ما سر هذه الأعراض التي أشعر بها بعد تلقي لقاح كورونا

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ، انا شابة عمري 20 سنة ، تلقيت تلقيح جونسن منذ شهر تقريبا ،لم اعاني من اي قلق و لكن بعد اربعة ايام احسست بثقل في جسمي و تنميل وصعوبة البلع اشعر و كان هناك كتلة في حنجرتي ، قرأت في الانترنات و كان من ضمنها امراض خطيرة عفانا و عفاكم الله ، ذهبت للطبيب ووصفت له ما أشعر و قمت ببعض التحاليل و كانت سليمة ، و حتى الطبيب لم يكتب لي اي وصفة، بعد اسبوع زرت طبيب أخر و قال ايضا انني لا اشتكي من شيء و شخص الحالة بمتلازمة القلق و بدأت استعمل دواء اسمه lysanxia 10mg ، عدت للطبيب مرة اخرى و انت اشتكي من الم فاعطاني دواء أخر اسمه celoxx، و من يومين اشعر برفرفة في عضلاتي في كامل الجسم اراها وهي تتحرك ، انا خائفة من ان اكون اعاني من اي مرض عصبي او تضرر في الجهاز العصبي ، لم أعد أعرف امن أذهب و متى سأتخلص من هذه الاعراض ، اصبحت منهكة كامل اليوم و لا استطيع القيام بشيء سوى التفكير في المرض
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالسلام هذه الاعراض لا علاقة لها بللجهاز العصبي واصابته فاطمأني ورفرفة العضلات نتيجة التوتر ... لاضرر من اللقاح ولا تتابعي كل الاخبار المشوهة للحقائق والتي تزيد من قلق الناس ... المهم الادوية المضادة للقلق ستفعل فعلها بعد شهرين من اخذها وسيزول عنك القلق والخوف 
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هذه الأعراض قد لا تكون بسبب عقاقير تطعيم كورونا ، فمن الممكن أن تكونى مصابه من مرض ما بالفعل و ظهر بعد أخذ اللقاح لذلك يجب عليكى أن لا تصمتى عن هذا الأمر فإن ما يحدث معك ليس طبيعى و بالتأكيد تعانى من مرض ما فابحثى عن عدة أطباء حتى تتوصلى إلى التشخيص الصحيح

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انت بالفعل قمتى باستشارة العديد من الأطباء و كلهم قد اجتمعوا على نفس الشئ و هو انك لا تعانى من اى شئ فلذلك لا يجب عليكى أن تشغلى تفكيرك في هذا الأمر لأنه من الواضح أن هذه مجرد تهيؤات فقط فأنت لا تعانى من مرض ما فلا توهمى نفسك بأنك مصابه بشئ ما

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواجب عليك يا سيدتى الغالية ان تفكرى فى الحياة بشكل اقوى من ذلك عليكي ان تحاولى ان تتعاملى مع تلك الاعراض بهدوء وان تقومى بايقاف تلك الادوية لانه ليس من الطبيعي ان تعيشي حياتك بتلك الحالة بل عليكي ان تكونى هادئه وان تعلمى ان السبب فى تلك الاع اض هو لقاح كورونا وتلك العراض لا تدل على وجود اى مشكله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان الخوف من تلك الاعراض التى تعانى منها هو امر طبيعي ولكن قبل ذلك عليكي ان تعرفى ان تلك الاعراض تجعلك تشعرى بالقلق لو لم تكونى قد اخذتى اللقاح الخاص بيفيروس كورونا ان تلك اعراضه فاللقاح يكون جزء صغير من الفيروس تأخذيه حتى لا يكون بالنسبه اليكي مناعه من الفيروس

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواجب ان لا تقومى بجعل نفسك قلقه بل حاولىىان تكونى انسانه اكثر هدوء من ذلك وان لا تشعرى نفسك بالقلق بل حاولى ان تكونى اكثر هدوء اذا قمتى بعمل بحث صغير سوف تعلمى ان اللقاح الذى اخذتيهةتكون تلك هى اعراضه الناتجه عنه وذلك يدل على فاعلية اللقاح وليس دليل على وجود مرض بكي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تعاملى مع الامر بطريقه اكثر هدوء من ذلك فى النهايه ليس من الطبيعي ان تخافى بتالك الطريقة بل عليكي ان تحاولى التفكير فى الامر بشكل مختلف فكرى فى ان تلك الاعراض التى لديكي لا تعنى وجود مرض بل هى الاعراض الناتجه عن لقاح فيروس كورونا وتلك الاعراض لا تدل على اى شئ خطير

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى الغالية ان تعلمى ان ما يحدث اليكي الان ليس هو امر مخيف او انه يدل على اى مرض بل ذلك بسبب اللقاح تلك الاعراض هى امور طبيعيه وتحدث مع اغلب الذين اخذوا اللقاح لذلك عليكي ان تحاولى ان تكونى قوية وان تتقوفى عن اخذ تلك الادوية حتى لا تحدث نتيجه عكسيه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    منمن الممكن أن يكون ما تعانى منه بالفعل هو مرض في الجهاز العصبى لذلك يجب عليكى أن تذهب الى طبيب اعصاب متخصص لكى يساعدك في تشخيص حالتك و اعطاء الدواء و العلاج المناسب لك ، لكن يجب عليكى أن استعينى بالصبر لأن امراض الاعصاب تحتاج إلى كثير من الوقت حتى تستطيعى التخلص منها

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تقلقى يا عزيزتى فلقاح مرض الكورونا له بعض الأعراض و تختلف هذه الأعراض من فرد الى الاخر لذلك لا تقلقى لأن القلق و التوتر قد يساهم في الزياده من حدة الأعراض و اعلمى أن هذه الأعراض ستأخذ وقتها و تذهب و لن يستمر معك الأمر كثيراً فسيعتاد جسدك على هذا اللقاح .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا