كيف أتعامل مع أبنائي المراهقين؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا انا ام لثلاثه بنات اكبرهم فى الثانيه عشره عصبيه ذى اغلب الامهات بس بحاول بعد اى موقف وحش ارطب الجو شويه بينى وبينهم مشكلتى حاسه بخوف وقلق من المستقبل واقول لنفسى هعرف اتعايش ازاى مع مراهقتهم ولما يكبروا ويبقى لكل واحد حياه مستقله وينسونى هيبقى حالى ايه عارفه انى مومكن اكون فى عداد الموتى قبل كل هذا لكنى ادعوا الله ان يطيل عمرى من اجلهم هل مخاوفى منطقيه واسالكم الدعاء لى ولهن
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userسيدتي الكريمة لا تفكري بهذه الطريقة السلبية فأحسن الطرق لكسب المراهق هو التعرف على ميوله واهتماماته الخاصة ومحاولة اشباعها كما أنصحك بمصاحبتهم لأنهم بسن محتاجين يطلعوا كل اللي نفسهم فيهم محتاجين يحكو عن حياتهن الخاصة فعيشي معهم مراهقتهم وافسحي لهم المجال وكوني أنتي الصديقة والأم في نفس الوقت ....... موفقة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كنت مثلك تماما لكن انصحك واعرف أن الثقة قد تختلف درجتها من ابن لآخر، حسب ما ترى الأم من اندفاع وتهور من إبن، أو تعقل وحرص من إبن آخر. ولكن ابدأي بالثقة أولا، ثقي بإبنك واحرصي على أن يصله أنك تثقين به. عندما يشعر ابنك أن تثقين فيه سوف يعمل جاهدا ليكون عند حسن ظنك به ولا يفقد ثقتك أبدا.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي العزيزة ان الصداقة مهمة في حياة المراهقين. ذلك لأن المراهق يهمه جدا أن يكون مقبولا من أصدقاءه وبالتالي يتأثر بهم حتى ينال إعجابهم. ربي ابنك منذ صغره على الاستقلال والثقة بالنفس حتى يكون واعيا عندما يتعامل مع أصدقاءه ويستطيع أن يقول بسهولة "لا"، وحتى يقتصر الأمر على صداقة جيدة تثري وقته وعقله ولا تغير فيه للأسوأ.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لست وحدك تربين ابنائك وتؤثرين فيهم. هناك أصدقاءه، ومدرسته، والشارع، والتلفزيون، والإنترنت... لا أقول لك احبسي ابنك وامنعيه من كل هذا. على العكس، تقبلي هذه الحقيقة وتعاملي معها، احميهم حقا بأن تكوني منفتحة على كل ما يتأثر به ابنائك. وإذا كنت ترفضين شىء عليك التعامل بحذر وذكاء.. المنع ليس حلا، وبالتأكيد ليس لإبن في مرحلة المراهقة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عاملي ابنائك باحترام، يعاملك باحترام. عاملي الجميع باحترام، تُعلمي ابنائي أن يتعامل باحترام مع الجميع أيضا. قواعد سهلة وبسيطة ومريحة.. فقط تمسكي بها. لا تسمحي لنفسك أن تسبيهم أو تنفعلي عليهم، أو تحرجيهم أمام الآخرين.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا