الرئيسية / تربية الطفل / طفلي مقتنع أن التدخين سيجعله كبير

السؤال

صورة علم Kuwait
مجهول
قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

طفلي مقتنع أن التدخين سيجعله كبير

طفلي مقتنع أن التدخين سيجعله كبير

السلام عليكم و رحمة الله بركاته، بداية اشكركم لردكم على جميع المشاكل التي يتم عرضها عليكم. انا ام لطفل عمره 6 سنوات ، بالامس وانا معاه بالسيارة بطريق العودة للبيت فتح معي موضوع انه بده يدخن سجائر وشيشة ، طبعا صدمني كلامه وناقشته بالموضوع انه ما بيصير ندخن لانه مهلك للصحة وبيخلي الشخص اكبر من سنه بكثير فبرد وبيقول عشان هيك بده يدخن عشان يكبر وحاولت معاه بكل الطرق انه التدخين غلط و ما في مجال يقتنع . استغربت طفل 6 سنين بيفكر بهيك طريقة حتى لما قلت له انه ابوه ما حيخليه يدخن بيرد انه حيروح لمكان بعيد ما يشوفه ويدخن. وكل ما اقول له شي عنده جواب اله كانه حد بيرمجه على الرد. انا حكيت مع ابوه وانصدم مثلي تمام وكش عارف كيف يتصرف ، خايفة افتح الموضوع مره ثانية مع ابني يقول شي ثاني.صراحة مش عارفة كيف اقنعه انه هذا شئ غلط وما بيصير؟ مع العلم انه اصحابه بالمدرسة يا دوب عددهم 3 اطفال بس اللى بيعرفهم واحد منهم ابن اختي. شو الحل او الطريقة المناسبة لاقنعه لنه خايفة عليه يضيع من ايديه. شكرا لردكم واسفة للاطالة.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
د.هداية نفسيه وتربية طفل
قبل 6 شهر

وعليكم السلام سيدتي الكريمة أود في هذه الحالة أن اعطيكي تفسيرا لنظرة الطفل حتى تتمكني من أخد فكرة حول مجريات التفكير عند الطفلك ، ففي مراحل النمو الأولى يحاول الطفل التماهي إلى شخصية الأب بحكم أن الأب يمثل المثل الأعلى للطفل وأن دائرة العلاقات لديه تقتصر فقط على الأسرة، ولكن مع تقدمه في سن وتوازيا مع مرحلة الدخول إلى المدرسة تتسع داشرة اهتمامات الطفل فيصبح الأب لا يشبه تلك الرغبة في التماهي بل بالعكس يبدأ بالبحث عن الشخصية المثالية في المجتمع من أجل بناء شخصيته والحصول على المكانة الاجتماعية فيجد الطفل الشخصية التي تشبع رغبته في التماهي ويتقيد جميع سلوكاتها من أجل الحصول على شخصية قوية وذات نفود ومكانة اجتماعية، هنا موضوعك يتخلص في كون أن الطفل حاليا يتماهى إلى شخصية بتذخن وهو يراها مثله الأعلى فيحاول تقليد سلوكاتها من إشباع رغباته فيطمح بالتدخين لأنه يرى أنه الجزء الناقص في شخصيته، لدى حاولي التقرب من الطفل وطرح عليه أسئلة بخصوص الشخصية المثالية لديه حتى تتمكني من تقويم وتغيير أفكاره الخاصة بالتدخين بعدها يجب أن تغرسي لديه الرغبة في التقيد بالسلوكات الايجابية من أجل شخصية قوية ومتوازنة ..................موفقة

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

ابنك مازال طفل ولا يعي خطورة كلامه قززيه من تلك العادة

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

كل ما يكلمك بهذا الموضوع غيري الموضوع ولا تتكلمي معه لان النقاش سيزيد الكلام معه ويجعله يتعرف على اشياء جديدة هو في غنى عنها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن