اعاني من عدم انتظام في الدورة الشهرية، فما الحل؟

نصائح طبية
animate

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته .. بداية أود شكر جميع العاملين و القائمين على هذا الموقع حقا لا أستطيع وصف كم شعرت بالسعادة حين تعرفت على هذا الموقع لأنه ساعدني جدا في أوقات كنت أشعر بالضيق لعدم وجود شخص لا يفهمني ، ساطرح مشكلة ارقتني و لم أجد شخص يساعدني في الموضوع و أتمنى أن أجد الحل عندكم ، او حتى لو شخص لديه خبره او تجربه أتمنى أن لا يبخل علي .. لن أطيل في الحديث ،، انا فتاه في السابعه عشر من عمري و بعد شهر سادخل الثامنه عشر بإذن الله ،، مشكلتي هي إني منذ بلغت وأنا في العاشره تقريبا .. اعاني من عدم انتظام الدوره الشهريه كانت 9 ايام و مع كل دورة يزداد عدد الايام حتى وصلت إلى شهر !! .. و نادر ما تنتظم لي الدوره أي تكون تكون 15 يوم وهو أقل عدد للايام ، سمعت أن الدوره في بدايتها لا تنتظم وانتظرت ولم اذهب للمشفى لكنها لم تنتظم ابدا حتى قررت والدتي اخذي للمستشفى و الذهاب إلى طبيبه في سن الخامسة عشر و عملت سونار للرحم و شخصت حالتي و نصحتني أن الأمر طبيعي ولاباس بالانتظار و حذرتني من أخذ حبوب منظمه لأنها ممكن تسبب لي اضرار .. بعدها حدثت لي ظروف و اظطررت إلى النقل إلى منطقه أخرى و بقيت ثلاث سنوات لم اذهب للمستشفى وذلك بسبب الظروف الصعبة التي كنت ومازلت أمر بها " الله يفرجها لنا " و لكن الأمر المزعج هو أن الدورة لم تتحسن و أصبحت أعاني منها .. ففي الدورة يستمر نزول الدم لي ما يقارب شهرين !! وأنا لا اصلي و لا أصوم !! و تكون غزيرة بشده .. حاليا آخر مره نزلت فيها الدورة قبل 7 أسابيع تقريبا شهرين وكانت 15 يوم .. وحالياً أشعر بألم في المبايض .. لا أستطيع الذهاب للطبيب بسبب ظروفنا وحاليا انا قلقه بشده و خائفة من أن يكون عندي تكيس في المبايض ، أيضا انا أخذ حبوب للبشره المتضررة من حب الشباب و الآثار بوصفه من الطبيب وهي "زيراكتان" هل هي مضره او تؤثر على الدورة ؟ ، مع العلم إني أمر حاليا بظروف و هموم صعبه و نفسيتي متغيرة على الرغم من إني أحاول الهدوء والحصول على الراحه لكن دون جدوى ... أتمنى أن تطرح مشكلتي لعل وعسى أن أجد حلاً هنا ، و شكرا جزيلا على حسن تعاملكم .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة انستي بالتاكيد دورتك غير طبيعية وتحتاج الى تشخيص جيد وعلاج. يجب مراجعة الطبيب وفحص الغدة الدرقية وفحص المبايض والهرمونات. احتمال هناك تكيس ومهما يكن السبب فهو قابل للعلاج. المهم ان تتعالجي قبل ان تصابي بفقر دم شديد وتؤثر على نفسيتك. مهما تكن ظروفك فصحتك اهم من كل شيء
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلا الجلوكوفاج يطول في علاج التكيس انا لي 3 اشهر استخدمه لكن دون جدوى

  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    انا عندى انيميا ونقص حديد وبعانى من نفس المشكله
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا فشلي في الوقوف على أسباب اضطراب دورتكِ الشهرية، لا تترددي في اللجوء إلى طبيبكِ الخاص للاستشارة وتلقي العلاج المناسب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    افحصي ان كان عندك تكيس في المبايض او كسل الغدة الدرقية لانها تؤثر على الدورة الشهرية
  • علم
    علم
    من مجهول
    تلازمة المبيض المتعدد الكيسات، وتحدث عندما تظهر كيسات صغيرة جدا (أكياس صغيرة مملوءة بسائل) في المبيضين. وتتجلى الأعراض المعتادة لمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات بدورات غير منتظمة أو خفيفة، أو بغياب الدورات الشهرية تماما، ويعود ذلك إلى أن الإباضة قد لا تحدث على ما هو مألوف.كما قد يكون إنتاج الهرمونات غير متوازن أيضا، فضلا عن احتمال زيادة مستويات هرمون التستوستيرون على الحد الطبيعي (التستوستيرون هو هرمون ذكري لا يوجد منه لدى المرأة سوى كمية صغيرة عادة).
  • علم
    علم
    من مجهول
    رجع عدم انتظام الدورة الشهرية الى الخلل في التوازن بين هرموني الإستروجين والبروجستيرون او نقص الوزن الشديد أو زيادة الوزن الشديدة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟