لا أقتنع بأي امرأة تعمل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لا أقتنع بأي امرأة تعمل
السلام عليكم ورحمة وبركاته اتم ترشيح طبيبة بشرية لاخطبها من قبل اخي الاكبر ولما سالت عنها وجدتها علي خلق راقبتها حتي تاكدت من سيرتها الحسنة لكن المشكلة اني لا اريد امراءة عاملة أيا كان دخلها فهي لديها عيادتها الخاصة ماذا افعل وقد وجدت فيها معظم ما تبغي في أي فتاة وهي آنسة اصغر مني بسنتين وجهة نظري اني لا تقتنع بأن أي اي امراءة عاملة تستطيع أن ترعي بيتها علي احسن وجه ولا بد من التقصير وان دورها في انشاء الأسرة اعظم من الرجل فهي ترعي الرجل والابناء انا خريج كلية علمية ايضا وليست هذه المشكلة فماذا افعل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا سيدي المرأة منذ اقدم العصور تعمل، وها هي السيدة خديجة رضي الله عنها، استأجرت القوي الأمين عليه الصلاة والسلام لتجارتها، والشفاء بنت عبدالله ملكها الفاروق حكم الحسبة وتجارة السوق في عهده، وعملت النساء في عصر الاسلام في كل مجالات الحياة، فالعمل ليس حرام وهو عبادة وهو حق. الان وحتى تفهم وجهة نظري انت لست ضد ان تعمل الفتاة لتطور من ذاتها - بالطبع العمل الحلال بالمواصفات الصحيحة- ولكن تقول ان عمل الفتاة الطويل بعد الزواج سيؤثر على اداء البيت والاسرة وخاصة مع وجود اطفال.الامر الثاني التفاهم سيد المواقف، ان اعجبتك الفتاة ولا تريد غيرها، ولا تريد ان تعمل يجب ان تعطيها ما هو اقوى لان تتنازل لاجلك، هي لا تقوم بامر خطأ، هي تعمل في عيادتها وطبيبة ناجحة وانت تريد خطبتها والزواج منها، انت تريدها لك وتريدها في ذات الوقت ان تترك حياتها وتعبها وراءها، هل سألت نفسك لأجل ماذا؟؟ من هنا يجب ان تتفاهم معها، انه يمكنها ان تعمل في وقت انت في عملك وعندما تعود الى البيت تكون فيه لتسعد بها وتسعدها. انت مسؤول عن كل الامور المادية وتغطي كافة مصاريفها وطلباتها وانها ستعمل هذه الساعات للبقاء على شغفها بعملها دون اجهاد او مجهدة لانك تريدها سعيدة، وفر لها خادمة او معاونة، اغريها بانك ستكون متفهم لحاجتها للعمل ليس لاجل المال ولكن لاجل عدم هدر سنين عملها في الدراسة، وانت بذكاء ابدأ بسحبها بالتدريج لتشعرها انك تريد راحتها وسعادتها، بقضاء وقت معها، والاهتمام بها.. واترك القرار النهائي لها.اخبرها بهذه الامور قبل ان تخطو اي خطوة حتى لا تتعلق فيها اكثر وتكون رافضة لفكرة ترك العمل، وهناك فتيات لا مانع لديهن.يا سيدي في هذا الزمن لو تقرأ القصص التي تصلنا ستقول الحمد لله ان هناك نساء يعملن لتربية اولادهن واعالة اهلهن وتمريض ابوهن ودعم اخوتهن.. العمل ليس عيب بل هو تحقيق ذات على ان لا يزيد عن حد ساعات العمل الطبيعي لتتمكن المرأة من القيام بامور بيتها، وان شعرت بالتعب الزوج يدعمها ماديا لتقليل ساعات العمل او تركه، عدم الامان المادي، والحاجة لاثبات الذات اسباب عمل المرأة.وتأكد المهم ان يكون العمل ضمن المواصفات الشرعية لحماية المرأة من اي تأثيرات خارجية، وانت تفهم ما قصدي.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    لا ياشيخ هههههههه ومين قالك اصلا انها راح ترضى فيك... بلكي هي كمان عم تراقب تصرفات زميل الها ولقاتو ع خلق
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    أتركها فى حالها
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول
    نصيحة لا تختلق مشكلة من لا شيء. .و اترك هذه الفتاة الناجحة و شأنها لأنك ستكون بأفكارك هذه عبئ ثقيل عليها و قيدك سيمنعها من الاستمرار في طريق النجاح. . ابحث عن غيرها هناك مئات الفتيات غير العاملات على خلق و بأعمار مختلفة فتزوج من تناسب افكارك
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    بما انك ترفض عمل المراة فابحث لك عن زوجة من البنات الغير عاملات و لا تفكر في انسانة لها عمل و خاصة ضحت كثيرا و تعبت كثيرا في سبيل التحصيل العلمي لتصبح طبيبة و بعد كل تعبها ترمي كل شيء وراء. ظهرها من أجل الزواجربما لا ينجح الزواج و تندم على عدد السنوات التي ابعدوها عن عيادتها لا فائدة من تخلي المراة على عملها و بما انك ترغب في زوجة غير عاملة فلماذا لا تتزوج ربة بيت مالها ربة البيت فالكثيرات يجلبن الاحترام و التقدير و لهن العديد من الميزات الحسنة
  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    مجهول
    للعلم من تجربتي الشخصية المرأة العاملة (الحقيقية وليس المدعية) هي القادرة على التنسيق وتأدية المهام على اكمل وجه والتوفيق بينها، لذا تلاحظها متفوقة ف الدراسة او العمل كذلك انيقة مرتبة، في الطبخ تجدها تبرع ف الاطباق الدقيقة...الخ
  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    مجهول
    على راي المثل: (يللي متلنا تعو لالتا)...ابحث عن وحدة بنفس المواصفات التي تطلبها ربنا يوفقك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    أنا أستاذة وعندي أربع صبيان كلهم متفوقين دراسيا والحمد لله قائمة ببيتي من نظافة وطبخ وتدريس لأولادي وأساعد زوجي في مصروف البيت حبا وطواعية وسعيدة في حياتي ولاينقص لازوجي ولا أولادي أي شيء وناجحة في عملي المهم أن تكون المرأة العاملة منظمة وتعرف كيف تقسم وقتها وتعطي لكل أفراد أسرتها حقهم في الإهتمام والرعاية ومن يدعي أن المرأة العاملة مهملة لواجباتها الأسرية فهو كاذب إلا من رحم ربي وفي المقابل هناك نساء لاتعملن لكنهن مهملات في أنفسهن و أزواجهن وأولادهن وبيوتهن ولاتدخلن من الشارع إلا للأكل والنوم مما يدل على أن المرأة المهملة لاعلاقة لاهمالها بالوظيفة بتاتا
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    هي توافق وبعدها فكر في أمر عملهاغريب أمركهي درست سنوات طوال ليأتي مثلك لينظر نظرة لا تفسراما كان لك في رسول الله وهو هو ولديه ما لديه من مسؤولياتورغم ذلك كان يعين اهل بيتهتستطيع أن تعينها ان قبلت بكبالتوفيق
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    لا تتردد في تركها لمن هو أكثر تحملا للمسؤولية منك ، الحياة الأسرية مشاركة من الزوج والزوجة في كل شيء حتى في تبعات البيت والاولاد، وانت تريد زوجة تعمل لديك في ببتك، ترعاك وبينك واولادك وفي المقابل انت تأتي لها بالطعام والشراب، بصرف النظر عن مجهودها حتى أصبحت كما تريد هي، وبالتالي لن تنجح هذه الزيجة بين انسان اناني وزوجة مجتهدة لها كيانها
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا