أعاني من نقص الحديد وأشعر بدوخة شديدة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أعاني من نقص الحديد نسبته ٢٠، ماكنت اشعر بأعراض قوية، احيانا برودة الايدين والقدمين واحيانا دوخه، بعد ما اخدت كبسولات حديد عيار ٣٥ مل غرام صرت أشعر بأعراض النقص بشكل كبير ومزعج والدوخه ملازميتني وبشكل متعب وممكن اوصفها ايضا بثقل بالرأس وكأنه لا أستطيع أن أحمل رأسي أو جسدي مع صداع من الخلف او بكل الرأس وتعب وارهاق واستطيع الشعور بخفقان قلبي احيانا، ما السبب في وضعي، هل الحديد السبب أم ماذا؟ انا ايضا اخد فيتامين د، ولكن بوقت مختلف عن الحديد ومن قبل اخد علاج الحديد كنت اخد فيتامين د ونسبته عندي ٢٥، وايضا اخد فيتامين سي عيار ١٠٠٠ مل غرام مع الحديد بس الان ما عدت اخده مع الحديد خوفا انه السبب بالدوخه ولكن موجوده ماراحت ارجوكم فيدوني فأنا يومي لا أستطيع امارسه بشكل عادي لانه مرهقه وتعبانه، عمري ٢٤ ، عزباء
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالسلام عليك  ما تاخذينه من دواء هو جيد ولا يسبب الصداع او الدوخة... قد تكون كل اعراضك نفسية بسبب الضيق والتوتر وعدم الرضا في خياتك ..اجري فحص الهيموقلوبين فان كان فوق العشرة فليس هو السبب وان كان اقل ابحثي عن الاسباب هل الدورة غزيرة هنا تحتاجي لعلاج  اسبابها .. هل هناك سبب اخر يجب معرفته وعلاجه..عليك المراجعة واجراء مزيد من الفحوصات وان كانت الامور حيدة فالسبب نفسي ....هذه الاعراض لا تحدث بسبب الحديد الا اذا كان متدني جدا ستة او سبعة فقط تاكدي من هذا ومن السبب 
animate
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول

    الأعراض التي ذكرتيها كنت شعرت بها عندما كانت نسبة الهيموجلوبين عندي 6  والله وكنت حامل، آلام فظيعة في الرأس ودوخة وحتى السجود في الصلاة كنت اقوم به بصعوبة،ذهبت إلى المشفى ولم يتركوني أرجع إلى البيت وأعطوني الدم وبعد ذلك تحسنت كثيرا والحمد لله، اذهبي إلى المستشفى واعملي تحاليل واذا كان سبب ما تشعرين به بسبب فقر الدم لابد أن يعطوك الدم وبعد ذلك اهتمي بتغذيتك وكلي مأكولات غنية بالحديد، شفاك الله وعافاك 

  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول

    عليك بالتمر والزبيب والشوفان والكبد المشوي والسمسم وسمك التونة والعدس البني، كل هذه الأشياء غنية بالحديد وكلي الفواكه واللحم الأحمر كليه مرة او مرتين في الأسبوع، كبسولات الحديد مجرد إضافة ولن تنفعك لوحدها ما لم تعتني بالتغذية 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    السلام عليكم أختي لا تأخذي أي دواء بدون وصفة طبية لا تلعبي بصحتك ، من قال لك أنك عندك نقص في الحديد و فيتامين دال و سي ؟؟؟ هل عملتي تحليل الدم ؟  الأعراض لي عندك هذه نصيحة مني لك عليك بزيارة طبيب ضروري لا تعتمدي على التعليقات صحتك أهم شيء لو راحت ما يفيدك شيء وعليك بالرقية الشرعية لو رحتي لراقي لازم يكون معك محرم ولا أرقي نفسك بنفسك في البيت وربنا يشفيك ويحفظك وعليك بقراءة سورة الفاتحة مكررة سبع مرات على كأس ماء وأشربيه سورة الفاتحة رسولنا سماها الشافية ويفضل تشربي ماء مقروء عليه القرآن أفضل لأن رسولنا الكريم يقول :  (قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏عَلَيْكُمْ بِالشِّفَاءَيْنِ الْعَسَلِ وَالْقُرْآنِ) [البخاري]  وأحسن الطرق للإفادة من العسل شربه مذابا في الماء لأنه أسرع أثرا 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لقد سمعت ان( الزبيب) اقصد العنب المجفف فيه نسبة حديد عالية. أكثري من أكل الزبيب فهو يزيد من نسبة الحديد ويساعدك اذا كان لديك فقر دم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي يا ابنتي ان تتحدثي مع الطبيب ليصف لكي الدواء المناسب فلا تستخدمي الدواء من تلقاؤ نفسك  ابدا بل حاولي ان تستخدمي الدواء عن طريق وصفه طبيه لتتمكني من استخدام الدواء المناسب لكي فليس كل المعادن سواء وليست كل ادويه الحديد سواء لهذا احصلي على دواء عن طريق الطبيب وليس من نفسك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي ان تستهلكي الاطعمه الغنيه بالحديد لانها ستساعدك في حل المشكلة هذا اولا وثانيا ان لم تجدي تحسن مع الدواء مع مرور الوقت فيجب ان تذهبي للطبيب وتخبريه بالامر ليرفع الجرعه ان كان هذا ممكنا او لتغيير الدواء واستبداله بغيره اكثر فاعليه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتي تعاني من نقص الحديد وهذا امر واضح في تحاليلك لهذا يجب ان تستخدمي الادويه التي ترفع نسب الحديد فقط دون ان تستخدمي ادويه لا علاقه لها بمشكلتك ومن ثم يعد حل المشكلة يمكنك ان تستخدمي باقي الادويه لان المعادن يوقف بعضها الاخر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان لم يعطي الدواء نتيجه فيجب ان يتم تغييره لهذا حاولي ان تحلي المشكلة وان تغيري الدواء عن طريق الذهاب الى الطبيب وعرض الامر عليه فلل يجب ان تفكري في الامر اكثر من اللازم بل حاولي ان تقومي بحله بهدوء عن طريق الذهاب الى الطبيب لتغيير الدواء 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي يجب ان تتاكدي من نقص الحديد قبل ان تفكري في استخدامها فحاولي يا ابنتي الغاليه ان تفكري في الامر بحكمه وان لا تعقدي الوضع اكثر من اللازم فعليكي يا ابنتي ان تقومي بعمل التحاليل اللازمه قبل ان تستخدمي اي من تلك الادويه

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا