ابنتي التي تبلغ من العمر عامين تنظر في الفراغ وتضحك بشدة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ابنتي التي تبلغ من العمر عامين تنظر في الفراغ وتضحك بشدة
السلام عليكم ، ابنتي تبلغ من العمر عامين اول اربع اشهر منذ ولادتها كانت متنقله بحكم دراستي بين منزلي ومنزل جدتها وبعد ان انتهيت من الدراسة استقرت معي وهي في عمر الخمسة اشهر وكانت كثيرة البكاء فكنت اضعها امام التلفاز كثيرا وبعد ذلك اصبحت اقلل ساعات التلفاز والان طفلتي لا تتكلم الا كلمات قليلة مثل بابا ماما باي وتنظر في عيني ولا تخاف من الاماكن العامة وتلعب مع الاطفال الاخرين ولكن مشكلتي في كلامها القليل ولا تحب ان اقولها قولي كذا او هذا كذا تشعر انها لا تستطيع وتبكي ولا تحب ان اثني عليها مثل احسنتي فهي تبكي حتى اذا عملت شيء جيد وقلت شاطره تبكي ولاحظت مؤخرا انها تنظر في الفراغ وتضحك بشده وصرت اخذها واطلعها من المكان واشغلها اريد حل منكم ماذا افعل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userنشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، من خلال ما تم طرحه من أعراض لا يتضح وجود اضطراب نفسي لدى الطفلة بقدر ما أرى فيها نقصا للاهتمام وتأخر في اللغة ولكن لا يمكن لنا الحكم على اضطراب في اللغة إلا بعد الثلاثة سنوات ، فهنا الطفلة لا تزال في طور الاكتساب والتعلم ووجب عليك تدعيم مهارات التواصل لديها وتفعيل اللغة مع التركيز على دمجها مع الأطفال من نفس سنها ، وأهم شيء يجب التركيز عليه هو الاهتمام واحتواء الطفلة وتخصيص لها وقت فهي بحاجة إلى ذلك .  
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    رَبي يَحفظها ويَسعد قَلبها الصَغير .. هي لازالت صَغيرة جَداً لِتشخصي أي شيء .. لَكن تحتاج للإهتمام خُصوصاً لِمثل عُمرها .. حَاولي الإهتمام بِها اللعَب مَعها قِراءة القصص لها فـ بإذن الله سَوف تتجاوب مَعك لإن مُشكلتها هَي أنها تَفقد للإهتمام والحديث.. حأولي بَعد إذنك تَركها أمام التِلفاز بِقدر الإمكان.

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    ان شاء الله انه وضع بنتك عادي واللي ناقص عليها حنيتك واهتمامك .... لا تطالبيها بالكلام واحكي كذا واحكي هالكلمة العبي معها كتير واحكي قصص بطريقة مشوقة لازم كل يوم قصة او قصتين بعدها بشكل غير مباشر بتصير تردد كلمات من القصص  واحضنيها كتير واشعريها بمحبتك طبعا هالشي بده منك مجهود مضاعف ولو اضطريتي تتخلي عن بعض مسؤوليات بيتك مو مشكلة عشان ترتاحي لقدام معها  وفهمي جوزك كل هالكلام لتعاونوا بعضالله يهدي بالك ويحفظ بنتك

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    خمسة اشهر لا تنتظري منها تتكلم او تفهم ما تقولين الا اذا كانت يبانية

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    مريت بنفس مشكلتك مع ابني ... لاتحسبيها ماتحب انك تشكريها او شي لا هي ماتحب التواصل معك او مع غيرك تحب كذا تنظر للفضاء وتضحك واول ماتتكلمي معه تضاااايق وتبكي..اول شي كوني يد وحدة مع زوجك واتفقوا ع مساعدة بنتكم .اعرضيها ع دكتور اوكيه بس والله العظيم العلاج الحقيقي بالبيت مع الام والاب اني وزوجي رحنا ع دكتور وكتب لنا علاجات وقال هاتوه بعد شهرين تشوف كيف صار؟واللي عملناه بالبيت/١)ماتركناه بالبيت لحاله صرنا مثل ظله في مكان نلاعبه نضاحكه نكلمه ناكله.  حتى الله يصون قدرك لو رحت ع الحمام احطه عند ابوه او اي احد واذا مافي احد اخده معي ع الحمام.٢)قطعنا عليه التلفاز والجوال نهااااائي لانه هو سبب البلوة طالما هي تشاهده مابتتحسن لانه راسه مبرج ع رسووم متحركه ناتعرف شي اسمه حوار او بيئه او عائله عالمه منحصر بالتلفااااز.٣)خليها تخرج يوميا تشوف الاطفال والكبار والعالم والحيوانات هي اكيد بالبداية بتخاف وبتضايق وبترفض لكن ماعليك منها اهم شي لاتضغطي عليها انك تقربيها بالغصب للاطفال خلينا هي تشاهدهم وبس لما تتوعد عليهم لانه لوضغطي عليها راح تخاف وتبكي وتكره الاطفال اكثر واكثر٤)كثري من الكلام معه وواااااصل اتكلمي معه وانتي تاكليها وانتي تشربيها وانتي تغسليلها وانتي تلاعبيها٥)اعطيها نشاطات ورقه وقلم وديها ع البحر تلعب بالتراب والمي اعطيها مكعبات . كل شي راح ترفضه بالبداية وراح تبكي وتعصب بس انت استمري معه واناي تضحمي وتحضنيها وتحبيها لاتصرخي ولاتعصبي لانه بتويد تعند.٦) لما تعمل حركات غريبة حاول تلفتي انتباهاه يعني لما تتفرج ع الفضاء ضاحكيها كلميها اعطيها شي تحبه لما تضحك بلا سبب قولي له تعالي بنلعب تعالي بنغسل صحون  مع الايام ويمكن بعد شهر او شهرين بتنسي هذه الحركات المهم انك ماتخليها تعملها.ابني والله العظيم كان مثله وبكيت وقهرت ع انه انا السبب بمشكلته  واصل كنت احطه ع التلفاز بس بعدين عاهدت حالي ارجعه احسن من اول كان يرفض يلعب او يقترب من الاطفال كان يكره الكلام ومايتكلم ابدا حتى ماما مايعرفه لحقته بدري كان عمره سنه ونص والان عمره سنتين ونص له سنه ع المشكله بس الان الحمدلله صار احسن يتكلم ويلعب ويتصرف طبيييعي لاني انا وابوه ماخليناه لحاله ابدا نحن علاجناه . الدكتور والمركز مش مثل الام والاب يعرفوا يتعاملوا مع الابن مافيش مانع تستعيني بدكتور 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    مع الأسف هذي هي مشكلة الصغار اليوم وبكرة يقولون ليه انتي كذا ووو الله يرحم كل طفل ينولد في هذا الزمان انصحك تذهبين بها عند استشاري نفسي بأسرع وقت قبل فوات الاوان 

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    يجب عرضها على طبيب نفساني للأطفال فورا قد تكون أعراض فرط الحركوة أو التوحد لا قدر الله أما بالنسبة لنظرها في الفراغ تثبتي في الأمر هل تسمعك وتنتبه إليك عندما تكلمينها إن لم يكن كذلك فهذا نوع من أنواع الصرع وهو غير مخيف وعلاجه ممكن.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    غالبًا ما يعاني الأطفال ممن يقضون أكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات أمام الشاشة يوميًا من نقص التركيز ، كما تزداد فرص الإصابة لديهم باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.. كما يصبح الطفل غير مهتم بالمشاركة في الأنشطة الإبداعية والمهدئة ذهنيًا ..لذلك يجب ان تجنبيها مشاهده التلفاز و تجعليها تقوم ببعض الانشطه و الالعاب الحركيه او الذهنيه و من الممكن ان تشاركيها ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه اعتقد ان بسبب كثره مشاهده التلفاز حدثت تلك الآثار الجانبيه لدي ابنتك ، إذ تكون دماغ الطفل في مرحلة النمو قبل سن الثانية، وهو الوقت الذي يعيد فيه الدماغ تنشيط التعلم الاجتماعي والعاطفي. فلا يتفاعل التلفاز مع طفلك نفسيًا على المستوى الشخصي، ما يؤثر في الحالة العقلية للطفل في السن المبكرة. حتى في السنوات اللاحقة، يمكن لقضاء كثير من الوقت في مشاهدة التلفاز أن يحد من تفاعل طفلتك الاجتماعي، من ثم يؤثر في اللغة والمهارات الاجتماعية على المدى الطويل ، لذلك اول علاج يجب ان تتبعيه هو بعدها عن التلفاز نهائيها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ابنتك تحتاج الي العنايه و الاهتمام اكثر و قضاء اوقاتك معها بصوره اكبر ، فيمكنك ان تنشأي بعض الاحاديث معها حتي و ان لم تكن تعيي تلك الامور ولكن الاستماع لكلامك سوف يفيدها وسوف تعمل علي تكراره ، ايضا قومي بتعريفها على الأشكال والحروف من خلال الرسومات والمجسمات ، و اذا كان من الممكن دمجها فى أجواء اجتماعية للمشاركة وخصوصا مع أطفال فى نفس عمرها لتتعلم منهم النطق والكلام.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا