لعب أبنائي يخوفني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لاحظت أن ابني وعمره ثلاثة عشر سنه و ابنتي عشر سنوات في الغرفة و قد قفلا الباب و عند سؤالي لهم ارتبكا و لكن و بما أن الصراحة دائمة بيننا لذلك اجابتني ابنتي عند سؤالي لها نفس الجواب اللذي اجابني به ابني عند سؤالي له بعيدا عن اخته وهو انهما يلعبان لعبة اسمها فوق بعضنا و انها لعبة من اختراعهما و ان ابني قد اقنع اخته بها لان جلوس اخته فوقه يسبب له الراحة الامر قد اخافني جدا و لكن لم اوضح لهم قلقي ما نصيحتكم ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userعزيزتي الأم أطفالك لا يعرفون المعني الحقيقي لهذا التصرف لهذا تم الإجابة على سؤالك ولم يكذبا عليك هذا من ناحية ولكن من ناحية ثانية قلتي في البداية أنهما إرتبكا وأنه عند لعبهما هذه اللعبة يتم إقفال باب الغرفة عليهما يمعنى أنهما يعرفان جيدا أن هذه اللعبة غير مسموحة، لذلك كل ما يجب عليك فعله وهو زيادة وعي أطفالك بالألعاب التي لا يجوز لعبها ، وحاولي أيضا أن تبرزي الفروق بين الجنسين في التعامل بمعنى على البنت أن تلعب الألعاب الخاصة بها وعلى الذكر أن يلعب الألعاب الخاصة بالذكور، اسردي عليهما القصص الهادفة حفزيهم على مشاهذه الأفلام الكرتونية في بعض الأوقات ما أقصده هو شغل وقتهما باللعب أو الدراسة أو التفاعل مع الرفقاء من أجل تشتيت إنتباههما حول هذه الألعاب .
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول

    انا كنت مثل اطفالك و صارت كثير اشياء بشيعة و حرام ارجوكي يا اختي ديربالك على اولادك لانهم ليس لهم ذنب

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    غيري اسلوبك مع ابنك وتعاملي معه بأسلوب اخر حتى يعلم انه مخطئ وان تصرفاته لا تجوز ولا تسمحي له ان يتجاوز الحدود وكذلك هناك امر مهم جداً وهو ان تتجاهلي ابنك ولا تتحدثي معه وقاطعيه حتى يعرف انه مخطئ وكذلك البنت نفس الشيء .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قبل العقاب والحديث معهم يجب ان تعلمي ابنك مع من يجلس ومن يعلمه ويشرح له هذا التصرف ومن يقول له ان يلعب هذه اللعبة يجب البحث عن السبب قبل كل شيء وبعد ذلك يمكنك التعامل معهم على الهدف من هذه اللعبة وماذ يقصد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بكل تأكيد ابنك نيته غير سليمة من هذه اللعبة وممكن ابنتك جاهلة ولكن يجب ان تعاقب وبنفس الوقت ان تجلسي معها وتشرحي لها مخاطر افعالهم وكذلك تجلسي مع ابنك وتهدديه بابلاغ الأب في كل شيء .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي استخدام العقاب الشديد لهما الاثنين لان ابنك ثلاثة عشر سنة يعني بداية مراهقة ويعلم كل شيء عن العلاقات وابنك يتصرف تصرف خاطئ فعليكي ان تعاقبيه هو واخته وان لا يحق لهما اللعب سوياً في غرفة ويغلاقا الباب على نفسهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع هناك شيء غير منضبط في هذه الحالة يا عزيزتي ، ربما هما صغار للدرجة التي لا يقتنعون فيها الى معرفة السبب في حظر مثل هذه الاشياء ، وبرأي أن تقنعيهما بأن هذا امر خطأ وأن ما يفعلاه لا يجوز ولكن كل واحد منهما على حدى

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    ليسو اطفال فأبنك في سن المراهقه ويعلم انه يفعل غلط لهذا يغلق الباب عليهم والبنت من عمر ٩ تتكلف وتعليمها كيف تحافظ على نفسها ولا تسمح لأحد يقترب منها حتى لو لعب .. كوني حذره واوقفي ابنك عما يفعله ووبخيه واشغلي وقته بالحركه والنشاط وراقبيه جيدا ..
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لازم تتحلي بالهدوء وضبط النفس في التعامل مع ابنك وبنتك  وما تتخذي اى موقف ضده الا بعد تفكير بعواقبه حتى لا تخسرهيهم تفاهمي معهم ان تصرفاتهم خاطئة وفهميه بطريقة محببه لعل وعسى يفهموا تحلي النقاش فقط من خلال الحوار 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنك على اعتاب مرحلة المراهقة هو الان بأمس الحاجة الى الاهتمام والحب والحنان بهذه الفترة الحرجة من حياته وعليك ان تتحاوي معه وكمان تتحاوي مع بنتك ان هذه التصرفات غير مقبوله وهذه اللعبة ممنوعه 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا