كيف أشرح لابنتي طريقة حمل المرأة بالتفصيل دون إحراج

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف أشرح لابنتي طريقة حمل المرأة بالتفصيل دون إحراج
مشكلتي ابنتي تبلغ ١٣ عاما وهي تسألني بشكل دائم على أن إذا الأم هي التي تحمل بالطفل فما دور الأب في هذه العملية؟ولماذا الأقارب يقولون لها أنها تشبه والدها على الرغم بأنني أنا من حملتها في بطني وليس أبوها عندما أخبرتها بأنه الأم تحمل طفلها داخل بويضه يتم تلقيها من الرجل أصبحت تريد أن تعرف الطريقة التي يصل فيها سائل الرجل إلى البويصة الرجاء مساعدتي كيف أخبر ابنتي عن الطريقة التي يصل فيها السائل المنوي للرجل إلى رحم الأم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userنشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، من الطبيعي جدا أن تسأل الطفلة المراهقة مثل هذه التساؤلات لأنها في سن الاكتشاف والاطلاع عن الأمور الجنسية ولكن تبقى العلاقة الجنسية مبهمة بالنسبة إليها ، واحمدي الله أنها توجهت إليك من أجل الحصول على المعلومة بدلا من الأصدقاء إذ أن أغلبية المراهقيين يلجؤون إلى الرفاق من أجل الإجابة على تساؤلاتهم ، أتذكر حالة جيدا : حينما سألت الطفلة زميلتها كيف تحمل الأم وكيف جئنا إلى هذا العالم حيث صدمتها زميلتها بقول أن الأم والأب أقامو علاقة حميمية وشرحت لها العاقة كيف تحدث ، حينها أصبحت الفتاة تكره أمها كرها شديدا وأصبحت لا تطيقها لدرجة أن الأم لم تفهم سبب تغير طفلتها الجدري ، هنا لاحظي التأثيرات السلبية لجواب الرفاق ، لذلك حاولي أن تجيبي ابنتك بطريقة علمية هناك العديد من الكتب العلمية التي تشرح جيدا كيفية حدوث التلقيح اعتمدي عليها دون الدخول في تفاصيل العلاقة الحميمية فهذا جد ضروري، موفقة . 
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انت فاكره ان الجيل دا بالسذاجة دي  اللي حضرتك. متصوره لا ياهانم انتي غلطانة  دول بنات الزمن ده عارفين كل حاجة  والبنت قاعدة تتسلى معاك وعامله نفسها مش عارفه حاجة عن الامور دي معقولة بنتك عندها ١٣ سنة يعني بقت في سن المراهقة وكلها سنتين  اوثلاثة  وتكون في سن البلوغ. وماتعرفش كيف تحمل المراة   ولا كيف تتم عملية الجماع بين الرجل والمراة وتقولي عنها انها طفلة ماتفهم كلهذا  الدين مافيه احراج ولاحرام انك تعلميها اذا عندك الشجاعة  احسن من انها تعرف كلهذا من الغريب صديقاتها او زميلاتها في المدرسة او الكلية انت ام وهذا دورك تجاه بنتك. ان تعليمهم امور  الحياة دون خجل او حياء. 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    عند سؤال ابنائي لى هذا السؤال، بدأت لهم يخلق ادم عليه السلام ومن ثم حواء كيف خلقت ثم قصت زواج الاخوان..... إلخ حتى وصلنا ان الحمل يأتي من تواصل بين زوج وزوجه وكرم الله الإنسان بأن لا يتكلم بأمور يسأل اسأل كثيره لان لكل مرحله لها علمها كما انكم تتدرجتوا بالمدرسه في القراءه ولكن كل ما تعلموا شئ جديد علموني عشان انا ازيد معرفه والحمد لله للان كل ما يأخذو شى عن هذا الموضوع في المدرسه أو يعرفوا معلومه يخبروني عشان اتعلم منهم وصرت اعرف وين وصلوا بالفكره عشان اصححها لهم باعتبار انا كمان ابحث مثلهم وصار تواصل علمي بيننا وقلتله في جملة من دكتور في الجامعه الدكتور يعطيك  الطريق فقط للتعلم وعليك البحث الصحيح وكل ما تكبر تتعلم أكثر. 

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    تأخذي صورة لرحم المرأة من الأنترنت وصورة مجسمة لعضو الرجل وتصفي لها كيف يستقر المني في رحم المرأة ويتكون حملا وأن هناك أطباء يقومون بهذا العمل بالنسبة الذين لا يستطيعون أن يكون لهم حملا طبيعيا. وإن سألت عن كيفية الحمل الطبيعي تقولي لها هذا أمر خاص جدا تعيشينه مع زوجك في الحلال ولا يجب أن تتكلمي فيه مع أي شخص آخر.

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    فهميها عن طريق الماسنجر او الواتس أب 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    قولي لها أنها تخلق من صلب ابوها وأذا سألت وماهو الصلب قولي لها من الركبه حق أبوك كانو يقولو لنا كذاء ونحن صغار

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    ١٣ سنة معناها إن بنتك بلغت و ممكن جدا بعدسنتين تلاتة تحمل! و إنتي بتقولي طفلة دي المفروض تقوليلها بطريقة كويسة و دخلي العلم و الدين في الشرح كمان لأنها هتعرف هتعرف فالأفضل تاخد مصادر معلوماتها منك مش من الصحاب أو النت  و أنا شكة أنها عارفة كل حاجة بس بتتسلي عليكي و بتحرجك هو إنتي فاكرة الجيل دة بالسذاجة إلي بتبينهالك بنتك دي . و الموضوع مفهوش إحراج أصلا دة شئ مرخص وحلال بين الأزواج و بينلها للحرمانية و العواقب الوخيمة لو الغير متزوجة عملت كدة و حذريها إنها تتكلم في الكلام دة مع أي حد سواء معارف أو صحاب و خليها تاخد الثقافة الجنسية وأغلب  معلوماتها من الحياة منك انتي بس إنتي صاحبتها .

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    الافظل ان تعرف منك انت ولا تذهب لتسأل احد، لكن اعطيها مثال من الحيوانات وليس الإنسان ليكون الأمر ليس فيه احراج لك، واخبريها ان الامر يحدث عندما تتزوج المرأة وليس الآن، هكذا شرحت لنا أمي لما كنت في مثل سن بنتك، وكنت اعرف ماهو الزواج، وليلة الدخلة سرحت لي الآمر لما تزوجت رغم اني كنت ابلغ خمسة وعشرون سنة لكن لم اكن اعرف شيء عن الامر وماذا سيحدث معي رغم اني كنت اعرف ماهي العلاقة لكن لم اعرف اذا فقدت غشاء البكارة او لا.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    أولادي في نفس العمر وسألوا نفس السؤال وشرحنا لهم الامر بصورة علمية مبسطة واخبرناهم بأن الامر يتم بواسطة طبيب

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الموضوع بسيط قوليها كل هذه الاحداث لا تحدث الا بعد التمليك ...هذه خطوات شرعية تاتي تباعا مع وقتها واحداثها ..ولكل حدث حديث يا ماما...وشبيعها بالادب الديني والاخلاق ...كي لا تنحرف..حفظها الله

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا