها هو اللى بصحه جيدة و يحتاج الى المعاشرة الحميمة هذه هل ترضى ان زوجها يخونها او حتى ان يتزوج من زوجه أخرى اكثر شبابا و حيوية و هذا من حق الزوج واحل له الله الزوج من مثنى و ثلاث و اربع ( اتقى الله و احمدى الله على نعمة الصحة )


1 سنة

أعتقد لو بتصلي قيام الليل -إذا كنتي مسلمة- سيخشع قلبك و يهدا بالك ، و ده وصفه مجربه، إن لم تشغل نفسك بالطاعة شغلتك بالمعصية و الله يحفظك


1 سنة

الحقيقة فى هدا الزمن مرةلابد من وجود حل عند الاطباء


1 سنة

ارحمو مشاعرها ودي غريزه طبعيه أوجدها الله في البشر صحيح قد تقل في أسن الكبير ولاكن بنسبه وتناسب وتختلف من من شخص لاخر معكم حل قلوه او التزمو الصمت وانا عندي الحل بدون حتي الذهاب الي دكتور والحل ان فيه جهاز اسمه بور فد إعلانه موجود في معظم جرايد المساء وانا استعملته وما زلت استعمله وهو يساعد علي الانتصاب وغير ضار وهو تقريبا جهاذ اميركي ويباع ب التقسيط حتي لو كان الشخص مصاب ب السكر أوالقلب لوحتي الشلل والعياذ ب اللهوتقريبا ثمنه كاس ب ١٥٠٠جنيهه ومش عارف قسط كأم وانا واثق انه قادر علي حل المشكلة ومجرب تابعو إعلانه في جريده المساء و ب التوفيق ان شاء الله


1 سنة

ياجماعة الرغبة الجنسية والله ملهاش سن هذا للعلم كان خمس سنين سيدة كان عندها 63 عاما ورفعت قضية طلاق لزوجها خوفا الا تقيم حدود الله والقاضي والله اغمي عليه فبتحصل كتير فانا بقول حاولي تخلصي نفسك معاه بأي طريقة ما وشكرا


1 سنة

الجنس في الحلال مش عيب ولا حرام ويوجد طرق كثيره لإشباع الرغبه مع زوجها بدون انتصاب


1 سنة

59 سنة من الذي سيخطبها بالاضافة ماذا ستقول لاولادها انا ساطلب الطلاق من اجل شهواتي والله عيب و عار انسانة في سنها الافضل لها ان تتفرغ لطاعة الله


1 سنة

اتقي الله في زوجك عندك ٤٩سنه هل انتي مستنيه ايه مش ممكن الموت يجيلك فاجه بدل ماتدوري علي الجنس دوري علي طاعة ربك اعملي لاخرتك وليس لمتعتك المتعه نافيه والاخرة باقيه كفاكي مااخذتيه من زوجك وابقي علي ما تاخذيه من ربك في الاخرة عندما تكملي ماتبقا من عمرك في طاعته ربنا يهديكي لزوجك واولادك سلام


1 سنة

ازاى يا اخى من حقها الجنس مع اى شخص ترضاه لاختك او والدتك ما يصح الكلام ده


1 سنة

هذا حقها إذا كانت الشهوة لديها عالية ولا تحرموها من ممارسة حقها الطبيعي وهذا شرع الله


1 سنة

وكم عمر العاريس لو سمحت


1 سنة

اؤيد هذا الحل


1 سنة

وهو ده دين اللى بيتهربوا من امتاع ازواجهن


1 سنة

احسنت


1 سنة

هي لم تسأل هذا السؤال الا لأنّها بحاجة لمن يفيدها , هي تعي أنَّها واقعة في مشلكة ولا تحتاج للتوبيخ .


1 سنة

لماذا هذه الفظاظة في الرد ؟ على العكس بارك الله الله في هذه المرأة التي تريد أن تحمي نفسها من الوقوع في الحرام .


1 سنة

هي لم تفعلْ شيئاً خاطئاً , على العكس هي تخشى الوقوع في الحرام لذلك تبحث عن نصيحة .


1 سنة

علينا ألا نستهين بأحاسيس الناس ومشاعرهم . ماذا لو كنتِ مكانها !


1 سنة

لا يحق لك أن تستهين بمشكلتها , الناس مختلفون في رغباتهم واحتياجتهم فلا تقس نفسك عليها .


1 سنة

لا تستهين بما تشعر هذه المرأة , الله أعلم بنفسها ,وهي تسأل هنا حتّى تتمكن من إفادة نفسها .


1 سنة

لا يحق لك أن تتكلم معها بهذا الاسلوب , خاصةً أنّها تعرض مشكلة حقيقة تتعرض لها وتريد مواجهتها بطريقة صحيحة .


1 سنة

هناك خلل في فَهمكم لما قالت , ليتكم تقرأوون جيداً . ولا تظلموا أحداً


1 سنة

فعلا لها حق الجنس ده احلي راحه لللانسان انتي المفروض تشوفي رحتك


1 سنة

الحديث خارج محل النزاع .


1 سنة

لا يحق لك أن تتهمها بالكذب , أنتَ لست في مكانها , ولا تعلم ظروفها الحقيقية , فلا تظلم أحداً


1 سنة

لا تستهين برغباتها , فهذه حاجات إنسانية لا دخل لها في العمر .


1 سنة

والعاقل أيضاً لا يشتم أحداً ويتهتمه دونَ أن يعرف ظروفه الحقيقة .


1 سنة

لا يحق لك أن تشتمها , فهي تتحدث عن رغبة إنسانية فيها .


1 سنة

اياكى والحرام وارجوا منك ان تساعدى زوجك على اشباع رغبتك والمداعبة معه وهناك طرق كثيرة ... بس لياكى والحرام


1 سنة

لا يحق لك بانْ تشتمها , هي تريد حلاً


1 سنة

لذلك هي امراة محترمة لأنّها بحثت عن حل . ولم تقع في الحرام


1 سنة

لا , من حقها أن تشعر بالرغبة , لكن ليس من حقها أن أن تمارس مع أي شخص .


1 سنة

"ولو كنتَ فظّاً غليظَ القلبِ لانفضّوا من حولك"


1 سنة

هذا حقها الشخصي والذي لا دخل للعمر فيه , لا تستهين برغبتها .


1 سنة

أنتَ لستَ على اطلاع على حالتها , فلا تتهما بما لا تعلم به .


1 سنة

"من كانَ يؤمنُ بالله واليومِ الآخر فليقل خيراً أو ليصمت"


1 سنة

استدلالك في المثل لا يعني شيئاً ولا علاقة له بالموضوع , لا تظلمها ,أنتَ لا تعلم ما حالها .


1 سنة

لا تستهين بمشكلتها , خاصةً انّك واقع بمثلها .


1 سنة

هي ناقشت القضية لأجل الابتعاد عن الحرام , فلا تلوميها , صاحب الحاجة أرعن .


1 سنة

"اتقوا الله وقولوا قولا سديداً"


1 سنة

أنتَ لا تعلم تفاصيل حالتها ,فلا تظلمها .


1 سنة

لماذا كل هذه الفظاظة ! اعلم أنّها لم تلجأ إلى السؤال إلا لأنها لم ترغب في الخطأ, فاتق الله أنتَ أيضاً ولا تظلمها .


1 سنة

اتقىالله


1 سنة

فعلا هو ده الكلام الصح . تطلب الطلاق


1 سنة

هذه المراة .تريد مسوغ وفد ذريعه تمارس به البغاء.كم من نساء ونساء احتملن فراق سنين لازواجهم وهم اسرى حرب ولن يلطخن اجسادهن..


1 سنة

جزاكم الله خيرا على هذا الرد


1 سنة

هذا الكلام صح الصح ومية مية


1 سنة

صح كلامك


1 سنة

أحسنت قولاً والله ....... لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اظفر بذات الدين تربت يداك "


1 سنة

اعتقد انه شئ من حقها اليست انسانه ولها مشاعر وهي خائفه من وتسالكم المشوره وليس الغلظه في الردود ادع ااي سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وقال تعالي لوكنت غليظ القلب لانفضو من حولك فرجاء من لديه مشوره حسنه فليقدمها بدون تشنج


1 سنة

كثير من الردود فيها صد وإنكار لحق هذه السيده ، مشكلتها أنها تكلمت بشجاعه وللأسف الكثير إعتبرها وقاحه ، ياريت نتعامل بموضوعيه حتي نجنبها الحرام ونأخذ بيدها ، ولاننسي أن الناس ليسوا سواء ،جزاكم الله خيراًخيرا


1 سنة

يا حجه فكر تعملي عمرة انت اللى زيك المفروض أن لا تقوم من على سجدة الصلاة علشان ربنا يغفر لها


1 سنة

علي فكرة وللة كدة حرام علكي الي انتي بتتكلمي في دة انتي معاكي زوجك انا اعرف انسانة مطلقة من 10 سنوات وعيشة حياتها مع ولد وبنت اقسم بللة جميلة جدا واكثر من وحد تقدم لها ولكن قالت اولادي اتقي اللة يا مدام ورحمي زوجك ولو انتي مكانة وتعبانة كان هيفكر نفس تفكريك حرام عليكي


1 سنة

الجنس مالوش سن من حقها


1 سنة

والله عيب عليكم مره مشتهيه وتحب فراش تره حقه بعده


1 سنة

لها الحق لازم يعالج نفسه من أجل يعطيها حقها الشرعي


1 سنة

ممكن.تشوفي.تحطيها.ليه.اعشاب


1 سنة

اللة ينور عليك


1 سنة

لا يا أخي أنها من دم ولحم ولها كما للرجل لا يجوز ان تتكلم بهذه الطريقة . كل إنسان ومقداره في التحمل


1 سنة

أطلق وأجوبة أكرم لك من كلام قذر ومنح ولا يدل إلا أنك منحرف ولاتنسى الله


1 سنة

هذا الحديث خارج محل النِّزاع .


1 سنة

هذا كلام موزون ويبدو أن صاحبه له خبرة . أضيف ان عليها ان ترشده الى ادوية الانتصاب وهي كثيرة . كما ان عليهما استغلال فترة مابعد نوم طويل فالانتصاب عندها يكون في أوجه (ذروته).... أحييها لحرصها على طلب الحلال وأغبط زوجها عليها (انثى...محافظة). أطلب منهما الدعاء عند اجتياز هذه المحنة فهي حقا محنة .


1 سنة

احسنت


1 سنة

كل إنسان من حقه يعيش ويتمتع بحياته والست مغلطتش لكل الضغط ده بينها وبين جوزها ١٨ سنه وهذا فارق كبير بالسن وتسعه واربعون سنه مش كبيره بدل الأسلوب السيء اللي حضراتكم قلتوه اللي عنده حل مقنع يقوله كفايه استهزاء بمشاكل الناس


1 سنة

ياحضرات الرغبة الجنسية ليس لها سن معين تتوقف فيه ولكن أنصح السيدة بأن تقوم بعمل كل شىء مع زوجها ليس فى ذلك حرج عليك بلبس قمصان فاضحة قومى بعمل جميع الإغراء له كونى بنت الخمسة والعشرين قومى باغراءة ثم امتنعى ستجديه أقوى من الحصان ولو فيه مشاكل كلمينى


1 سنة

هو دة الرد الفعال وبالعقل دون انفعال أؤويدك في ردك والان في الاسواق كثير من الادوية الفعالة في هذا المجال وتعالج زوجها النيمان


1 سنة

وكسه تعمل فى ايه


1 سنة

كلامك صح فى طرق كثيرة ممكن تتمتع بيها وتعيش حياتها .


1 سنة

الفياغرا علاج مناسب للرجال


1 سنة

عليكى بصيام


1 سنة

الله جميل عليك يا اخى تسلم


1 سنة

كلامك اخي صح ومنطقي جزاك الله خيرا


1 سنة

ألا يعلم الناس جميعا أن المعاشرة الجنسية بين الزوجين يثاب عليها الزوجين فمعاشرة الزوج لزوجته بما أمرنا به الله هى طاعة لله فلقد سأل الصحابة رسول الله أيأتى الرجل منا زوجته ويؤجر قال نعم أترى ان وضعها فى الحرام فالمعاشرة بما أملا الله من الدين ونصيحتى لهذه الأخت أن تطلب من أى شخص مسافر الى السعودية أن يقوم بشراء عسل نحل سدر أصلى فوالله انه يعيد للرجل شبابه وحيويته بعد أخذ ملعقة واحدة يرجع شاب فى العشرين من عمره اللهم استر نساء المسلمين وردهم اليك ردا جميلا


1 سنة

انت ليك نفس الذمب ان اذنبت اتقى الله ياشيعى


1 سنة

بتهربى ليه


1 سنة

روحى هتيله وحده فيجرا وهو زى الحديد


1 سنة

هههههه ياقلبك


1 سنة

د. محمد الهلالي


1 سنة

أفضل رد قرأته حتى الآن.. مع ملاحظة صعوبة إيجاد شريك لزوجة تناهز الستين.. ومن يقرأ في العلاقات الجنسية يدرك أن زيادتها قد يكون نعمة لمن يسعدون أزواجهم، أو نقمة لمن يبحثون عن علاقات خارج إطار الزوجية.. وعدم ارتباطها بسن معينة.. فمثلا قد تجد طفل يستخدم نظارة بعدسات غليظة في مقابل شيخ كبير نظره حاد كالنسر.. كذلك العلاقات الجنسية فالطبيعي أن رغبة الإنسان تقل بعد سن الخمسين.. إلا أن هناك قلة من البشر لا تتأثر بالتقدم بالعمر د. محمد الهلالي


1 سنة

تحطله حبة زرقاء اصلي في سندودش وتشربه شوربة كوارع وتحطله قرن فلفل حامي وتعمله كوباية جنزبيل علي قرفه وشراب ليمنه بحالها مع معلقه جنزبيل مع قطعة اناناس في الخلاط وتصفيه وبالهنا والشفا بس متجيش بعد كده تشتكي من اللي حا يعمله


1 سنة

ولوهو الافى الموقف دة ميش كان راح اتجوز او دور على وسيلة تانية احنا لية بنوزن بمكيلين من الافضل انها تنصحة انة يروح لدكتور اوتصبر وعليها بشغل نفسها بشئ زى الرياضة تخرج طاقتها


1 سنة

الواحد مسفر بره البلد علشان لقمة العيش ولسه عريس يعمل اي في الحياة الجنسية


1 سنة

الناس الى تنصح بالعباده ناس محترمه وفهمه اما الناس الى لمؤخذه بتنصح بحجات كتير وتتريق


1 سنة

مفيش داعي للتهكم علي الناس ياريت لو عندنا نصيحة نقولهاوخلاص..ماهي برده انسانه وليها مشاعر واحاسيس والست بتطلب الراي ازاي تلبي رغبتها في الحلال يعني ماغلطتش ولا حاجة..فعلا اختي الفاضلة عصمكي الله من الوقوع في الرزيلة الطريقة الوحيدة هي التفاهم مع زوجك واقناعه بالتجاوب معكي وتلبية رغباتك بطريقة تحفظ عليه خجله ومشاعر الرجولة عنده ..وفقكي الله ومتعكي بحياتك في رضاه


1 سنة

اخرس


1 سنة

الحل في الفياجرا


1 سنة

لا تعليق


8 شهر

والله عندك حق


قبل 8 شهر

انت سيدة طبيعية، وحاجتك للجنس أيضاً أمراً طبيعياً، ليس أمامك سوى مصارحة زوجك بالموضوع وبدون خجل وإقناعه بانه أيضاً بحاجة للجنس، أما العوائق التي يعاني منها فهناك حلول متعددة ، عليكم مراجعة الطبيب المختص وسوف يساعدكم في ان تعودوا الى حياه جنسية افضل. ذ. زياد الشدفان

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن