هل يوجد علاج لمرض ثنائي القطب غير الأدوية؟

نصائح طبية
animate

هي فتاة تبلغ 30 عاما, موضفة, عازبة مشكلها النفسي ضهر في الآونة الأخيرة, يعني من عامين قالت اكتشف اني اعاني من مشكل نفسي وهو, أنها تعاني من تقلبات المزاح ,اوقات سعيدة و اوقات خزينة و مكتبة, قالت اني يوم نكون سعيدة, كل شي يصير إيجابي في نضري, تفاؤل مرح, حب, صداقات, و رضا عن النفس أما لما تكتب, فيصير العكس تماما حزن, ضعف, عزلة, وحدة و ضيق, تقول إنها أحيانا تتحكم في شعورها و أحيانا تخرح الأمور عن السيطرة وهنا المشكل هي يا دكتور تقول انها تريد توازن في شعورها و احاسيسها, تقول إني لما نفرح وليت نخاف لاني أعلم أن الآتي أسوأ هل هدا كافي يا دكتور لكي نقول أن الفتاة تغاني من اضطراب تناءي القطب ؟ وهل هناك طرق أخرى للعلاج غير الأدوية, ؟ لأن نضرة المجتمع لفتاة عازبة تتعاطى أدوية لمعالجة الاضطراب النفسي قد توتر سلبا على مستقبلها. هدا جزء من ما روت لي يا دكتور

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم تغير المزاج هو الطبيعي وبقاء المزاج على حاله هو الغير طبيعي وهناك ثلاث انواع منه الاول والخفيف والذي لا يحتاج علاجا دوائيا هو اعتلال المزاج ويكون ايام هكذا وايام اخرى شكل اخر وبسيط الشدة ولا يؤثر على الحياة ولكن بالتقبل ومعرفته وحسن التصرف وقتها والنوع الثاني هو ثنائي القطب الدرجة او النوع الثاني وهو تغير مزاجي اسابيع بايام او اسابيع باسابيع ويكون متوسط الشدة ويحتاج علاج وممكن السيطرة عليه وبدون العلاج قد تحدث مشاكل وعدم السيطرة على حياتها اي يخرج القطار من السكة احيانا والنوع الثالث هو الشديد ويسمى النوع رقم واحد وهنا خروج مستمر عن السكة وشديد جدا وتفقد السيطرة تماما على حياتها ويحتاج الى علاج مستمر او حتى مصح بعض الاوقات،،، لذلك عليها الذهاب مرة واحدة للطبيب على الاقل ليتم التشخيص بالضبط والقرار يكون لها
  • علم
    علم
    من مجهول
    العلاج البين شخصي والإيقاع الاجتماعي يركز العلاج البين شخصي والإيقاع الاجتماعي على استقرار الأنظمة اليومية، مثل النوم والسير وأوقات تناول الوجبات. يسمح الروتين الثابت بتحسين تدبير الحالة المزاجية. قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون اضطراب ثنائي القطب من وضع نظام روتيني يومي للنوم والنظام الصحي وممارسة التمرينات.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    العلاج السلوكي المعرفي يقوم التركيز بتحديد المعتقدات والسلوكيات غير الصحية والسلبية واستبدالها بأخرى صحية وإيجابية. يمكن للعلاج السلوكي المعرفي أن يساعد على تحديد أسباب استثارة نوبات ثنائي القطب. كما يتعلم فيه الشخص الأساليب الفعالة لإدارة التوتر وللتكيُّف مع المواقف المزعجة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    التربية النفسية يمكن لمعرفة المعلومات حول اضطراب ثنائي القطب (التربية النفسية) أن تساعدك أنت وأحبائك على فهم الحالة التي تمر بها. فإن فهم ما يحدث يمكن أن يساعدك على تلقي أفضل دعم، وتحديد المشكلات، ووضع خطة لمنع الانتكاس والالتزام بالعلاج.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تتضمن العلاجات الأساسية للاضطراب ثنائي القطب الاستشارة النفسية (العلاج النفسي) للسيطرة على الأعراض، ويمكن أن تشمل أيضًا مجموعات التثقيف والدعم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    العلاج المتواصل يتطلب الاضطراب ثنائي القطب علاجًا مدى الحياة باستخدام الأدوية، حتى خلال الفترات التي تشعر فيها بالتحسن. حيث يكون الأشخاص الذين يتخطون علاج المداومة معرضون بشكل كبير لخطر انتكاس الأعراض أو لحدوث تغيرات مزاجية بسيطة تتحول إلى هوس كامل أو اكتئاب.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟