أعاني من شراهة في الطعام

جمال المرأة
animate

مشكلتي هي شراهتي للأكل ، أحاول عمل ريجيم منذ سنة ولم أنجح وكلما حاولت أجد نفسي لا شعوريا آكل ، أرجو مساعدتكم ببعض النصاءح لتقوية عزيمتي فانتقادات الناس تحرجني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة زين حكيم الكثير من الناس يعانون من هذي المشكلة، والسبب الرئيسي عادةً هو ربط عواطفنا بالطعام. fa2al2insan يحب الأكل والشعور بالشبع، وهذا شعور سهل الحصول عليه، خاصةً عندما نشعر بالحزن أو الإكتئاب. انتي تقولين أن كلام الناس يجرحك، وممكن أن يكون هذا الحزن هو أحد الأسباب التي تدفعك للأكل. وممكن أيضاً أن تكون المشكلة في الغدة الدرقيه، وهي المسؤولة عن الحرق فالجسم، فعليك أولاً بالفحص للتؤد من سلامة الغدد، ثمة بطلب المساعدة من طبيب نفسي أو مدرب حية ليساعدك على فك hatha الرابط القوي بين مشاعرك والطعام.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لا بد وأن تعرفي أن الشراهة في الأكل تعني رغبة الشخص المفرطة نحو الطعام على الرغم من شعوره بالاكتفاء والشبع، وقد اجمع العلماء على أن لاسبب هو نفسي بشكل اساسي، فهي عادة مرتبطة بالضغوط النفسية، فغالبا ما تكون وسيلة يحاول المصاب عن طريقها التعامل مع العواطف . أما من الاسباب العضوية فهو زيادة إفراز الغدة الدرقية أو مرض السكري، حيث يسبب نقص مستوى السكر بالدم يلجأ المريض لتناول الأطعمة بشراهة خاصة تلك التي تحتوى على سكريات . يجب ان تذهبي الى اخصائي غدد صماء لعمل الفحوصات التي ذكرتها للتأكد من عدم وجود سبب عضوي قبل الانتقال الى الاسباب النفسية.وبالطبع يجب العمل على تنظيم وتقليل الوجبات التي تتناولينها، ويمكنك استشارة خصائية تغذية لتساعدك.
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟