هل يحدث حمل بعد الإجهاض بدون دورة؟

نصائح طبية
animate

تزوجت من رجل أحبه، كان زميلي في الجامعة، تخرجنا من كلية الهندسة، وتقدم ليه، وقبله أجلي، كان رجل جيد جدًا، أحبه من كل قلبي، وقد حملت بعد أول شهر من الزواج، وقد كنت سعيدة بسبب هذا، وقد ابتعدنا عن بعضنا البعض في فترة الحمل تلك، وقد ابتعد عني زوجي، وهو من بدأ ذلك، ثم اكتشفت انه يجلس على الهاتف كثيرًا، ولا اعرف متى حدث ذلك، ولكنه دخل في علاقة عاطفية مع امرأة متزوجة، أنا لم اعرف ذلك، إلا بعد مرور 3 شهور من هذا، واجهته، ووتشاجرنا، وفي اليوم التالي، حدث لدي إجهاض، وفقدت الطفل الذي كنت انتظره، مر شهر، واعتذر زوجي، لم تعد الدورة بعد الاجهاض، واقسم زوجي أنه لن يعود إلى ذلك، وحدث بيننا علاقة جنسية طبيعية، ولكني اكتشفت بعد ذلك أن زوجي عاد للحديث معها، وتركت البيت، وكرهته حقيقي، ولا أتخيل أن أعود له، ولكني خائفة من أن اكون قد حملت في طفل له، هل يحدث حمل بعد الإجهاض بدون دورة؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هل يحدث حمل بعد الاجهاض دون دورة، نعم كل شئ ممكن ممكن أن تختفي الدورة لفترة طويلة ولا يحصل حمل وممكن أن يحصل حمل مباشرة، لذلك لا تعتمدي على هذا وراجعي الطبيبة أو أعملي فحص حمل وتأكدي من هذا، والله يهدي زوجك لما فيه خيركما .
  • علم
    علم
    من مجهول

    دائماً أقرأ الكثير من القصص لفتيات يقولون انهم تزوجوا عن حب لكن عندما أقرأ باقي القصة لا أجد الحب الذي تحدثوا عنه فى البداية ، هذا خانك من أول شهر زواج !!! ومعنى هذا أنه يخونك من قبل الزواج من الأساس ، معك حق تتركيه لأن إذا كان هو هكذا من البداية ماذا سيفعل عندما يمر على زواجكم عشر سنوات مثلاً ! أنا بدأت ألاحظ أن الفتيات عندما يقعون فى الحب يكون اختيارهم سيء بسبب أن الحب يعمي اعينهم عن عيوب الحبيب وأنا كفتاه اصبحت لا اشجع الزواج عن حب لأن دائماً تكون نهايته الندم والطلاق ، وبالنسبة لخوفك من حدوث الحمل فلا تقلقي لن يحدث حمل بما أنك مدمرة نفسياً الآن ، زوجة أخي عندما كانت تسعى للحمل كان الطبيب دائماً يأكد عليها أنها يجب أن تبتعد عن الضغط النفسي والعصبي فأنا لا اعتقد انك جاهزة للحمل الآن .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    برغم أن المعلومات الطبية تقول أنه من الممكن أن يحدث حمل بعد الاجهاض بدون دورة لكنني أقول لك اطمئني الحمل يحتاج أن تكوني مستعدة نفسياً وجسدياً له وأنا أعتقد أنك تمرين بفترة صعبة الآن وبالتأكيد لست مستعدة نفسياً ولا جسدياً فبإذن الله لن يحدث حمل وانتي تقولي أن مر على الإجهاض شهر لو كان هناك حمل كنتي ستشعرين بأعراض الحمل بعد الاجهاض بدون دورة ، وإذا كانت الدورة الشهرية تأخرت قليلاً فليس شرط أن يكون حمل من الممكن أن تكون متأخرة بسبب الحالة النفسية السيئة او خلل فى الهرمونات اطمئني لن يحدث حمل بإذن الله ، وبالنسبة لزوجك أنا أقول لك الخائن ليس له وعد ولا كلمة أي إذا جاء واعتذر منك احذرك من أن تصدقيه لأنه لن يتوقف أبداً وسيظل يخونك إلى آخر العمر . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجابتي على سؤالك هل يحدث حمل بعد الاجهاض بدون دورة ؟ أقول لك نعم من الممكن أن يحدث حمل بعد الاجهاض بدون دورة لكن لا تقلقي انتي من الممكن تتابعي جيداً وتعملي تحاليل واختبارات الحمل وإذا وجدتي أن حدث حمل وفى البداية اذهبي وقومي بإجهاضه ، وأنا أسمع أن الاجهاض قبل وصول الجنين إلى اربعين يوماً ليس محرم لأن لا يكون به روح ، انما الإجهاض بعد أربعين يوم هو المحرم شرعاً لأن يكون به روح ويعتبر قتل نفس ، لا تقلقي وتابعي وبإذن الله ستلحقي الأمر من البداية .

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    غلط ان زوجك تركك وقت الحمل لأن هذا سبب بينكم جفاء وقتل الحب..والغلط الاكبر ان زوجك خانك مع أخرى وهي متزوجة وهو متزوج فالغلط أصبح غلطين..لماذا تذهبي قبل أن تولعي الدنيا عليهم!! كان أخذتي رقمها وأرسلتي كل شي لزوجها واشتكيتيه بالمحكمة مع الأدلة ويطلقوكي منه غصب ويرجعولك الفلوس وكل شي!! الان ذهابك يعتبر غلط لان ممكن يشتكيك بالمحكمة انك هاجرته وناشز ووو يقلب الطاولة عليكي..نصيحة فكري بخطة يكون معك أدلة خيانته لك، وخلي كل الأدلة معاكي حتحتاجيها..اخذت منك زوجك اللي كنتي تحبيه وكانت سبب انها تسقط جنينك اللي حتولديه.. ليه ساكتة عنهم!! وين كيد النساء!؟ ما قلت أأذيهم وتتورطي بقضية ..بس جمعي الأدلة وخليها معاكي واشتكي عليه بالمحكمة وارسلي الأدلة لزوجها، الانسحاب في هالمواقف ضعف، والضعيف يضر نفسه ويظلمها ويترك الظالم يرتع ويلعب.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا يحدث اطلاقا م تخافي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى سؤالك هذا له إجابتين الاول أن الحمل لا يأتى الا بعد مرور اربعين يوم على الاجهاض مع عدم ظهور الدوره الشهرية اما الثانى فهناك بعض السيدات يحدث لهن الحمل بعد اسبوعان من الاجهاض مع عدم حدوث الدوره الشهرية فلذلك يا عزيزتى لماذا تسألين اتركيها لله وإذا كان هناك حمل إذاً الله سبحانه وتعالي لا يرد لكم هذا الطلاق ويريدك ان تكملى الحياه مع زوجك ولكن لا تعودي اليه الا بعد ان تتأكدى  من عوده تائب على ما فعل وتتأكدي وتأخذى عليه بعض الضمانات حتى لا يعاود الخيانه مره اخري

  • علم
    علم
    من مجهول

    تم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية و من آخر دورة شهرية يمكن أن يحدث التبويض وتصبحين حاملًا بعد مرور أسبوعين بعد حدوث الإجهاض التلقائي إسقاط الحمل بمجرد أن تشعرين بالاستعداد للحمل نفسيًّا وجسديًّا، بعد الإجهاض التلقائي إسقاط الحمل استشيري طبيب الرعاية الصحية للحصول على التوجيهات اكثر في ذلك الموضوع

  • علم
    علم
    من مجهول

    بعد حصول الإجهاض وفقدان الحمل يمكن أن تحصل عملية التبويض في أي وقت بعد بدء نزيف الإجهاض، وقد يحصل ذلك في وقت مبكر أي بعد مضي مدة تصل أسبوعين من الإجهاض ويمكن للحمل أن يحصل خلال هذه الفترة في حال تم الجماع وتتم الإشارة أن الدورة الشهرية تعود إلى طبيعتها عند معظم النساء خلال 4 الى 6 أسابيع من الإجهاض، ويتم احتساب أول يوم من الدورة الشهرية من اليوم الأول للنزيف المرتبط بالإجهاض أي يوم

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي إمكانية أن تكوني حامل بعد الاجهاض يجب أن تكون بعد اربعين يوم من الاجهاض ولذلك فكونك حامل الان أو لستي حامل فذلك يتوقف علي الوقت الذي قمتي به أنت وزوجك العلاقة ولذلك حاولي أن تتذكري إن كان ذلك بعد اربعين يوم من الاجهاض أم لا أما بالنسبة إلي كون زوجك خانك فإذا اكتشفتي أنكِ حامل حاولي أن تعودي إلي زوجك ولا تتسرعي في رفضك لك والطلاق منه فإذا كان بينكم طفل يجب أن لا يعاني من الفراق الذي سوف يكون بين ابناءه ولكن طالما أنك خائفة من ذلك الامر إذاً فيجب عليكي أن تذهبي للطبيب لتتأكدي من كونك حامل أم لا

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    اذهبي للمستشفى للفحص والتأكد من الامر

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل يحدث حمل بدون دورة ؟ نعم ممكن أن يحدث ، و أقول لك اعراض الحمل بعد الاجهاض بدون دورة هى : الشعور بألم أسفل البطن وفى الظهر و الشعور بالاجهاد و التعب بدون سبب و فقدان الشهية و عدم الرغبة فى تناول الطعام و ممكن أن تصابي بحساسية تجاه رائحة بعض الأطعمة و حدوث قيء و غثيان بشكل متكرر و انتفاخ فى البطن و الحاجة للتبول بشكل مستمر ، إذا كان عندك أعرض منهم فإعلمي أن حدث حمل بدون دورة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك هل يحدث حمل بعد الاجهاض بدون دورة ؟ اقول لك ممكن أن يحدث تبويض بعد الاجهاض باسبوعين و ممكن ان يحدث حمل إذا كنتي مستعدة جسدياً و نفسياً للحمل ، لذلك انصحك أن تذهبي إلى طبيبة النساء او تقومي بعمل تحليل دم لتتأكدي هل حدث حمل أم لا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟