نزول كتل دم مع الدورة الشهرية، هل هو خطير؟

نصائح طبية
animate

انا فتاة عذراء عمري ٢٦ سنة اثناء دورتي الشهرية تنزل كتل دم في اول يومين او ٣ ايام وانا خائفة ان يكون معنى ذلك عدم وجود غشاء بكارة او تمزقه مع اني طبعا لم امارس اي علاقة بأي شكل من الاشكال. كما انني لا اعاني تقريبا من اي آلام اثناء الدورة الشهرية سوى بضعة مغصات بسيطة في الايام الاولى مع اني اسمع ان جميع الفتيات يتألمن منها و فترة دورتي هي كل ٣٩ يوم فهل هذا طبيعي؟ ام من الممكن ان تكون هناك مشكلة؟ انا مقبلة على الزواج وافكر بالموضوع كثيرا وخائفة.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة امر طبيعي وجود كتل دموية في الدورة وهي لا تسبب تمزق الغشاء ابدا امر عادي وجود الالم ومادام دورتك منتظمة فالامور طبيعيه وربما بسبب طول الفترة بين الدورات هو الذي يسبب كثرة الدم الذي يتكتل ... بارك الله في زواجك ولا تخشي شيئا
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    طبعا هذا اشي مو طبيعي اكتر شي لازم مده 30ل31يوم الفتره بينهم ولازم تروحي ع دكتور مختص لا سمح الله يكون في شي ما بدي اخوفك بس مش منيح ابدا لا الفتره ولا كتل الدم وكتل الدم بدل علئ مشكله تكيس مبايض او شي ثاني في وحده زي هيك كان عندها الياف بالرحم بعيد عنك وانشالله تكونو سالمات ي رب وكمان ممكن يكون عتدي ممكن بسبب عدم نزول الدم بشكل طبيعي ف بتجمع الدم بالرحم وعند نزول الدوره ببطء تتجمع الدم على الرغم من أنه من الطبيعي وجود جلطات في الدم أثناء الحيض، إلا أن هذا العرض يمكن أن يشير أحيانًا إلى مشكلة طبية، ويستحسن طلب المشورة الطبية إذا كانت الجلطات: كبيرة بشكل ملحوظ. متكررة جدًا. تحدث مع تدفق كثيف للدم بشكل غير طبيعي يتطلب تغيير الفوط الصحية على الأقل كل 1-2 ساعات. تحدث مع ألم كبير. يجب استشارة الطبيب في حالة وجود نزيف حيض شديد مع وجود كتل دم أثناء الدورة الشهرية، خاصةً في حالة وجود أي علامات أو أعراض للحالات المذكورة أعلاه. تحذير؛ غزارة الحيض قد تسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، وتشمل الأعراض الأخرى لنقص الحديد: التعب العام، والضعف، وضيق التنفس.

  • animate

  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول

    انا مثلك دورتي كل ٣٩ يوم منتظمة مع خروج كتل اول ثلاث ايام واحيانا للرابع والخامس وانا عزباء ايضا هذا شي طبيعي

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟